إستقبالات قائد الجيش

إستقبالات قائد الجيش

قائد الجيش يستقبل السفير الإيراني
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد غضنفر ركن آبادي، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... ووفداً أميركياً
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً أميركياً برئاسة المساعد الخاص للمبعوث الأميركي الى الشرق الأوسط جورج ميتشل، السيد فريدريك هوف، يرافقه القائم بالأعمال في السفارة الأميركية في بيروت السيد توماس دوتون. وجرى تداول الشؤون العامة في البلاد.

... والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد مايكل وليامز، يرافقه مساعده الخاص السيد ماركوس بويون.

... ومساعد وزير الدفاع الأميركي
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع الأميركي السيد ميكاييل فيكرز، في حضور السفيرة الأميركية السيدة ميشيل سيسون. وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين وسبل تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

... ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام السيد ألان لو روي، يرافقه قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال ألبيرتو أسارتا. وجرى بحث الأوضاع العامة ومهمات القوات الدولية في منطقة الجنوب.

... ووفداً من مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الإستراتيجية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، عميد الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الإستراتيجية (NESA)، الدكتور جون بالارد على رأس وفد من المركز ضمّ كلاً من الدكتور سامي حجار والدكتور برت توسينغ. وقد بحث التعاون على مستوى التعليم العسكري العالي بين المؤسسة العسكرية والمركز المذكور.

... والنائب يوسف خليل
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب يوسف خليل وبحثا أوضاعاً عامة.

... والنائب خضر حبيب
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب خضر حبيب واستعرضا الأوضاع العامة في البلاد.

... والنائب كاظم الخير
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب كاظم الخير وتداولا الشأن العام.

... والنائب جورج عدوان
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب جورج عدوان، وجرى بحث الشؤون المحلية.

... ومدير عام أمن الدولة
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، وجرى بحث التعاون الأمني المشترك.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء ألبيرتو أسارتا، وتداولا سبل تعزيز التنسيق بين الجانبين للحفاظ على استقرار المناطق الحدودية.

... ووفداً من موظفي الكونغرس الأميركي
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من موظفي الكونغرس الأميركي برئاسة نائب السفيرة الأميركية في لبنان السيد توم داوتن وأعضاء من مكتب التعاون الدفاعي لدى السفارة، وجرى تداول الأوضاع العامة.

... ورئيس الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) الدكتور حاتم علامة مع وفد مرافق.

... ومطران الروم الأرثوذكس في المكسيك وأميركا الوسطى
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مطران الروم الأرثوذكس في المكسيك وأميركا الوسطى المطران أنطوان شدراوي، الذي أعرب عن وقوفه الى جانب الجيش، وعبّر عن تقدير اللبنانيين المغتربين التضحيات الجسام التي تقدّمها المؤسسة العسكرية دفاعاً عن الأرض والشعب.

... ورئيس بلدية غزير
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس بلدية غزير القنصل ابراهيم الحداد على رأس وفد مرافق.

... ووفداً من بلدية بشري
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من بلدية بشري برئاسة السيد أنطوان طوق.

... والدكتور هاني سليمان
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس البعثة اللبنانية التي كانت على متن أسطول الحرية الدكتور هاني سليمان.

... ووفداً جنوبياً
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من اللجنة التكريمية للأندية الرياضية في صيدا والجنوب، برئاسة السيد أحمد الحريري، الذي قدّم له درع اللجنة للعام 2010.

وفود رسمية وشعبية زارت القائد معزية
زار قيادة الجيش شخصيات ووفود قدّمت التعازي لقائد الجيش العماد جان قهوجي بالعسكريين الشهيدين اللذين سقطا في مواجهة العدو الإسرائيلي في منطقة العديسة، كما أعربت عن دعمها مواقف الجيش اللبناني.

 

وفد من كتلة الوفاء للمقاومة برئاسة النائب محمد رعد.

وفد من كتلة المستقبل النيابية.

وفد من حركة أمل برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة الحاج جميل حايك.

منسق عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري.

الوزير يوسف سعادة.

الوزير السابق وئام وهاب.

مدير عام الأمن العام اللواء وفيق جزيني.

وفد من قيادة الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة النائب أسعد حردان.

مدير عام وزارة المالية الدكتور ألان بيفاني.

ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، الشيخ القاضي غاندي مكارم ووفد مرافق.

