الأول من آب

احتفالات رمزية في باحة وزارة الدفاع الوطني وفي المناطق
إعداد: نينا عقل خليل

لمناسبة عيد الجيش، أحيت القيادة ذكرى الشهداء، حيث أقيم احتفال رمزي في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، حضره رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي،  ونوّاب رئيس الأركان وقادة الأجهزة التابعة للقيادة.
 تخلّل الاحتفال تلاوة «أمر اليوم» الذي وجّهه قائد الجيش إلى العسكريين، وأعقبه عرض التحيّة من قبل الوحدات المتمركزة في مبنى القيادة.
وأمام نصب الخالدين في اليرزة، وضع قائد المقر العام العميد الركن جورج كيوان ممثلًا قائد الجيش العماد قهوجي، إكليلًا من الزهر، في حضور عدد من الضباط وعلى وقع معزوفة الموتى ولازمة النشيد الوطني اللبناني ثمّ لازمة نشيد الشهداء.
 كذلك، أقيمت في  قيادات المناطق العسكرية وقيادتي القوّات الجويّة والبحريّة، احتفالات مماثلة تخلّلها وضع أكاليل من الزهر على النصب التذكاريّة للشهداء وتلاوة «أمر اليوم»، وتقديم مساعدات لعائلات العسكريين الشهداء.
 حضر الاحتفالات الى جانب ذوي الشهداء، شخصيّات رسميّة وروحيّة واجتماعيّة وضباط متقاعدون من رابطة قدماء القوى المسلّحة اللبنانيّة.

 

وزيارات تهنئة للعسكريين
لمناسبة الأول من آب، زارت وفود من كبار الضباط قيادات المناطق العسكريّة والقوات الجوّية والبحريّة والمدارس والمعاهد والمواقع والألوية والأفواج المستقلّة والقطع التابعة لها في أماكن انتشارها.
 وقدّم الزائرون التهاني إلى العسكريين، كما نقلوا إليهم توجيهات القيادة للمرحلة المقبلة.