إستقبالات قائد الجيش

إستقبالات قائد الجيش

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان في الأوضاع الأمنية
زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه، وبحثا في الإجراءات والمهمات التي ينفّذها الجيش لضبط الأمن والإستقرار، خصوصًا في مدينة طرابلس.

اجتماع أمني في اليرزة
في إطار التنسيق المشترك بين الجيش والأجهزة الأمنية لمواكبة الأوضاع الراهنة، عقد في مكتب العماد قائد الجيش، إجتماع أمني ضمّ كلاً من العماد قهوجي ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ومدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ومدير المخابرات العميد الركن إدمون فاضل، ورئيس شعبة المعلومات العقيد عماد عثمان.
وقد عرض المجتمعون المستجدات الأمنية، وتمّ التوافق على اتخاذ سلسلة من الإجراءات المشتركة لمكافحة الجرائم المنظمة، وفرض الأمن والإستقرار في جميع المناطق.

قائد الجيش يستقبل قنصل رومانيا الفخري في لبنان
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قنصل رومانيا الفخري في لبنان الدكتور جان أبي راشد.

... ووزير الدفاع الفنلندي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الفنلندي السيد carl haglund يرافقه السفير الفنلندي السيد Harri M„aki – Reinikka مع وفد من أعضاء السفارة. وجرى خلال اللقاء البحث في مهمات الوحدة الفنلندية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجيشين.

... ورئيس أركان الدفاع الاسباني
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإسباني الأميرال فرناندو غارسيا سانشيز مع وفد عسكري مرافق. وجرى البحث في مهمات الوحدة الاسبانية العاملة ضمن الـ«يونيفيل» وسبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

... ورئيس أركان منظّمة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، رئيس أركان منظمة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة (UNISO) اللواء Juha Kilpia، يرافقه مستشاره السياسي السيد Marco Carmignani ورئيس مكتب ارتباط بيروت المقدم Helmut Benko. وتخلل اللقاء جولة أفق تناولت الأوضاع على الحدود الجنوبية.

... ووفدًا دوليًا
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في حضور المدير العام للإدارة في وزارة الدفاع الوطني اللواء الركن عبد الرحمن شحيتلي، وفدًا من ضباط أجانب ينتمون إلى عشرين دولة أجنبية، ويقومون بوظائف استشارية عسكرية وسياسية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وقد تناول البحث الأوضاع على الحدود الجنوبية، والمهمات التي تؤديها قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وتعاونها مع الجيش في إطار تنفيذ القرار 1701.

... وقائد قواتها المؤقتة في لبنان
استقبل العماد قائد الجيش، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييرّا، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية والإجراءات المشتركة لتعزيز الأمن.

... وقائد القوات الجوية الأميركي
استقبل العماد قهوجي، قائد القوات الجوية في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال دافيد غولدفين، في حضور السفيرة الأميركية مورا كونيللي ووفد من أعضاء السفارة. وقد بحث المجتمعون في برنامج المساعدات العسكرية الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين في مجال سلاح الجو.

... ووزراء ونوابًا
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، وفي أوقات مختلفة، وزير العمل سليم جريصاتي

 والوزير بانوس منجيان.

كما استقبل النواب السادة: زياد القادري،

جورج عدوان،

سيرج طور سركيسيان وسيبوه قلباكيان،

إيلي ماروني يرافقه الأستاذ ساسين ساسين

والنائب خالد زهرمان مع وفد من بلدة مشمش - عكار.
وقد نوقشت خلال الزيارات الأوضاع العامة والمستجدات الأمنية في البلاد.

... ومدير شركة أميركية صنعت مركبًا حربيًا لمصلحة القوات البحرية
استقبل العماد قهوجي، مدير الشركة الأميركية التي صنعت مركبًا حربيًا لمصلحة القوات البحرية في الجيش اللبناني، من ضمن العتاد البحري الذي يندرج في إطار برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش.

... وملحقين عسكريين
استقبل العماد قائد الجيش، كلاً من الملحق العسكري الكوري الجنوبي المقدم Jae hung Kim،

 والملحق العسكري البريطاني المقدم James Cushnir وبحث معهما في العلاقات الثنائية.

