إستقبالات رئيس الأركان

إستقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل السفير الماليزي
استقبل رئيس الاركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، سفير ماليزيا السيد محمد عبد الحليم بن عبد الرحمن. وتناول البحث أموراً تتعلق بالتعاون بين الجيشين في مجال التدريب.

... ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني
استقبل رئيس الاركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني السفير خليل مكاوي يرافقه السيد زياد الصايغ. وتناول البحث أموراً تتعلق بإعادة إعمار مخيم نهر البارد.

... ومدير منظمة الأونروا في لبنان
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، مدير منظمة الاونروا في لبنان السيد ريتشارد كوك ترافقه الآنسة ماري شبلي. وتناول البحث شؤوناً تتعلق بمخيم نهر البارد.

رئيس الأركان يتفقد فوج التدخل الخامس في بيروت
تفقد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، فوج التدخل الخامس المنتشر في منطقة بيروت، حيث جال على وحداته والتقى الضباط والعسكريين، منوهاً بأدائهم وتضحياتهم، ناقلاً اليهم توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان بوجوب البقاء إلى جانب المواطنين والسهر الدقيق على أمنهم وسلامتهم، مشيراً إلى أن الشعب اللبناني بأسره يراهن على دور الجيش الوطني الجامع في ظل غياب الحلول السياسية، وهذا ما يتطلب المزيد من الجهود واليقظة للحفاظ على مسيرة السلم الأهلي في البلاد، لافتاً إلى أن ما جرى من أحداث لا يمكن أن يثني الجيش عن القيام بدوره، فالمحاسبة هي جزء من التضحية في سبيل الوطن التي ارتضاها العسكريون لأنفسهم.
وختم اللواء الركن المصري جولته مؤكداً بأن سلاح القوى الشرعية يشكل الضمانة الأمنية الوحيدة لجميع اللبنانيين، وأي سلاح آخر يستخدم في الداخل هو سلاح فتنة، يصب أولاً وآخراً في مصلحة أعداء الوطن.