وقفة وفاء

إيميل مريم: القوانين الذكية لاستخدام الإنترنت على المسرح
إعداد: باسكال معوض بو مارون

تفحّص الأولاد «البريد الإلكتروني لمريم»، تعرّفوا إلى القوانين الذكية لاستعمال الإنترنت، وحين عادوا إلى بيوتهم كان زادهم مزدوجًا: المتعة والإفادة.

أقلّت الباصات العسكريّة المدعوين من أماكن سكنهم في مختلف المناطق اللبنانية إلى مسرح الأوديون في جل الديب، حيث كان أولاد الشهداء على موعد مع مسرحية EMAIL MARYAM لجيزال هاشم زرد بدعوة من مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري وبتقدمة من السيد جورج دمّر.
مسرحية EMAIL MARYAM (إخراج ماريلين زرد مصابني)، تخبر عن مريم التي تجلس طوال النهار وحتى آخر الليل أمام شاشة الكومبيوتر مهملة ألعابها وكتبها وحتى أصدقاءها، فهي لا تشعر بمرور الوقت أمام الشاشة وتدخل عالمًا إفتراضيًا يأخذها إلى أماكن جديدة وأشخاص مجهولين. بدت الحماسة واضحة على وجوه الأولاد وعلى وجوه الأهل أيضًا وتفاعلوا بشكل كبير مع أبطال المسرحية خصوصًا مع الأغاني التي تحدّث كل منها عن حيوان أو مهنة أو رسالة توعية مفيدة.
وفي الختام بعد التسلية، أتى دور التحلية التي قدّمتها شركة بوبنز، قبل أن يغادر المدعوون مع قدر كبير من الفرح، في حين تم تقديم كتابي شكر وباقتي ورد لكل من السيدة ليا العاقوري والسيدة ماييلا زرد، من قبل قيادة الجيش عربون تقدير لمبادرتهما.

 

القوانين الخمسة الذكية لاستعمال الإنترنت هي:
الحماية من خلال عدم إعطاء أي معلومات شخصية لأشخاص تعرّفنا عليهم على الإنترنت، وعدم لقائهم إلا بحضور الأهل وموافقتهم. وينبغي إخبار الأهل إذا ما أزعجك أحد الأشخاص على الإنترنت أو أشعرك بعدم الارتياح. وينبغي عدم قبول أي بريد إلكتروني أو فتح ملف من أشخاص مجهولين لأنه يمكن أن يحمل فيروسات خطيرة، كما أن كل المعلومات الموجودة على الإنترنت ليست صحيحة دائمًا بل تكون أحيانًا للتضليل.