... ووفدًا من المحكمة العسكرية
استقبل قائد الجيش، وفدًا من قضاة المحكمة العسكرية يرافقهم رئيسها العميد الركن الطيار خليل ابراهيم. وجرى البحث في شؤون تتعلق بالقضاء العسكري.

... وقائد الدرك
استقبل العماد جان قهوجي، قائد الدرك العميد جوزيف الدويهي وبحثا في شؤون أمنية.

... ومدير عام وزارة المالية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام وزارة المالية الدكتور آلان بيفاني.

... ورئيس الجامعة اللبنانية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس الجامعة اللبنانية الوزير السابق الدكتور عدنان السيد حسين، وبحث معه في التعاون بين الجيش والجامعة.

... ونقيب المحررين
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، نقيب المحرّرين الاستاذ الياس عون وتداول معه في الأوضاع العامة.

... والمهندس وسام بارودي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المهندس وسام بارودي وعرض معه الأوضاع العامة.

... ورئيس حركة الاستقلال
استقبل العماد قائد الجيش، رئيس حركة الاستقلال الأستاذ ميشال معوّض.

... ووفدًا من مشايخ طائفة الموحّدين الدروز وفعاليات
استقبل قائد الجيش، وفدًا من مشايخ طائفة الموحّدين الدروز من منطقة حاصبيا في الجنوب برئاسة الشيخ سليمان شجاع، وجرى البحث في أوضاع منطقتهم.

... ورئيس مجلس إدارة قناة الميادين
استقبل قائد الجيش، رئيس مجلس إدارة قناة الميادين الإعلامي غسان بن جدو على رأس وفد من القناة، قدّم التهنئة للعماد قهوجي بمناسبة الأعياد ووضعه في الصورة العامة لنهج القناة ونشاطاتها الإعلامية.

... ووفدًا من مؤسسة العرفان التوحيدية

استقبل العماد قهوجي، وفدًا من مؤسسة العرفان التوحيدية، ضمّ المشايخ علي زين الدين وحمزة كوكاج وراجح عبد الخالق.

... ووفدًا من أطفال مركز سان جود لعلاج مرضى السرطان
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الإعلامية جومانا أبو عيد والرياضي اللبناني العالمي مكسيم شعيا، وبرفقتهما عدد من أطفال مركز سان جود لعلاج مرضى السرطان، حيث قدموا له العلم اللبناني عربون محبة وتقدير. بدوره، هنأ العماد قهوجي الوفد بمناسبة حلول الأعياد المجيدة، متمنيًا للأطفال الشفاء العاجل، ولأطفال لبنان جميعًا الطمأنينة والسلام، كما أثنى على المبادرات الإنسانية التي تقوم بها الجمعيات الأهلية لمعالجة الأمراض المستعصية، معربًا عن استعداد المؤسسة العسكرية لدعم جهودها في هذا المجال.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش كلاً من: النائب السابق اميل اميل لحود، المونسنيور شربل حكيم ممثلاً غبطة بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، قائمقام الشوف السيدة مارلين قهوجي، القاضيين كلود غانم ورجا حاموش، النائب العام المالي القاضي الدكتور علي ابراهيم، عضو المجلس التنفيذي في الرابطة المارونية السيد طلال الدويهي، أمين الهيئة القيادية لحركة «المرابطون» العميد المتقاعد مصطفى حمدان، رئيس حزب الشباب والتغيير السيد سالم فتحي يكن مع وفد مرافق، وفد من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في طرابلس برئاسة الشيخ طه ناجي، عضو المجلس البلدي لمدينة بيروت السيد أغوب ترزيان، رئيس المجلس البلدي لمدينة بعلبك السيد هاشم عثمان مع وفد مرافق، السيد أكرم مشرفية، وفد من مصرف الاعتماد اللبناني والرئيس والمدير التنفيذي لشركة فوليك أوتوموتيف السيد نديم توتل يرافقه السيد جمال الحاج.