إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان أوضاع المؤسسة العسكرية
التقى قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الاستاذ الياس المر، وبحث معه شؤوناً تتعلق بالمؤسسة العسكرية والأوضاع العامة في البلاد.

قائد الجيش يستقبل الرئيس الأسبق أمين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، رئيس الجمهورية الأسبق الشيخ أمين الجميل، ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع. وجرى البحث في الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

... ووزيرة الشؤون الاجتماعية
استقبل العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، وزيرة الشؤون الاجتماعية النائبة نايلة معوّض، التي أكدت وقوفها الى جانب الجيش وأشادت بدوره الوطني وحكمة قيادته في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المؤسسات.

... والنائب السابق الأستاذ نسيب لحود
استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، النائب السابق الأستاذ نسيب لحود، وتداولا في الاوضاع العامة.

... والسفير الاسباني
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، سفير اسبانيا السيد ميغيل بينوزا بيريك في زيارة بروتوكولية.

... والسفير الايطالي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، سفير ايطاليا السيد غبريال كيكيا يرافقه الملحق العسكري العقيد روزاريو موسكيللا.

... والسفير الأميركي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد جيفري فيلتمان، وتمّ التداول في الاوضاع العامة في البلاد.

... والقائم بأعمال السفارة الفرنسية
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة الفرنسية السيد اندريه باران، وتم التداول بالاوضاع العامة

.... والسفير الاردني
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير المملكة الاردنية الهاشمية السيد زياد المجالي.استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير المملكة الاردنية الهاشمية السيد زياد المجالي.

... والسفيرة النروجية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفيرة النروج السيدة أود ليز نورهيم، وتداولا في الشؤون العامة.

... والسفير المصري
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير مصر السيد احمد فؤاد البديوي، وجرى البحث في الاوضاع العامة في البلاد.

... والسفير الروماني
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير رومانيا السيد دانيال تاناز في زيارة تعارف.

.... والسفير الهولندي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير هولندا السيد روبرت زلدنراست.

... والامين العام لجامعة الدول العربية
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى الذي عرض عليه الخطة العربية التي أقرها الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب والمتعلقة بالإستحقاق الرئاسي في لبنان.

... ورئيس البرلمان العربي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس البرلمان العربي السيد محمد الصقر. وتناول البحث المستجدات الاخيرة في لبنان.

... ونائبة في البرلمان اليوناني
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، النائبة في البرلمان اليوناني والاتحاد الاوروبي السيدة رودي تساغارو بولو.

... ونائب رئيس  مجلس الوزراء القطري
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الصناعة والطاقة عبدالله العطية، وجرى التداول خلال اللقاء بالوضع العام في البلاد.

... ووزير الخارجية الفرنسي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الخارجية الفرنسية السيد برنارد كوشنير، وبحثا في الأمور المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي.

... ووزير الدولة البريطاني
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط الدكتور كيم هويلز، وتناول البحث مهمة فريق مراقبة الحدود الشمالية واوضاع مخيم نهر البارد.

... ومساعد وزيرة الخارجية الاميركية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية السيد دايفيد ولش.

... ووفداً من الكونغرس الأميركي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة،  وفداً من الكونغرس الأميركي ضم كلاً من السادة بيتر ولس، ستيفن لنش، راب وتمان، بحضور السفير الأميركي السيد جيفري فيلتمان، والملحق العسكري المقدم دايفيد آلي الذين أعربوا عن دعمهم الجيش وتقديم المساعدة في مجال نزع الألغام. وكان الجيش قد تسلّم مؤخراً 100 شاحنة و30 آلية نوع «هامفي» في إطار استكمال المساعدات الأميركية المقررة.

... ووفداً إيطالياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير الشرق الأوسط والبحر المتوسط في وزارة الخارجية الإيطالية السفير سيزار رغاليني، يرافقه السفير الايطالي غبريال كيكيا. وجرى التداول في الوضع العام في البلاد.

... ووفداً عسكرياً أميركياً
استقبل العماد قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، السفير الاميركي جيفري فيلتمان يرافقه فريق عسكري اميركي. وقد تناول البحث حاجات الجيش اللبناني ومتطلباته.

... ووفد منظمة الاسكوا
استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمنظمة الأسكوا في لبنان السيد بدر عمر الدفع على رأس وفد مرافق. وجرى البحث في سبل التعاون بين المنظمة والمؤسسة العسكرية.

... ورئيس أركان الدفاع الإيطالي
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الاميرال جيمباولا دي باولا، يرافقه الملحق العسكري العقيد روزاريو موسكيللا، وقد جرى التداول في مهمة وحدة بلاده العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وسبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

... ورئيس أركان الدفاع البلجيكي     
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع البلجيكي الجنرال أوغست فان دايل على رأس وفد عسكري مرافق. وتناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين الصديقين، وشؤون تتعلق بمهمة الوحدة البلجيكية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة في لبنان.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد غير بيدرسون، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال كلاوديو غراتزيانو، يرافقه مستشاره الاعلامي والسياسي السيد ميلوس شتروغر ووفد مرافق. وجرى البحث في الوضع العام وسبل تفعيل التعاون بين الجيش واليونيفيل.

