حفلات الإستقلال

إليسا وطوني كيوان في الـ«بيال» بمناسبة الإستقلال

دفء الفن أقوى من صقيع العاصفة

 

شهد مركز بيروت للمعارض (Biel) ما يشبه عاصفة فنية ذوبت بحرارتها صقيع العاصفة الثلجية التي لم تستطع منع محبي إليسا وطوني كيوان من الاحتشاد لملاقاتهما.
فقد نظمت مديرية التوجيه حفلتين فنيتين بمناسبة الذكرى الواحدة والستين للاستقلال. الحفلة المخصصة للضباط أحيتها الفنانة إليسا، بينما أحيا الفنان طوني كيوان الحفلة المخصصة للرتباء والأفراد.

 

تألقت إليسا في الحفلة المخصصة لضباط المؤسسة العسكرية وعائلاتهم والتي حضرها الى ممثل قائد الجيش العميد الركن البحري بطرس أبي نصر، ملكة جمال الاستقلال 4002 الآنسة سهير فرفور.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة تقديم للزميلة جان دارك أبي ياغي جاء فيها: «إحدى وستون شمعة والاستقلال إرادة تتصدى، وجيش الوطن على العهد والوعد، يصون الأمانة ويرفد المسيرة بقوافل من الشهداء لبناء وحاية الوطن...».
وكان للضحكة نصيب في السهرة مع الفنان جان خضير الذي قدّم وصلة طريفة دغدغت قلوب الحاضرين.
وما ان أطلّت الفنانة إليسا على المسرح ترافقها فرقتها الموسيقيـة بقيـادة المايسترو إيلي ضاهر، علت الصيحات والتهبـت الأكف بالتصفيق وضاق المسرح بالمعجبـين... وقدّمت الفنانـة إليسا باقة من أغانيها المعروفة وشاركها الجمهور الغناء وفرحة العيد.
الحفلة التي أحياها الفنان طوني كيوان حضرها ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان العقيد الركن أحمد جاجية وحشد كبير من رتباء وأفراد المؤسسة العسكرية في الخدمة الفعلية والمتقاعدين وعائلات شهداء الجيش.
بعد النشـيد الوطني اللبناني الذي عزفته فرقة طوني كيوان الموسيقية، افتتحت الزميلة جان دارك أبي ياغي السهرة مرحبة بالحضور وفي الكلمة التي ألقتها بالمناسبة قالت: «في الذكرى الواحدة والستين للاستقلال، يقف الجيش متأهباً تحت عنوان الشرف والتضحية والوفاء، صلب الإرادة، كامل العزم، راسخ الإيمان، ليصون أمانة الوطن ويتصدى بالقلوب والسواعد والإرادة التي لا تساوم...».
ثم اعتلت الفنانة نسرين سيلا المسرح وقدمت «كوكتيلاً» من الأغاني المشهورة للفنانة نجوى كرم ختمتها بأغنية «راجع راجع يتعمر راجع لبنان» للفنان الراحل زكي ناصيف فأضفت جواً من الفرح والدفء في القلوب ذوّب بحرارته، حرارة الطقس المتدنية في تلك الليلة العاصفة.
وعلى أنغام فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو مروان صقر، اعتلى الفنان طوني كيوان المسرح وألهب الأكف والقلوب بأغان خاصة بالمناسبة كأغنية «يا عسكرنا الغالي» و«صف العسكر» و«زيّنوا الساحة» بالإضافة الى الأغاني التي اشتهر بها.
ولم تغب عن المناسبة المواويل والدلعونا و«راجع يتعمر لبنان»، فعقدت حلقات الدبكة على وقعها، إلا أن أغنية «يا ابني بلادك قلبك اعطيها» للمطرب الكبير وديع الصافي، فقد فعلت فعل السحر في الجمهور، فهبّ الجميع متجاوبين معها يرافقون المغني في تأديتها في أجواء عامرة بالفرح والحماس.
وفي ختام الحفلتين، قدّم ممثلا قائد الجيش درع العماد ميشال سليمان الى كل من الفنانة إليسا والفنان طوني كيوان عربون تقدير ووفاء.