جيشنا

اتفاقية بين الجيشين اللبناني والفرنسي
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، وقّع الجيشان اللبناني والفرنسي في ثكنة سعيد الخطيب - حمانا اتفاقية إطلاق التدريب في المدرسة الإقليمية لنزع الألغام لأهداف إنسانية، وذلك في حضور العميد الركن زياد نصر رئيس المركز اللبناني للأعمال المتعلّقة بالألغام ممثّلًا العماد قائد الجيش، والسفير الفرنسي السيّد Bruno Foucher على رأس وفدٍ من السفارة، ومدير التعاون الأمني والدفاعي في فرنسا الفريق Didier Brousse، إلى جانب عددٍ من الضباط.
وقد ألقى العميد الركن نصر كلمة شكر فيها السلطات الفرنسية على دعمها التقني والمادي لانطلاق التدريب في المدرسة، خصوصًا وأنّها الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، والتي تقوم بمهمّة تأهيل الكوادر البشرية وتدريبها في إطار العمليات الإنسانية لنزع الألغام لأهداف إنسانية.
من جهته، أكّد الفريق Brousse في كلمته «أهميّة تدريب فرق جديدة في المدرسة وفي مجال معالجة الألغام والأجسام المشبوهة لتلبية مختلف الاحتياجات المستقبلية بأقصى فعالية ممكنة».
في الختام، سلّم العميد الركن نصر درعين تذكاريين إلى السفير الفرنسي والفريق Brousse، كما تلا كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش وسلّمه إلى السفير Foucher، تقديرًا لجهود السلطات الفرنسية في دعم الجيش.