رياضة

اختتام الموسم الرياضي العسكري للعام 2012
إعداد: روجينا خليل الشختورة

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثّلًا بالعميد شاكر الترك، أقيم في مجمّع الرئيس العماد إميل لحّود الرياضي العسكري حفل اختتام الموسم الرياضي للعام 2012، بحضور الدكتور يوسف شاهين ممثّلًا وزير الشباب والرياضة الأستاذ فيصل كرامي، ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية، ورؤساء الإتحادات الرياضية الوطنية، إلى عدد من أصحاب الملاعب والمسابح الحديثة، وحكّام وإعلاميين رياضيين، والضباط والعسكريين المجلّين بالألعاب الرياضية من مختلف وحدات الجيش.
إفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم القى العميد الترك كلمة قائد الجيش، مشيرًا إلى أهمية الرياضة في إعداد العسكريين جسديًّا وفكريًّا، ليكونوا قادرين على ممارسة التدريب الشاق، وعلى مواجهة الأعباء التي تتطلبها الحياة العسكرية. وتطرّق إلى الإنجازات الرياضية  التي حفل بها العام 2012 ، ولا سيما النتائج المميّزة التي حققتها منتخبات الجيش ووحداته، إن على الصعيد المحلّي أو على صعيد المباريات مع منتخبات الجيوش العربية والدولية. كما تناول الإنجازات التي طالت المنشآت الرياضية حيث تم تجهيزها بالوسائل والتقنيات الحديثة. ودعا إلى تجديد الإنطلاقة في العام الجديد بخطى واثقة، «مستندين إلى إرثنا الرياضي العريق، وإلى رعاية قيادة الجيش الدائمة لهذا القطاع الحيوي، وتطلّعنا جميعًا إلى دفع مسيرة الرياضة الوطنية نحو الأفضل والأكمل».
وشكر العميد الترك في كلمته وزارة الشباب والرياضة، والاتحادات والأندية الوطنية، وجميع الذين تعاونوا مع الجيش في سبيل إنجاح الموسم الرياضي للعام 2012، مؤكدًا حرص القيادة على تفعيل هذا التعاون في مختلف المجالات.
وفي الختام جرى تسليم الكؤوس والميداليات إلى العسكريين المجلّين، وأقيم حفل تبادل أنخاب بالمناسبة.