مدير عام شركة ألفا السيد مروان حايك.

وفد من مشايخ طائفة الموحدين الدروز برئاسة الشيخ حسين الصايغ، ممثلاً شيخ العقل ناصر الدين الغريب.

رئيس حركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان مع وفد مرافق.

وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

سماحة مفتي الشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار ووفد مرافق.

وفد الحزب التقدمي الإشتراكي برئاسة النائب علاء الدين ترو.

قائد الجيش يستقبل وفد نقابة المحررين

تضافر الجهود السياسية والإعلامية يعزّز دور الجيش اللبناني في مواجهة التحديات المحدقة بالوطن

ما قام به الجيش في العديسة لم يكن إلا دفاعاً عن أرضه ومواقعه وهو لم يستفز الطرف الإسرائيلي الذي بادر الى الخرق

الجيش ينتشر في الجنوب ويقوم بمهمة الدفاع عن تراب الوطن وهو ملتزم تطبيق القرار 1701

الجيش اللبناني يقوم بواجبه في الدفاع عن الوطن أينما كان من دون تفرقة بين منطقة وأخرى

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مجلس نقابة المحررين والمستشارين، برئاسة نائب النقيب الأستاذ سعيد آل ناصر الدين، الذي استهل اللقاء بكلمة أشاد فيها بقائد الجيش، وما يتصف به من حكمة وشجاعة، وقال: لم يكن جيشنا الحبيب بحاجة الى أحداث هنا وهناك لكي يثبت دوره وبطولته ورسالته، فهو في كل «أمر يوم» يصدر عنه، إنما يعبّر عن ضمير المؤسسة وضمير الشعب والمقاومة. وختم بالقول: «إن نقابة محرري الصحافة في لبنان هي مع الجيش في السرّاء والضرّاء، هذه المؤسسة التي تشكّل سياج الوطن وحصنه المنيع»، كما قدّم تعازي الأسرة الصحافية اللبنانية بشهداء الجيش.
بدوره شكر العماد جان قهوجي نقابة المحررين على بادرتها، ونوّه بتعاون الصحافيين مع المؤسسة العسكرية، وقال: إن الجيش اللبناني يقوم بواجبه في الدفاع عن الوطن أينما كان، من دون تفرقة بين منطقة وأخرى، أو انتماء طائفي أو سياسي وما الى ذلك، بل يتوجّه مباشرة الى مصدر المشكلة لمعالجتها، بهدف إحلال الأمن والإستقرار للجميع. وأضاف بأنه انطلاقاً من مسؤولياته وواجباته، فإن الجيش ينتشر في الجنوب ويقوم بمهمة الدفاع عن تراب الوطن، وهو ملتزم تطبيق القرار 1701، بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وما حصل أخيراً في العديسة، جاء نتيجة تجاهل العدو الإسرائيلي الدور الذي تضطلع به القوات الدولية في النقاط المتحفّظ عليها على طول الخط الأزرق. وما قام به الجيش لم يكن إلا دفاعاً عن أرضه ومواقعه، وهو لم يستفز الطرف الإسرائيلي الذي بادر الى الخرق رافضاً حلّ الموضوع عن طريق القوات الدولية، التي استمهلته 24 ساعة لمعالجة الإشكال، من دون أن يستجيب لها.
أما عن المساعدات العسكرية للجيش اللبناني، فنفى العماد قهوجي وجود قرار لدى الإدارة الأميركية بتجميد برنامجها، وأن ما تردّد على هذا الصعيد، هو مجرّد أفكار طرحها بعض أعضاء الكونغرس، وهذا ما أكده مساعد المبعوث الأميركي الخاص الى منطقة الشرق الأوسط، السيد فرديريك هوف خلال زيارته له.
ولفت قائد الجيش الى الضرر الذي أحدثته التسريبات الصحافية التي تعرّضت لبعض العسكريين في الخدمة الفعلية، ودعا الصحافة والصحافيين الى توخي الدقة والموضوعية في نقل الأخبار، خصوصاً وأن المعلومات المسرّبة هي مسيئة، ومن نسج الخيال في آن معاً.
وختم العماد قهوجي حديثه الى نقابة المحررين، بالتأكيد على ضرورة تضافر كل الجهود السياسية والإعلامية في إطار عمل وطني، يعزّز دور الجيش اللبناني في مواجهة التحديات المحدقة بالوطن.