وقفة وفاء

إلى إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي
إعداد: ليال صقر الفحل

نظّمت مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري رحلة سياحية لأولاد العسكريين الشهداء، فاصطحبتهم للمرة الرابعة إلى إيطاليا.
استمرت الرحلة خمسة أيام، تعرّف خلالها الزائرون إلى أهم المعالم السياحية والتاريخية، فكان لهم الكثير من المتعة والفرح بالإضافة إلى المعرفة. في وزارة الدفاع الإيطالية، حيث كان في استقبالهم عدد من الضباط، قاموا بجولة في أرجاء المبنى العريق، ثمّ تعرّفوا إلى المكتبة التاريخيّة. المحطة التالية كانت في نافورة تريفي Fontana di Trevi المشهورة بشلالاتها وتماثيلها البديعة. ومن هناك إلى ساحة فينيسيا Piazza Venezia حيث نصب النصر التذكاري، ومدرج Colosseo الذي تجسّد آثاره مجد الأمبراطورية الرومانية قديمًا.
في Pompei جنوبي غربي إيطاليا، شاهد أبناء الشهداء الآثار التي خلفها بركان فيزوف الذي دمّر المدينة بالكامل في العام 1979. وكانت لهم محطة في متحف الفاتيكان، وأخرى في Cascate Delle Marmore Nella Valnerina Ternana، حيث استمتعوا برياضة التجذيف Rafting لينتقلوا من ثمّ إلى Formello، وهناك  التقوا فريق Lazio لكرة القدم.
رحلة رائعة أسهمت جهود عدة جهات في إنجاحها وتوفير كل مستلزماتها. وفي طليعة الداعمين الذين شكرتهم رئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري، السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، الملحق العسكري الجنرال بيار لويجي مونتيديرو والسيد ماتيو كوستاكورتا، إلى جانب رجل الأعمال اللبناني الأسترالي جو زوقي.