إستقبالات الوزير

إستقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الإيراني


استقبل وزير الدفاع الوطني الاستاذ فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير إيران السيد غضنفر ركن أبادي. وتناول الاجتماع الأوضاع الراهنة والمستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

...ونظيره البلجيكي


استقبل وزير الدفاع الوطني الاستاذ غصن، في مكتبه في الوزارة، نظيره البلجيكي السيد بيتر دي كريم مع وفد مرافق.
تخلّل اللقاء بحث التعاون القائم بين الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة المؤقتة، وكان توافق على وجوب تعزيز هذا التعاون ترسيخًا للهدوء والاستقرار في الجنوب.
وقد أكد الوزير البلجيكي حرص بلاده على الاستقرار في لبنان ودعمها الجهود المبذولة لحماية الاستقرار الأمني، كما شدّد على وجوب تطوير برنامج نزع الألغام.
بدوره، نوّه الوزير غصن بالدور الذي تقوم به الكتيبة البلجيكية في إطار القوات الدولية، مؤكدًا حرص لبنان على عمل هذه القوات في الجنوب بالتنسيق مع الجيش اللبناني والتزامه القرار 1701، مشيرًا إلى الانتهاكات الاسرائيلية اليومية للسيادة اللبنانية وضرورة ممارسة المزيد من الضغوط لإيقافها.

...ونظيره الإيطالي


استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الإيطالي السيد جيان باولو دي باولا يرافقه مساعد الخارجية الإيطالي ستيفان دي مستورا، حيث تناول اللقاء علاقات التعاون القائمة بين البلدين والمشاركة الأساسية لإيطاليا في الـ«يونيفيل»
والتي تتولى قيادتها مجددًا.

...والمنسّق الخاص للأمم المتحدة


استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في الوزارة، المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد روبيرت واتكنز، وأجرى معه جولة أفق تناولت مجمل التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى مناقشة تطبيق القرار 1701.

...ومدّعي عام المحكمة الدولية

 

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في الوزارة، مدّعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار، واستعرض معه مجمل الأوضاع والتطورات.

...والنائبين السابقين طلال المرعبي وعبد اللـه فرحات


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، النائبين السابقين طلال المرعبي وعبد اللـه فرحات، اللذين أكدا ضرورة وقوف الجميع خلف الجيش اللبناني في هذه المرحلة المصيرية التي تمر بها المنطقة، لأنه يشكّل الضمانة لكل اللبنانيين على اختلاف فئاتهم وانتماءاتهم.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة مودعًا


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في الوزارة، القائد السابق لقوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبيرتو أسارتا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمته، قدّم خلالها خلفه الجنرال باولو سيرّا.

...ويزور قائد الجيش


زار وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن، قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، حيث تداولا الشؤون المتعلقة بالمؤسسة العسكرية واحتياجاتها ومهماتها المختلفة.