إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الدانمركي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، سفير الدانمرك السيد جان توب كريستنسن في زيارة بروتوكولية.

... والسفير المصري
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير جمهورية مصر العربية السيد أحمد فؤاد البديوي يرافقه الملحق العسكري العقيد حسام الدين مصطفى، في زيارة بروتوكولية.

... ورئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة اللواء أيان غوردون. وقد تناول البحث الوضع العام في البلاد، والتعاون بين هيئة مراقبة الهدنة والجيش اللبناني. وكان اللواء غوردون قد تفقّد خلال زيارته فريق المراقبين الدوليين العاملين في الجنوب.

... ورئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية كوريا الجنوبية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة الأركان المشتركة لجمهورية كوريا الجنوبية الجنرال كوان جيم كيم يرافقه وفد عسكري. وجرى التداول في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين الصديقين ومهمة الوحدة الكورية العاملة في إطار «اليونيفيل».

... ومساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني الأميرال آل ريتشارز يرافقه الملحق العسكري البريطاني المقدم ستيفان أندروز. وجرى البحث في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والبريطاني.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد غير بيدرسون، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... ومدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السيد عباس زكي على رأس وفد فلسطيني. وجرى البحث في الشؤون المتعلقة بالمخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصاً في مخيم نهر البارد.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان

استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتزيانو، وتناول البحث الأوضاع المتعلقة بمهمة اليونيفيل، وسبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين اللبناني والدولي.

... والملحق العسكري الأميركي

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة،  الملحق العسكري الأميركي الرائد دايڤيد آلي.

... والملحق العسكري الهولندي
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة،  الملحق العسكري الهولندي المقدم كريستيان الدرهورست في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه المقدم البحري بول فلوس.

... ورئيس أساقفة البقاع للروم الملكيين الكاثوليك
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران اندريه حداد، الذي قدّم له التعازي بالعسكريين وهنأه بالانتصار الكبير، كما قدّم هبة مالية لصالح عائلات شهداء الجيش والجرحى والمعوقين.

... ووفداً من حركة حماس
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من حركة حماس برئاسة السيد أسامة حمدان، وتناول البحث سبل تسهيل عودة الأهالي الى مخيم نهر البارد وتعزيز التضامن بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

... ووفد نقابتي أطباء لبنان في بيروت والشمال
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد نقابتي أطباء لبنان في بيروت والشمال، الذي أعلن تأييده المطلق لكل الخطوات التي تقوم بها قيادة الجيش، واضعاً كل إمكانات النقابتين في تصرّف هذه القيادة. كما قدّمت كل من النقابتين هبة مالية بموجب شك لصالح خزينة الجيش.

... ووفدا من تجار البارد
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من لجنة تجار نهر البارد، أعرب عن تضامنه مع المؤسسة العسكرية، واستعداده مشاطرة الجيش وأهالي عكار، ما لحق بهم من أضرار مادية وجسدية.

... ووفداً من اتحاد موظفي المصارف
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد اتحاد موظفي المصارف برئاسة السيد جورج حاج، مهنئاً بالانجاز الوطني الذي حقّقه الجيش بانتصاره على الإرهاب في مخيم نهر البارد، وقدّم هبة مالية بموجب شك مصرفي لصالح خزينة الجيش.

... ووفد علماء فلسطين
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفد علماء فلسطين يتقدّمهم الشيخ أياد العردات، الذي بحث معه في الشؤون المتعلقة بمخيم نهر البارد.

... ووفداً من الهيئة التنفيذية العامة للمدارس الكاثوليكية
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس الهيئة التنفيذية العامة للمدارس الكاثوليكية الأب مروان ثابت يرافقه وفد من أعضاء الهيئة. وهنأ الوفد قائد الجيش بالنصر الذي تحقق على الإرهاب، وأعرب عن ثقته بالتدابير الممكن اتخاذها لتأمين سلامة الطلاب في محيط مدارسهم.

... ووفداً من نقابة المهندسين
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من نقابة المهندسين برئاسة النقيب سمير ضومط الذي هنأه بالنصر الذي حققه الجيش على جماعة «فتح الاسلام»، وقدّم هبة نقدية الى خزينة الجيش.

... والممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الدكتور محمد صادقي الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، الذي هنأه بانتصار الجيش على الإرهابيين. 

... والآنسة راي جاك باسيل
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الآنسة راي جاك باسيل الفائزة بالميدالية البرونزية في رماية الأطباق ضمن بطولة العالم للسيدات التي جرت في قبرص بتاريخ 8/9/2007. وهي أول سيدة عربية تتسلّم ميدالية لبطولة عالمية في هذا المجال، وقد أهدت الميدالية للعماد قائد الجيش. 

... وعائلة النائب الشهيد أنطوان غانم
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، عائلة النائب الشهيد أنطوان غانم التي شكرته على تقديم واجب العزاء.