إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير مصر السيد محمد مصطفى محمد توفيق، يرافقه الملحق العسكري ووفد طبي عسكري.

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير روسيا السيد الكسندر زاسبكين وبحث معه الأوضاع العامة.

استقبل قائد الجيش العماد قهوجي في مكتبه في اليرزة، سفير البرازيل السيد باولو روبرتو دافونتورا واستعرضا الأوضاع العامة.

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الأردن السيد زياد المجالي في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في لبنان.

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد دنيس بييتون يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب بيتريل في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهماته في لبنان.

استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى. وقد تطرق البحث إلى التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، ومجريات المؤتمر الإقليمي الثاني حول الشرق الأوسط ما بعد 2011 الذي نظمته قيادة الجيش.

استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان منظمة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة (UNTSO) اللواء جوها كيلبيا، على رأس وفد مرافق. وتناول المجتمعون الأوضاع على الحدود الجنوبية ومسائل ذات أهتمام مشترك.

استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير التعاون الأمني والدفاعي في وزارة الخارجية الفرنسية (DCSD) الفريق الأول Bruno Clement-Bollée على رأس وفد مرافق. وتناول البحث العلاقات الثنائية بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبي وتداولا شؤونًا عامة.

استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية الأميركية (NESA) السفير جيمس لاروكو.

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البريّة في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال فنسنت بروكس على رأس وفد مرافق. وتناول البحث برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني، بالإضافة إلى النشاطات المشتركة وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

...ونوابًا


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السادة النواب: جان أوغاسبيان

إميل رحمة

أيوب حميد

إيلي ماروني

وعلي فياض، وعرض مع كل منهم الشؤون العامة وآخر المستجدات.

استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة

ومدير عام الجمارك بالإنابة السيد شفيق مرعي، وجرى البحث في الأوضاع الأمنية والتعاون المشترك بين المؤسستين.

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من مشايخ منطقة وادي خالد الذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المتواصلة التي يبذلها الجيش لحماية أهالي المناطق الحدودية والحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما استقبل وفدًا من مشايخ مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ علي زين الدين.

استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قاضي التحقيق العسكري عماد الزين

والقاضي مارون زخور.

استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وقد تطرق البحث إلى شؤون عامة.

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس بلدية عمشيت الدكتور أنطوان عيسى الذي بحث معه شؤونًا انمائية تتعلق بالبلدة وإمكان إسهام الجيش فيها.

كذلك، استقبل العماد قهوجـي، كلاً من: النائـب السابق فيصـل الداوود، النائـب العـام المالي القاضـي علي ابراهيم، القاضي رشيد مزهر، القاضي غالب غانـم، أمين الهيئة القيادية لحركة «المرابطـون» العميـد المتقاعد مصطفى حمـدان، وفـد الحـزب الديمقراطـي اللبنانـي، الشيخ عماد الخازن والسيـد فؤاد عبيد، الصحافـي والمحلل السياسي جوزيـف أبو فاضـل، أمين عـام جمعيـة تعاضد جوقة الشرف في لبنان الأستاذ رفيق شلالا، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني السيد كمال شاتيلا، رئيس جمعية لابورا الأب طوني خضرا، وفد من رابطة قنّوبين الرسالة والراث، رئيس بلدية صيدا السابق السيد عبد الرحمن البزري، وفد من رابطة مخاتير بيروت، وفد من جمعية جاد برئاسة السيد جوزيف حوّاط، المهندس فادي عرموني والمحامي ميشال قليموس.