إستقبالات رئيس الأركان

إستقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل النائب زياد القادري
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب زياد القادري وجرى بحث الأوضاع العامة.

... ووفداً من منظمة الأونروا
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من منظمة الأونروا برئاسة السيد سلفاتوري لومباردو مسؤول مكتب الأونروا في لبنان، يرافقه كل من السيدة ماري شبلي والسيد محمد عبد العال. وقد جرى بحث أعمال البنى التحتية في مخيم برج البراجنة.
كذلك، التقى رئيس الأركان، وفي وقت لاحق، مسؤول المنظمة السيد لومباردو، في حضور المسؤولة القانونية السيدة شبلي، وتناول البحث موضوع إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

... ووفداً أميركياً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً أميركياً برئاسة مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن الدولي السفير ألكسندر فارشبو، وضمّ السفيرة الأميركية السيدة ميشيل سيسون وبعض المسؤولين في وزارة الدفاع. وقد تمّ خلال اللقاء عرض موضوع التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي. وأكد السفير فارشبو على التزام الإدارة الأميركية مواصلة دعمها الجيش اللبناني في مجالي التجهيز والتدريب.

... ووفداً من مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الإستراتيجية
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من معهد الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الإستراتيجية (NESA)، برئاسة رئيس المعهد الدكتور جون بالارد. وقد تناول البحث التعاون في مجال التدريب في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، وتفعيل دور مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية.

... ووفد ممثلي الدول المانحة لمشروع ضبط ومراقبة الحدود
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفد ممثلي الدول المانحة لمشروع ضبط ومراقبة الحدود، ضمّ كلاً من رئيس الفريق الدانماركي العميد آلان لوند، السيد دوتشيو بانديني من الإتحاد الأوروبي، السيد روبيرت نايت من السفارة البريطانية، النقيب ميركو هنز من الفريق الألماني ومستشار الفريق الدانماركي السيد مروان أبو ديوان. وقد تناول البحث مراقبة الحدود وتحديداً الحدود الشرقية.

... ووفداً من الجيش العراقي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الجيش العراقي برئاسة الفريق عبود هاشم المالكي معاون رئيس أركان الجيش للعمليات، واللواء مرزة حمزة عبد الواحد قائد فوج الهندسة، واللواء هادي عذاب سلمان من وزارة الدفاع. وتناول البحث التعاون بين الجيشين اللبناني والعراقي في مجال نزع الألغام، وإمكان تقديم الجيش اللبناني الدعم للجيش العراقي في هذا المجال مستقبلاً لجهة المعلومات والخبرات الفنية المكتسبة.

... والملحق العسكري الفرنسي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب باتريل، يرافقه مساعده الرائد جان فيليب لاكونت مودعاً لمناسبة انتهاء مهماته في لبنان، وقدّم مساعده الجديد المقدم فيليب كامبوليف، كما ضمّ الوفد الخبير العسكري الفرنسي في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان المقدم فابريس شابيل مودعاً.

... وقائد القوات البرية الغانية ووفداً مرافقاً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البرية الغانية اللواء جين انديكراح على رأس وفد عسكري مرافق، في حضور قنصل غانا في لبنان السيد ميشال حداد. وتناول البحث مهمات الوحدة الغانية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان والتعاون بين الجيشين اللبناني والغاني.

... ووفداً إغترابياً لبنانياً
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً إغترابياً لبنانياً برئاسة رئيس المجلس الإغترابي اللبناني الدكتور نسيب فواز، وضمّ السادة: رامي بزي، كمال مهنا، عماد حمد والسيدة هلا سبيتي. وقد تمّ بحث دور المغتربين اللبنانيين في دعم قضايا لبنان والمؤسسة العسكرية، الذين أشادوا بدورها المميّز في حماية السلم الأهلي والدفاع عن حدود الوطن.

... ووفداً من إدارة مستشفى الجبل
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من إدارة مستشفى الجبل في المتن الأعلى. وجرى بحث موضوع تعاقد الجيش مع المستشفى المذكور.

... ومدير عام المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، مدير عام المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان السيد غسان عبدالله.

رئيس الأركان استقبل وفوداً معزية بالشهيدين العسكريين

استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفوداً قدّمت التعازي بشهيدي المؤسسة العسكرية وأعربت عن دعمها مواقف الجيش اللبناني.

وفد من المشايخ برئاسة القاضي غاندي مكارم ممثلاً سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن.

وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي برئاسة النائب علاء الدين ترو.

وفد من مشايخ طائفة الموحدين الدروز برئاسة الشيخ حسين الصايغ ممثلاً شيخ العقل ناصر الدين الغريب.

وفد البرلمان الدولي للأمن والسلام برئاسة الدكتور هيثم أبو سعيد.

رئيس الأركان يجول جنوباً ويلتقي أسارتا
التقى رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، قائد القوات الدولية الجنرال ألبيرتو أسارتا في صور، وجرى بحث سبل تفعيل آليات التنسيق والتعاون مع تلك القوات، تسهيلاً لمهمتها، في تطبيق القرار 1701، وترسيخ السلام في المنطقة.
والتقى اللواء الركن المصري، قائد لواء المشاة السادس والضباط ونقل توجيهات العماد قائد الجيش، مؤكداً على مواصلة التعاون مع القوات الدولية، وموضحاً أن ما يصدر من تهديدات يومية من قبل العدو الإسرائيلي يزيدنا إصراراً على التمسك بالأرض، والوقوف الى جانب المواطنين والعمل من أجل تثبيت الأمن والإستقرار في الجنوب.