إستقبالات قائد الجيش

إستقبالات قائد الجيش

قائد الجيش استقبل سفيري بريطانيا وقطر
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السفير البريطاني السيد Tom Fletcher على رأس وفد مرافق، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وسبل تطوير مجالات التعاون بين جيشي البلدين.
وقد أعرب السفير Fletcher عن ثقته بدور المؤسسة العسكرية في الحفاظ على الأمن والاستقرار، واعتزازه بالوقوف إلى جانب لبنان وجيشه، في مواجهة التحديات الإقليمية. كما تم عرض برنامج الخطة المقررة لتعزيز قدرات الجيش اللبناني، والتي تتضمن تقديم مساعدات بقيمة 15 مليون دولار أميركي، لا سيما في مجالات التدريب واللوجستية. تلا ذلك، توقيع الجانبين على بروتوكول المساعدات البريطانية للجيش اللبناني.

كذلك، التقى العماد قائد الجيش السفير القطري السيد علي بن حمد المري وناقش معه الأوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

...والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي، وتداول معه شؤونًا عامة.

...وقائد قواتها في لبنان
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال باولو سييرّا وعرض معه الأوضاع على الحدود الجنوبية وعلاقة التعاون والتنسيق بين الجانبين.

...ومدير دعم مهماتها
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير دعم مهمات قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان السيد Girish Sinha، وبحثا في علاقات التعاون بين الجانبين.

...ووفدين أميركيين
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا أميركيًا ضمّ السيد Robert Karem مستشار الأمن القومي لعضو مجلس النواب Eric Cantor، وعضو لجنة الدفاع في المجلس السيد Michal Casey،

وذلك في حضور رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد Antonio Banchs. وقد تناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين، لا سيّما تطوير برنامج المساعدات الأميركية الخاصة  بالجيش اللبناني.

كما التقى قائد الجيش، السيد Juan Cardenas من وزارة الدفاع الأميركية مع وفد متخصص في تنمية المؤسسات الدفاعية وتطويرها (DIRI)، وتناول البحث مجالات التعاون بين الجانبين.

...ورئيس أركان جيش الدفاع الشعبي التنزاني
استقبل العماد قهوجي، رئيس أركان جيش الدفاع الشعبي التنزاني الفريق Samuel Albert Ndomba على رأس وفد مرافق. وبحث المجتمعون في سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري، وفي أوضاع الوحدة التنزانية العاملة ضمن قوات الـ«يونيفيل».

...وقائد القوات البرية الفنلندي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البريّة في الجيش الفنلندي الفريق Raimo Kalervo Jyvasjarvi، في حضور السفير الفنلندي السيد Kari Kahilluoto. وجرى البحث في سبل تعزيز التعاون العسكري بين جيشي البلدين وأوضاع الوحدة الفنلندية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

...وملحقين عسكريين
استقبل قائد الجيش، كلاً من: الملحق العسكري البولوني العقيد Mareck Kozera في زيارة تعارف،

والملحقين العسكريين السعودي اللواء المهندس محمد بن ابراهيم الحجّاح،

والمصري العقيد علاء حسن قاسم مهدي، في زيارتين وداعيتين لمناسبة انتهاء مهمتيهما في لبنان.

...ونوابًا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة: فادي كرم،

نعمة طعمة،

خضر حبيب،

الوليد سكرية،

هادي حبيش

وأمين وهبه،

كما التقى وفدًا من كتلة المستقبل ضم النواب نهاد المشنوق، زياد القادري وجمال الجراح.
وقد جرى البحث في الأوضاع والتطوّرات الراهنة، بالإضافة إلى الإجراءات التي تنفّذها قوى الجيش لحماية المواطنين وفرض الأمن والاستقرار.

...ووزراء
استقبل العماد قائد الجيش، وزير المالية السيد محمد الصفدي

ووزير الشؤون الاجتماعية النائب وائل أبو فاعور، وبحث معهما في التطوّرات الراهنة في البلاد.

...والقاضي رياض بو غيدا
استقبل العماد قائد الجيش، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض بو غيدا وتداولا شؤونًا قضائية.

...وقائد الدرك
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، قائد الدرك العميد الياس سعادة وبحث معه في الأوضاع الأمنية في ضوء التطوّرات الأخيرة.

...ونائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية السيد سجعان قزي.

...والسيدة تريسي شمعون
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السيدة تريسي شمعون وبحثا شؤونًا عامة.

...ورئيس مجلس إدارة شركة المرسيدس
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس إدارة شركة المرسيدس السيد ستيفان حاج توما.

...ووفدًا من المجلس البلدي لمدينة طرابلس
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من المجلس البلدي لمدينة طرابلس برئاسة السيد نادر الغزال، الذي بحث معه الأوضاع الأمنية والحياتية في المدينة، منوهًا بجهود الجيش والإجراءات الفاعلة التي اتخذها للحفاظ على استقرار المدينة وعودة الحياة الطبيعية إليها.

...ورئيس بلدية مجدل عنجر
استقبل العماد قائد الجيش، رئيس المجلس البلدي لبلدة مجدل عنجر السيد سامي العجمي مع وفد مرافق، وجرى البحث في أمور تهمّ البلدة.
كذلك، استقبل العماد قائد الجيش كلاً من القاضي رشيد مزهر، المحامي ساسين ساسين والسيد غيث يزبك، السيد ياسر عباس نجل الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس والإعلامي هيثم زعيتر، السيدة كرمى خيّاط والسيّد جورج صليبي، رئيس بلدية كفرشيما، السيد كارلوس حكري، كما استقبل وفدًا من الجمعية اللبنانية Roads For Life.