إستقبالات الوزير

إستقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الهولندي


استقبل وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير هولندا السيد هيرو ديبور.

...والسفير الكوري


استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير كوريا السيد لي يونغ ها وعرضا التعاون بين البلدين وعمل الكتيبة الكورية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة.

...والسفير الإسباني

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير اسبانيا السيد خوان كارلوس غافو وبحث معه في العلاقات بين البلدين والمشاركة الإسبانية في الـ«يونيفيل». وقد أثنى الوزير غصن خلال اللقاء على «الدور الذي تؤديه الكتيبة الإسبانية في الجنوب والتعاون القائم مع الجيش اللبناني»، مؤكدًا «ضرورة استمرار هذا التعاون وتطويره وتعزيزه».

...وسفيرة الإتحاد الأوروبي


استقبل وزير الدفاع، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الإتحاد الأوروبي السيدة انجلينا ايخهورست وبحثا قضايا مشتركة. وقد أشاد الوزير غصن بمواقف الإتحاد الأوروبي ودعمه المستمر لبنان. وبدورها، أكدت السيدة ايخهورست «استمرار دعم الإتحاد لبنان على الصعد كافة».

...والسفير السوري


استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير سوريا السيد علي عبد الكريم علي الذي أطلعه على التطورات في سوريا.

...والسفير الفرنسي


استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد دوني بييتون وبحثا ملابسات الإنفجار الذي استهدف دورية للوحدة الفرنسية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة. وخلال اللقاء أكد وزير الدفاع الوطني إن «العلاقة بين الجيش والـ«يونيفيل» صلبة ومتينة ولن تتمكن أصابع العدو والإرهاب من زعزعتها».

...والسفير النروجي


استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، السفير النروجي السيد سفين آس في زيارة بروتوكولية للتعارف.

...والملحق العسكري الروسي


استقبل الوزير غصن، في مكتبه في الوزارة، الملحق العسكري الروسي اللواء رافيل كورماتشيف وبحث معه التعاون بين الجيشين اللبناني والروسي وآفاقه وسبل تعزيزه، وذلك في حضور الكولونيل مكسيم رابيين.

...والنائب زياد أسود


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، النائب زياد اسود، وعرضا آخر التطورات.

...ووفدًا من كتلة «المستقبل»


استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من كتلة «المستقبل» ضم النواب: عمار حوري، جمال الجرّاح، هادي حبيش ومدير دائرة التنسيق والمتابعة في مكتب رئيس الكتلة السيد ماهر أبو الخدود. وجرى عرض آخر التطورات.

...والوزير السابق عبد الرحيم مراد والنائب السابق كريم الراسي


استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، كلاً من الوزير السابق عبد الرحيم مراد والنائب السابق كريم الراسي.

...والوزير علي قانصوه


استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، الوزير علي قانصوه.

...ووفدًا من قضاة المحكمة العسكرية


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من قضاة المحكمة العسكرية يتقدّمه قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا.

...ووفدًا من الإتحاد العمالي العام


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من الإتحاد العمالي العام برئاسة السيد غسان غصن.

...ورئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان


استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، رئيس الأركان اللواء وليد سلمان.

كذلك استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، كلاً من: النائب مروان فارس، والنواب السابقين سعود روفايل، مسعود الحجيري، أحمد حبوس، جهاد الصمد، فيصل الداوود، ومحمد برجاوي، والنائب السابق عدنان طرابلسي على رأس وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية والوزير السابق الياس سكاف، والمسؤول عن العلاقات الدولية في حزب الله السيد عمار الموسوي، والعماد المتقاعد ابراهيم طنوس، ورئيس بلدية جبيل زياد حوّاط.