أخبار الثقافة والفن

إطلاق حملة اليازا من جامعة AUST
إعداد: جان دارك أبي ياغي ،ريما سليم ضوميط

«إنت اللي بتحب السرعة... ما تموت فيها ولا تموّت حدا فيها»


إستضافت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) «تجمّع الشباب للتوعية» YASA لإطلاق حملة «إنت اللي بتحب السرعة ما تموت فيها ولا تموّت حدا فيها». الحملة الجديدة مشتركة بين منظمة الصحة العالمية و«اليازا»، بعدما سبق التعاون في كثير من المشاريع.
شارك في الحملة ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور حسن البشرى الذي كشف عن أرقام مخيفة لضحايا حوادث السير بحسب المنظمة. وشدد على أهمية التوعية، ومواصلة الدعم ومتابعة العمل لإيصال الرسالة.
وأعلن مؤسس «اليازا» الدكتور زياد عقل عن التحضير لإطلاق برنامج عمل جديد للسنوات الثلاث المقبلة. كما أكد السعي إلى تفعيل العمل المشترك مع مؤسسات الدولة وبلدياتها ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع الأهلي، بهدف تحويل تطبيق قانون السير الجديد، بعد تعديله، إلى واقع ملموس.
إفتتحت اللقاء عضو الهيئة الإدارية في اليازا، ملكة جمال لبنان السابقة رهف عبد الله، ثم تحدثت رئيسة جمعية Roads for life زينة قاسم عن التعاون المشترك مع اليازا للمطالبة بتطبيق قانون السير الجديد بعد التعديل. كما كانت شهادات لسيلين شمط التي خسرت زوجها بحادث سير، ومارين أبو جودة شقيقة الكابتن روني أبو جودة الذي خسره أهله ومحبو كرة السلة في حادث سير أيضًا.
ثم عُرض الفيلم الذي يتضمّن الحملة الجديدة، بالتعاون مع شركة كليمانتين، التي أطلقت حملات سابقة منها حملة «بحب السرعة... بموت فيها» الفائزة بجائزة بيكاسو الذهبية للعام 2012. كما شاركت في الفيلم الإعلامية والممثلة مي سحّاب التي فقدت زوجها في حادث سير ولها طفلة صغيرة وتنتظر ولادة طفلها الجديد. وجاءت مساهمة سحّاب في الحملة بهدف تحويل مأساتها الكبرى بخسارة زوجها إلى حملة إيجابية حول سلامة الإنسان.