... والمدير العام لقوى الأمن الداخلي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي يرافقه أعضاء مجلس القيادة، حيث أكد الجانبان على تضافر جهود المؤسستين في سبيل توطيد حالة الأمن والاستقرار في البلاد.

... ومدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السيد عباس زكي. وتناول البحث الوضعين اللبناني والفلسطيني.

... والرئيس العام للرابطة اللبنانية في العالم
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الرئيس العام للرابطة اللبنانية في العالم السيد سركيس أبو نهرا، الذي نقل اليه تحيات الجالية اللبنانية في بلاد الاغتراب ودعمها وتأييدها الجيش اللبناني وقيادته الحكيمة.

... ووفداً من  الرابطة المارونية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  وفد الرابطة المارونية برئاسة الدكتور جوزيف طربيه، وجرى التداول في الشؤون العامة.

... والمجلس النسائي اللبناني
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة،  المجلس النسائي اللبناني برئاسة السيدة فائقة تركية، التي أعربت عن وقوف أعضاء المجلس الى جانب المؤسسة العسكرية بشكل
ثابت في هذه الظروف، وقدّمت هبة مالية بموجب شيك لصالح خزينة الجيش. بدوره شكر العماد قائد الجيش أعضاء المجلس على مبادرتهم الكريمة.

... ووفداً من رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة،  وفداً من رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد ابراهيم طنوس، الذي أشاد بدور الجيش الوطني
وحكمة قيادته في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان، مؤكداً وقوف الرابطة الى جانب المؤسسة الأم ودعم جهودها في الحفاظ على سلامة الوطن وأمنه واستقراره.

... والسيد وديع العبسي
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، السيد وديع ميشال العبسي، الذي أكد دعمه المؤسسة العسكرية، وتمنى لها المزيد من التقدم في العام الجديد. وقدّم السيد العبسي للعماد قائد الجيش شيكات مصرفية بقيمة أربع ماية الف دولار أميركي باسم عائلات شهداء الجيش الذين سقطوا في معركة نهر البارد، وتعهد بترميم جسر بعبدا الذي دمّر خلال العدوان الاسرائيلي في تموز 2006، والمحاذي مكان حصول جريمة اغتيال اللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج، وتأهيل الشارع المؤدي اليه، مقترحاً على المعنيين إطلاق إسم الشهيد الحاج عليه.
وقد شكر العماد قائد الجيش السيد العبسي على مبادرته المتكررة تجاه المؤسسة العسكرية، وأثنى على شعوره الوطني العالي.

... ووفداً من رؤساء وممثلي الهيئات والمؤتمرات والاتحادات العربية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  وفداً من رؤساء وممثلي الهيئات والمؤتمرات والاتحادات العربية، وضم الوفد: رئيس اللجنة التحضيرية لملتقى القدس الدولي في اسطمبول السيد معن بشور، أمين عام المؤتمر القومي العربي السيد خالد السفياني (المغرب)، أمين عام مؤتمر الاحزاب العربية السيد عبد العزيز السيد (الأردن)، منسق عام المؤتمر القومي الاسلامي السيد منير شفيق (فلسطين)، السيد عبد العظيم المغربي (مصر)، نائب أمين عام اتحاد المعلمين العرب السيد هشام مكحّل (الاردن)، وعضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم السيد محمد حسب الرسول (السودان). وقدم الوفد التعازي للعماد سليمان باستشهاد اللواء الركن فرنسوا الحاج وأبدى ثقته بالجيش وبقيادته واعتزازه بالتضحيات التي قدمها خصوصاً في التصدي للعدوان الاسرائيلي ومواجهة الإرهاب بأشكاله كافة.

... ونقيب الصحافة ووفداً مرافقاً
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، نقيب الصحافة الاستاذ محمد البعلبكي ووفداً مرافقاً. وقد أثنى البعلبكي على دور الجيش وحكمة قيادته في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها الوطن.

... وعائلة اللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، عائلة اللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج، التي شكرته على مؤاساتها العميقة ومشاطرتها الألم على فقدان الشهيد الكبير.
وقد اعتبر العماد سليمان أن اللواء الركن فرنسوا الحاج هو شهيد الجيش وكل لبنان، ومثلما كان طوال مسيرته العسكرية قدوة تحتذى في الشجاعة والفروسية والإخلاص، ستبقى مآثره البطولية بعد استشهاده، ذخراً للمؤسسة ومنارة تهتدي بها الأجيال.
من جهته، أعرب نجل الشهيد إيلي عن تقديره العميق لكل من وقف الى جانب العائلة إزاء هذا الحادث الجلل. وقال: «باسم جميع أفراد العائلة، أقول شكراً لكل الشعب اللبناني على وقفته الأبية الى جانبنا، وأخص العائلة العسكرية الأم، وعلى رأسها العماد ميشال سليمان قائد الجيش في كل ما قام به، وأخص بالشكر ايضاً قداسة البابا بنيديكتوس السادس عشر، وغبطة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير على فائق محبتهما الأبوية ورعايتهما الروحية».