ذكرى الاستقلال

احتفالات الاستقلال

قيادة الجيش كرّمت الشهداء والعماد سليمان وضع إكليلاً على لوحة الشهداء في اليرزة
احتفلت قيادة الجيش بالذكرى الرابعة والستين للاستقلال بتكريم الشهداء وتلاوة «أمر اليوم» في وزارة الدفاع وقيادات المناطق العسكرية والثكنات.
الاحتفال المركزي كان في وزارة الدفاع في اليرزة حيث وضع قائد الجيش العماد ميشال سليمان إكليلاً من الزهر على اللوحة التي تحمل أسماء شهداء ساحة الشرف تكريماً لأرواحهم الطاهرة وتقديراً لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الوطن.
وكان سبق وضع قائد الجيش إكليل الزهر على لوحة الشهداء، احتفال حضره رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري ونوابه وقادة المديريات والأجهزة والوحدات وضباطها والموظفون المدنيون التابعون لها، حيث جرت مراسم رفع العلم وتلاوة «أمر اليوم» الصادر بالمناسبة، والذي أكد فيه العماد سليمان أن الوطن «سيخرج أقوى من ذي قبل فخوراً بتضحياتهم وتفانيهم» (نص «أمر اليوم» في مكان آخر من العدد).
الاحتفال اختتم بعرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتمركزة في مبنى القيادة.
كذلك وضع العميد الركن عبد الرحمن يوسف إكليلاً من الزهر باسم العماد قائد الجيش على مقبرة الشهداء في وزارة الدفاع في اليرزة.
وفي الإطار نفسه أقيمت احتفالات في قيادات المناطق العسكرية وقيادتي القوات البحرية والبرية، حيث تلي «أمر اليوم» ووضعت أكاليل الزهر على النصب التذكارية للشهداء.

 

في الذكرى 64 للاستقلال أكاليل زهر على أضرحة رجالات الاستقلال

في الذكرى الرابعة والستين للاستقلال، وضع ممثلون لرئيس الجمهورية العماد إميل لحود، ولرئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، ولرئيس الحكومة فؤاد السنيورة، أكاليل زهر على ضرائح رجالات الاستقلال في المناطق. وقد تولى وزراء ونواب تمثيل الرؤساء الثلاثة في الاحتفالات التي شملت ضرائح كل من: الشيخ بشارة الخوري في رأس النبع، عبد الحميد كرامي في طرابلس، صائب سلام في قصقص، رياض الصلح في محلة الأوزاعي، عادل عسيران في صيدا، صبري حمادة في الهرمل، كميل شمعون في دير القمر، حبيب أبو شهلا في بيروت - الباشورة، الشيخ بيار الجميل في بكفيا، الأمير مجيد أرسلان في خلدة، الشيخ رفيق الحريري في بيروت، حميد فرنجية في إهدن، وبيت الاستقلال في بشامون، وقلعة الاستقلال في راشيا.
كذلك، أقيم في محلة الظريف احتفال أمام اللوحة التذكارية القائمة في مكان اغتيال الرئيس الشهيد رينيه معوّض. كما أقيم احتفال أمام تمثال الأمير فخر الدين على مدخل وزارة الدفاع الوطني في اليرزة.