إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان شؤون المؤسسة العسكرية ومهماتها

زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه، وتناول البحث شؤونًا تتعلق بالمؤسسة العسكرية ومهماتها.

قائد الجيش يستقبل سفراء


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السفير الروماني السيد دانيال تاناز يرافقه كل من القائم بالأعمال السيد كالن إيلي والملحق العسكري العقيد ليفيو ميسيا،

 وسفير المملكة العربية السعودية السيد علي عواض العسيري

والسفير السوري السيد علي عبد الكريم علي، وبحث معهم في العلاقات الثنائية.

  كما استقبل السفير الفلسطيني السيد أشرف بدور مع وفد مرافق، وجرى تداول الشؤون المتعلقة بالمخيمات الفلسطينية.

...ومساعد وزير الخارجية البريطاني

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الخارجية البريطاني السيد أليستر برت في حضور السفير البريطاني السيد طوم فليتشر والملحق العسكري المقدم جيلز تايلر. وقد تناول اللقاء التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والبريطاني وسبل تعزيزه.

...والمستشار الأول لوزير الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المستشار الأول لوزير الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الفريق سيمون مايال يرافقه الملحق العسكري البريطاني. وقد بحث المجتمعون في الشؤون العامة وفي مجالات تعزيز العلاقة الثنائية بين جيشي البلدين.

...وقائدًا عسكريًا بريطانيًا

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد عمليات القوات المشتركة البريطانية العميد ريتشارد فيلتون، يرافقه الملحق العسكري المقدم جيلز تايلر، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين وخصوصًا في مجال التدريب.

...ومساعد قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة

استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مساعد قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال سانتي بوفانتي في زيارة وداعية لمناسبة مغادرته لبنان.
وقد ألقى قائد الجيش كلمة شكر فيها الجنرال بوفانتي على جهوده المميّزة التي بذلها خلال تولّيه مسؤوليته في القوات الدولية، وسلّمه درع الجيش التذكاري.

...ووفدًا من منظمة الأونروا

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من منظمة «الأونروا» برئاسة السيد سلفاتوري لومباردو. وتناول البحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والجيش في النشاطات الإنسانية والإنمائية الخاصة بالمخيمات الفلسطينية.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييرّا وبحث معه في التطورات على الحدود الجنوبية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين.

...والمنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، السيد ديريك بلامبلي، وبحث معه في التطورات على الحدود الجنوبية.

...ونوابًا


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة: إيلي عون

خضر حبيب

 خالد زهرمان

 هادي حبيش

 أغوب بقرادونيان

رياض رحال

 يوسف خليل

 محمد الحجار

زياد أسود

وآلان عون. وقد تناولت اللقاءات شؤونًا عامة وتطورات الأوضاع في البلاد.

...والوزير السابق كريم بقرادوني


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق كريم بقرادوني وعرض معه الأوضاع العامة.

...ومدير عام الأمن العام


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وتباحثا في سبل التعاون المشترك بين المؤسستين وشؤونًا عامة.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش، كلاً من: دولة نائب رئيس مجلس الوزراء السابق اللواء المتقاعد عصام أبو جمرا، الوزير بانوس منجيان، النائب الوليد سكرية، النائب السابق عبداللـه فرحات، رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد ابراهيم طنوس، أمين عام الجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري، القاضي رياض أبو غيدا، المحامي ساسين ساسين، وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، المفتي خالد الصلح مع وفد مرافق وآخر من اتحاد بلديات وسط القيطع - عكار.