إستقبالات الوزير

إستقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الإيراني

استقبل وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير ايران السيد غضنفر ركن أبادي وعرض معه الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة كما تطرقا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، لا سيما على المستوى العسكري.

...والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مايكل وليامز. وتناول اللقاء التطورات الراهنة في المنطقة، وقد تطرق الوزير غصن إلى الوضع في الجنوب في ظل استمرار الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية والإنتهاك المتكرّر للقرار 1701.

...ومنسق أنشطة الأمم المتحدة في لبنان
استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، منسق أنشطة الأمم المتحدة في لبنان السيد روبرت واتكنز وعرض معه الأنشطة التي تقوم بها المنظمة.

...والموفد الرئاسي الكوري
استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، الموفد الرئاسي الكوري السيد كيم جانغ سو. وجرى عرض الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وكوريا وسبل تطويرها وتعزيزها.

...وسفير منظمة حقوق الإنسان الدولية
استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير منظمة حقوق الإنسان الدولية الدكتور هيثم أبو سعيد، حيث بحث معه الإعتداء الذي تعرضت له كتيبة من الوحدة الفرنسية العاملة ضمن القوات الدولية، بالإضافة إلى الخرق الإسرائيلي المتواصل.

...ووفدًا روسيًا
استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من رجال الأعمال الروسي يرافقهم الملحق العسكري الروسي اللواء رافيل كورماتشيف. وتم بحث آفاق التعاون بين لبنان وروسيا وسبل تطويرها.

...ووفد مجلس نقابة المحررين
استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، وفد مجلس نقابة المحرّرين برئاسة نائب النقيب سعيد ناصر الدين.

...والوزير السابق فريد الخازن
استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق فريد الخازن وبحثا الأوضاع العامة.

...ورئيس ديوان المحاسبة
استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، رئيس ديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان.

وزير الدفاع الوطني يزور البطريرك الماروني
زار وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان. وخلال اللقاء، جرى بحث التطورات لا سيما الوضع الأمني وضرورة تعزيزه في هذه المرحلة.

...وبطريرك إنطاكية وسائر المشرق
التقى وزير الدفاع بطريرك إنطاكية وسائر المشرق، اغناطيوس الرابع هزيم، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل ووزراء: الدفاع فايز غصن، الإقتصاد نقولا نحاس والثقافة غابي ليون ومتروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عودة.

 

كذلك، استقبل الوزير فايز غصن، كلاً من: الوزير السابق علي العبد الله، ورئيس الرابطة السريانية السيد حبيب افرام، ورئيس التنظيم القومي الناصري السيد سمير شركس الذي أكد الوقوف إلى جانب الجيش اللبناني.