إستقبالات رئيس الأركان

إستقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل سفير جامعة الدول العربية في فرنسا
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري في مكتبه في اليرزة، سفير جامعة الدول العربية في فرنسا الدكتور ناصيف حتي يرافقه الدكتور وليد عربيد.

... والنائب إيلي عون
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب إيلي عون وبحثا شؤوناً عامة.

... ووفداً فرنسياً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الوفد الفرنسي في مباحثات الأركان اللبنانية – الفرنسية المشتركة العميد فيليب غينيه يرافقه مساعد مدير التعاون والأمن الدفاعي في وزارة الخارجية الفرنسية السيد لويس بلين، والملحق العسكري الفرنسي في لبنان العقيد فيليب باتريل. وتناول البحث مفاوضات الأركان بين الجيشين اللبناني والفرنسي، ومجالات التعاون في التدريب والتجهيز.

... وممثلين عن الأمم المتحدة والحكومة النروجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً برئاسة السيدة أنات أبلسن ضم ممثلين عن كل من: الأمم المتحدة، الحكومة النروجية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث جرى بحث موضوع الألغام والقنابل العنقودية، ومساعدة المجتمع الدولي والحكومة النروجية لبنان وجيشه في مواجهة هذا التحدي، ومتابعة العمل لإنجازه في أقرب وقت ممكن، وكذلك انعقاد مؤتمر لهذه الغاية في لبنان خلال العام الحالي.

... ووفداً من البرلمان الدولي للأمن والسلام
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من البرلمان الدولي للأمن والسلام برئاسة الوزير الدكتور الفردو مايولاز. وتناول البحث أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان من الناحيتين الأمنية والإنسانية، ودور الجيش في حفظ الأمن في هذه المخيمات.

... والملحق العسكري الفرنسي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب باتريل وبحثا موضوع التعاون العسكري المشترك بين الجيشين اللبناني والفرنسي للعام الحالي.

... والملحق العسكري السعودي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري السعودي في لبنان اللواء المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، وتباحثا في موضوع التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والسعودي.

... ورئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي جناح عبد المسيح، الدكتور علي حيدر على رأس وفد مرافق، وجرى تداول الأوضاع العامة في البلاد ودور الجيش في المحافظة على السلم الأهلي.

كذلك، استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق عبد الله فرحات الذي أشاد بجهود الجيش لضبط الأمن في البلاد والحفاظ على مسيرة السلم الأهلي، مؤكداً رهان اللبنانيين جميعاً على دور المؤسسة العسكرية، ووفداً من ضباط جهاز أمن المطار، ووفداً من رجال الأعمال والاقتصاديين في مدينة طرابلس، ووفداً من بلدية رأس المتن برئاسة الأستاذ عصام مكارم الذي طلب مساعدة الجيش في إزالة الألغام في بقعة تابعة للبلدة المذكورة، ووفداً من آل مقداد برئاسة السيد طلال مقداد.