إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش  يستقبل وزير  الدفاع الإيطالي

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الإيطالي السيد Mario Mauro. وقد تناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وسبل تعزيز التعاون بين جيشي البلدين خصوصًا في مجالي التدريب واللوجستية، بالإضافة إلى مهمات الوحدة الإيطالية العاملة في الجنوب.

...والمساعد الخاص للرئيس الأميركي ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، المساعد الخاص للرئيس الأميركي ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط السيد Philip Gordon على رأس وفد مرافق، في حضور السفيرة الأميركية مورا كونيللي، ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد دافيد برونر. وقد تناول البحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني.

 

...والسفيرة الأميركية مع وفد عسكري

استقبل العماد قائد الجيش، السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي، ووفدًا عسكريًا، ضمّ رئيس قسم التخطيط والاستراتيجيا في القيادة الوسطى الأميركية اللواء William Beydler ونائب مدير الشؤون العسكرية والسياسية للشرق الأوسط في قيادة الأركان المشتركة العميد Guy Cosentino، ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد دافيد برونر إلى جانب مسؤولين آخرين.
بحث المجتمعون برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني، ومختلف مجالات التعاون العسكري والأمني، واحتياجات الجيش الأساسية من العتاد والسلاح والتدريب في ضوء مهماته الدفاعية والأمنية. وقد أعرب الجانب الأميركي عن تقديره للدور الوطني الذي يضطلع به الجيش، والتزام بلاده الاستمرار في دعمه وتعزيز قدراته.

...ونائب مساعد وزير الدفاع الأميركي للعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي للعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب السيد William Wechsler على رأس وفد مرافق وفي حضور السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي. وقد بحثت خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين خصوصًا التعاون في إطار مكافحة الإرهاب، والمساعدات الأميركية للجيش في المجالين الأمني والإنساني.

 

...ومسؤول شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني

استقبل قائد الجيش، مسؤول شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية السيد Alastair Burt، في حضور السفير البريطاني السيد Tom Fletcher والملحق العسكري المقدم James Cushnir. وجرى البحث في علاقات التعاون بين الجانبين والأوضاع العامة.

...ومساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني للإستراتيجية والعمليات

استقبل قائد الجيش، مساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني للإستراتيجية والعمليات الجنرال James Rupert Everard، يرافقه الملحق العسكري العقيد James Cushnir. وبعد عرض موجز للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، بحثت الأمور المتعلّقة ببرنامج المساعدات البريطانية المقرّرة للجيش اللبناني.

...ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

استقبل العماد قهوجي، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام السيد Hervc Ladsous، وجرى البحث في التعاون بين الجيش والقوات الدولية العاملة في الجنوب، والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

...وقائد القيادة الوسطى الأميركية

استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال LLoyd Austin على رأس وفد عسكري مرافق في حضور السفيرة الأميركية في لبنان السيدة مورا كونيللي.
وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين الجانبين، لا سيما تطوير برنامج المساعدات الأميركية للجيش اللبناني في المراحل المقبلة، وتفعيل التعاون المشترك في المجالين الأمني والإنساني.
وقد أعرب الجنرال Austin عن تقديره دور الجيش في حماية لبنان من الأخطار, والحفاظ على استقراره في ظل الظروف الإقليمية الصعبة، مؤكدًا قرار سلطات بلاده مواصلة دعمه على مختلف الصعد.

 

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل العماد جان قهوجي، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييرّا. وكان موضوع الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية محور التدوال بين الجانبين، إضافة إلى الأوضاع على الحدود الجنوبية وسبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الجيش والـ «يونيفيل»، وتضافر الجهود المشتركة للحفاظ على استقرار هذه المناطق.

...ونوابًا
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائبين الوليد سكرية وعلي المقداد، يرافقهما وفد من جمعية تجار مدينة بعلبك ورئيس مجلسها البلدي الأستاذ هاشم عثمان. وجرى البحث في أوضاع المدينة وجوارها، بالإضافة إلى الإجراءات التي تنفذها قوى الجيش لحماية المواطنين ومكافحة جرائم السرقة والاعتداء على ممتلكاتهم.

كما التقى قائد الجيش النواب السادة: سامر سعادة،

رياض رحال،

 خضر حبيب،

 وقاسم عبد العزيز، وبحث معهم في الأوضاع العامة والتطوّرات الأخيرة. وقد أعرب الزائرون عن تقديرهم لتضحيات الجيش ودعمهم الجهود التي يبذلها لضبط الأمن والاستقرار.

...ومدير عام أمن الدولة وقائد الدرك

استقبل قائد الجيش، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة

وقائد الدرك العميد جوزيف الدويهي، وبحث معهما في التطوّرات الأمنية والتنسيق المشترك بين المؤسسات الأمنية.

...ووفدًا من الرابطة المارونية
استقبل العماد قهوجي، وفدًا من الرابطة المارونية يتقّدمه رئيسها النقيب سمير أبي اللمع، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

...وعميدي كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية والإعلام

استقبل قائد الجيش، كلًا من عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب وعميد كلية الإعلام الدكتور جورج كلاّس، وجرى البحث في التعاون بين الجيش والجامعة.

 

...والقاضي رياض بو غيدا

استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، القاضي رياض بو غيدا وتداولا شؤونًا قضائية.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش كلًا من الوزير السابق وئام وهاب، رئيس حركة الاستقلال الأستاذ ميشال معوّض، ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد دافيد برونر.