إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش العماد جان قهوجي يستقبل سفراء

إستقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة مورا كونيللي،

والسفيرة الكندية السيدة هيلاري شيلدز آدامز يرافقها الملحق العسكري. وقد بحثت خلال اللقاءين أمور تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون بين لبنان وكل من الولايات المتحدة وكندا.

...ورئيس الأركان الماليزي

إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس الأركان الماليزي الجنرال زين مهد بن زولكيفالي وقائد القوات المسلحة في سلطنة بروناي الجنرال أميندين إحسان بن عابدين. وجرى البحث في علاقات الصداقة والتعاون بين الجيشين وأوضاع الوحدتين الماليزية والبرونايوية العاملتين ضمن الـ«يونيفيل».

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة

إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييرّا وبحث معه في علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين إضافة إلى الأوضاع على الحدود الجنوبية.

...والممثل الشخصي للأمم المتحدة

إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي، وتداول معه شؤوناً عامة.

...وممثل برنامج الأمم المتحدة للإنماء

استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، ممثل برنامج الأمم المتحدة للإنماء في لبنان السيد روبرت واتكنز وتداولا قضايا إنمائية وإنسانية.

...ومسؤولين عسكريين من القيادة الوسطى الأميركية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة الوسطى للقوات البحرية الأميركية الجنرال جون ميللر على رأس وفد مرافق، في حضور القائم بأعمال السفارة الأميركية السيد ريتشارد ميلز. تناول اللقاء التعاون بين جيشي البلدين وخصوصًا في مجال سلاح البحر والتدريبات البحرية المشتركة.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش، قائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال كينيت توفو مع وفد مرافق. وتناول المجتمعون التعاون بين جيشي البلدين وتنفيذ برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني.

وفي وقت آخر استقبل العماد قائد الجيش، قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جيمس ماتيس على رأس وفد مرافق، حيث جرى البحث في مواضيع ذات اهتمام مشترك.

...ووزراء
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير السياحة الأستاذ فادي عبود

ووزير الصناعة السيد فريج صابونجيان مع وفد من جمعية الصناعيين،

 كما استقبل الوزير السابق زياد بارود.

...ونوابًا

إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة أسعد حردان

رياض رحال

الوليد سكرية

وميشال حلو. وقد نوقشت خلال الزيارات الأوضاع العامة.

...والمديرين العامين للأمن العام وأمن الدولة

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وجرى البحث في التطورات الأمنية والتعاون بين المؤسستين.

كما كان له لقاء مماثل مع مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة.

...ووفدًا من رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد إبراهيم طنوس.

...وأمين عام تيار المستقبل

إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري الذي ثمّن دور الجيش الوطني، معربًا عن دعم جهوده للحفاظ على الإستقرار العام في البلاد وخصوصاً في منطقة الشمال.

...ورئيس الحزب العربي الديموقراطي

إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في الوزارة، رئيس الحزب العربي الديموقراطي السيد رفعت عيد الذي عبّر عن ثقته بأداء الجيش وبالإجراءات الأمنية الأخيرة التي إتخذها في مدينة طرابلس لإعادة الإستقرار والحياة الطبيعية لها.

...ووفدًا من نقابة المحرّرين

إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من نقابة المحررين برئاسة الأستاذ الياس عون بحث معه في الشؤون العامة، مشيداً بالجهود التي يبذلها الجيش في الحفاظ على وحدة الوطن ومسيرة سلمه الاهلي.

...ومن جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية

إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية برئاسة الشيخ حسام الدين قراقيرة.

كذلك، إستقبل قائد الجيش كلاً من النائبين السابقين يحيا شمص ومصباح الأحدب، رئيس أركان دفاع الجيش الإيطالي الجنرال بياجيو أبرات مع وفد مرافق، القاضي أنطونيو فرح، رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد بول روس في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهمته في لبنان وتقديم خلفه العقيد دايفيد برونر، مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم، وفد من صحيفة «الجمهورية» برئاسة رئيس التحرير الأستاذ جورج سولاج، مفتي بعلبك الشيخ خالد الصلح يرافقه مدير العلاقات والمراسم في دار الفتوى الشيخ شادي المصري، وفد من مؤسسة الشيخ أبو الحسن عارف  حلاوي، مدير قناة السومرية السيد شفيق تابت، ووفد جمعية شباب لبنان نحو الوطنية برئاسة السيدة كارول آصاف.