إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير القبرصي
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير قبرص السيد هومر فروماتيس وبحث معه في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

...والسفير الفرنسي
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد دوني بييتون، يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب بتريل، وتناول المجتمعون علاقات التعاون بين جيشي البلدين وسبل تعزيزها.

...والسفير السوري
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير سوريا السيد علي عبد الكريم علي.

...والسفير اللبناني في الولايات المتحدة الأميركية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير لبنان في الولايات المتحدة الأميركية السيد أنطوان شديد، واستعرضا الأوضاع العامة.

...وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني - السوري
استقبل العماد قهوجي، في  مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني - السوري الأستاذ نصري خوري.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييرّا، وتناول البحث الأوضاع على الحدود الجنوبيّة.

...والمنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد ديريك بلامبلي، وتناول البحث الأوضاع العامة.

...وقائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال كينيث توفو على رأس وفد عسكري مرافق، في حضور السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي.
تناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، وقد شكر العماد قهوجي الوفد الزائر ومن خلاله السلطات الأميركية على اهتمامها الدائم برفع مستوى التعاون مع الجيش اللبناني، فيما أكد الجانب الأميركي حرص بلاده على تعزيز قدرات المؤسسة العسكرية اللبنانية، لما لذلك من إيجابيات كبيرة على الاستقرار المحلي والإقليمي، وتطبيق القرار 1701 بمختلف مندرجاته.

...ووفدًا أميركيًا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأميرال البحري الأميركي مارك فوكس على رأس وفد مرافق، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة مورا كونيللي والملحق العسكري العقيد بول روس.
وقد بحث المجتمعون في علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي في مجال سلاح البحر، وسبل تعزيز قدرات البحرية اللبنانية خصوصًا على صعيدي التدريب واللوجستية.

...ورئيس أركان الجيوش الفرنسية ووفدًا مرافقًا
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الأميرال Edouard Guillaud على رأس وفد مرافق، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين الجيشين الصديقين وسبل تعزيزها على مختلف الصعد، بالإضافة إلى مهمّات الوحدة الفرنسية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
وكان العماد قهوجي قد أقام حفل عشاء تكريميًا على شرف الأميرال وعقيلته والوفد المرافق، بحضور السفير الفرنسي في لبنان السيد دوني بييتون، وأعضاء من السفارة إلى جانب عدد من كبار ضباط الجيش وعقيلاتهم.

وقد ألقى قائد الجيش كلمة بالمناسبة، رحب فيها بالضيف الزائر وشكره على اهتمامه البالغ بأوضاع الجيش اللبناني، وجهده المبذول لتعزيز قدراته العسكرية، كما نوّه بالعلاقة التاريخية الاستثنائية التي تجمع الجيشين معتبرًا أنها نابعة من القيم الإنسانية المشتركة التي يؤمن بها كلا الشعبين الصديقين.

من جهته شكر الأميرال Guillaud العماد قهوجي على حفاوة الاستقبال خلال زيارته لبنان، مؤكدًا عمق التعاون والثقة المتبادلة بين الجانبين، وعزم بلاده على مواصلة دعم الجيش اللبناني وتلبية حاجاته المختلفة.

..ورئيس مكتب التخطيط للشرق الأوسط الأميركي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مكتب التخطيط للشرق الأوسط في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Guy T.Cosentino يرافقه ملحق الدفاع العقيد بول روس. وجرى خلال الزيارة التداول في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

...وقائد القوات البريّة الإيطالية

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البرية الإيطالية الفريق كلاوديو غراتزيانو. تناول الاجتماع التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والإيطالي، ومهمة الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، بالإضافة إلى الأوضاع العامة على الحدود الجنوبيّة، والتنسيق القائم بين الجيش والقوات الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق.

...والملحق العسكري الهندي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الهندي العقيد بوباش كومار في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في لبنان.

...والنائب نوار الساحلي
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب نوار الساحلي على رأس وفد مرافق

...والنائب مروان فارس
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب مروان فارس على رأس وفد مرافق، وتناول البحث الأوضاع العامة.

...والنائب قاسم عبد العزيز
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب قاسم عبد العزيز وبحث معه شؤونًا عامة.

...والنائب السابق جميل شماس
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق جميل شماس.

...والنائب السابق عبد اللـه فرحات
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق عبد الـله فرحات.

...والنائب السابق مصباح الأحدب
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق مصباح الأحدب.

...والوزير السابق الياس المرّ
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق الأستاذ الياس المرّ، وبحثا في الأوضاع العامة.

...ووفدًا من اللقاء الأرثوذكسي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من اللقاء الأرثوذكسي وجرى التداول في الأوضاع العامة.

...ووفدًا من لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية. وقد أعرب الوفد عن وقوفه إلى جانب الجيش في مهمة الحفاظ على الأمن والاستقرار وقطع الطريق على الفتنة، وتعزيز دوره في ضبط الحدود وحماية المواطنين.

...وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السيد عباس زكي على رأس وفد مرافق، وتناول البحث الأوضاع العامة في المخيمات الفلسطينية.

...والقاضي الشيخ فؤاد البعيني
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، القاضي الشيخ فؤاد البعيني.

...والقاضي صقر صقر
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر وبحثا شؤونًا تتعلق بالقضاء العسكري.

...ورئيس مجلس إدارة صحيفة الديار
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس إدارة صحيفة الديار الاستاذ شارل أيوب.

...ووفدًا من بلدة مجدل عنجر
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس بلدية مجدل عنجر السيد سامي العجمي يرافقه وفد من فعاليات البلدة. وقد أشاد الوفد بدور الجيش في الحفاظ على استقرار البقاع وأمن المناطق الحدودية.

 

كذلك، استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، كلاً من: الدكتورة مرال توتاليان، رئيس تحرير مجلة «الهديل» السيد بسام عفيفي، نجل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ راغب قباني يرافقه الشيخ شادي المصري، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النائب عزام الأحمد يرافقه السفير الفلسطيني السيد أشرف دبور وأمين سر فصائل منظمة التحرير السيد فتحي أبو العردات، ووفد من آل جعفر.