أخبار ونشاطات

احتفال وقداس في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرائد عبدو جاسر
إعداد: نينا عقل خليل

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرائد عبدو روكس جاسر، أقامت قيادة الجيش وعائلة الرائد الشهيد قداساً في كنيسة مار جرجس في بلدة صغبين - البقاع الغربي، حضره النواب: روبير غانم، زياد القادري، جمال جراح وأمين وهبي، العميد الركن غسان أبو ياسين ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد عبد السلام سمحات ممثلاً مدير المخابرات، العقيد الياس الطوبجي ممثلاًَ المدير العام لقوى الأمن الداخلي، العقيد فادي حداد ممثلاً المدير العام لأمن الدولة، وشخصيات ورؤساء بلديات وأهل الشهيد ورفاقه وحشد من أهالي البلدة.

وألقى ممثل قائد الجيش كلمة قال فيها:
«لا عطاء أكرم من عطاء الشهيد، ولا فداء أنبل ولا إيثار أعظم، إنه الكبير المتوّج بتضحياته، وهو مدماك الحق وطريق الحرية المكللة بالعزة والكرامة. البعض يشهد بالكلمة أو بالقلم، أو يقدم اليسير مما وسعت يداه من مال ورزق ومقتنى، أما الشهيد فهو من يبذل حياته ويجود بزهرة شبابه فداءً لشعبه، فيبقى على مرّ الزمان، سيد اللقاء في الوطن، كما سيد اللقاء في المدى الأبعد، حيث شمس الحياة التي لا تغيب، ونهر الخلود الذي لا ينضب.
أيها الحفل الكريم
في صغبين العنفوان والإباء، البشر كما الحجر ينطقان باسم الوطن وباسم المواطنية الحقة، كيف لا، وهي عروس البقاع والنجمة الشرقية على خدّ جباله، وهي مهد الأصالة والتراث،و منبع الشعراء والمفكرين المبدعين، وقبل ذلك كلّه، هي مقلع الرجال الأبطال، الذين لم يتأخروا يوماً عن تلبية نداء العلم، والانخراط في صفوف الجيش، باذلين التضحيات الجسام في ساحات الحرية والكرامة...».
وفي ختام كلمته توجّه بتحية إكبار وإجلال إلى روح الشهيد الطاهرة، وبأحرّ مشاعر المواساة والتضامن إلى ذويه ورفاقه، شاكرًا كل من أسهم في تشييد النصب وإقامة هذا الاحتفال العامر بروح الإخلاص والمواطنيّة.
وبعد القداس، أقيم إحتفال رمزي أمام النصب التذكاري الذي شيّد تخليدًا لذكرى الرائد جاسر في ساحة البلدة، وضع خلاله ممثل قائد الجيش العميد الركن أبو ياسين ورئيس بلدية صغبين وأهل الشهيد أكاليل من الزهر، وعزفت موسيقى الجيش معزوفة الموتى. كذلك، قدّمت أرملة الشهيد جاسر دروعًا تقديرية لكل من ممثل قائد الجيش، رئيس البلدية وللسيدين طلال مقدسي وكمال صادر اللذين ساهما بتمويل مشروع إقامة النصب.