أخبار ونشاطات

اتفاق لإنشاء مشروع مشترك بين قيادة الجيش والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني
إعداد: نينا عقل خليل

قبول عسكريين طلاب ومتدربين في المعاهد المهنية والفنية
جرى في وزارة التربية والتعليم العالي -الاونيسكو، توقيع اتفاق تعاون حول مشروع مشترك بين قيادة الجيش اللبناني والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني، يتعلق باستقبال طلاب من العسكريين في المعاهد والمدارس المهنية والفنية أو كمتدرّبين لرفع كفاءاتهم الفنية.
تم التوقيع في مكتب وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني، وقد وقّع عن قيادة الجيش نائب رئيس الاركان للعمليات العميد الركن علي القعفراني كما وقع عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني المدير العام للتعليم المهني والتقني الاستاذ يوسف ضيا، وقد حضر وفد عسكري ضم العميد الركن غسان المهتار رئيس هيئة شؤون اوضاع العسكريين، العميد الركن رياض شيا مدير التعليم، والعقيد الركن عبد الرحمن نعيم، العقيد الركن انطوان الحمصي، العقيد المهندس ايلي الكك، العقيد الركن مروان الشكر
والرائد الاداري عماد الحسن.
وبعد تبادل النسخ، شكر العميد الركن القعفراني باسم
قيادة الجيش الوزير على قبول عسكريين بصفة طلاب في المعاهد والمدارس الفنية الرسمية، واجراء دورات تدريبية لهم واعفائهم من الرسوم المادية، الامر الذي كان له أثره البالغ في الارتقاء بمستواهم العلمي والثقافي.
كما توجه العميد الركن القعفراني بالشكر ايضاً إلى إدارة التعليم المهني والتقني مديراً عاماً وهيئة تعليمية وإلى كل من أسهم في إنجاز هذا الإتفاق.
وبدوره، القى الوزير قباني كلمة حيا فيها تضحيات الجيش ودوره في حماية البلاد وزرع الروح الوطنية في الشباب اللبناني، مذكراً بانتصاره في نهر البارد، وأضاف أن هذه الاتفاقية قد تكون مثالاًَ للتعاون المستمر بين مؤسسات  الدولة في سبيل تعزيز الموارد البشرية والقدرات المثمرة مدنياً وعسكرياً.
وختم الوزير قباني: ستكون مؤسساتنا بمتناول قيادة الجيش لتعزيز قدرات العسكريين في مختلف الاختصاصات بما يخدم المؤسسة العسكرية ويعزز مكانتها.