رياضة

اختتام الموسم الرياضي للعام 2018 النمر المتحفّز باقٍ في حوزة لواءالحرس الجمهوري
إعداد: روجينا خليل الشختورة

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلًا بقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهدّ، وكما جرت العادة سنويًا، أُقيم في مجمّع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري، حفل اختتام الموسم الرياضي للعام 2018. وقد تسلّم الفائزون في مختلف الألعاب الرياضية والعسكرية كؤوسهم وميدالياتهم.
حلّ لواء الحرس الجمهوري، هذا العام أيضًا، في المركز الأول ونال شعار الأرز الذهبي وتمثال النمر المتحفّز، تلاه لواء المشاة الخامس في المركز الثاني، وفوج مغاوير البحر في المركز الثالث.

 

بدايةً، النشيد الوطني اللبناني، تلاه كلمة للعميد الهدّ قال فيها: إنّ حفل اختتام الموسم الرياضي للعام 2018، هو تتويج لمرحلة مفعمة بالجهد والمثابرة، وهو بداية لمرحلة جديدة، تستند إلى الإنجازات السابقة، وتمهّد لإطلاق ورشة عمل رياضية تتجسد في أكثر من نشاط وحدث، وتهدف إلى رفع مستوى الاحتراف لدى الرياضيين، وتحقيق نجاحات إضافية في محافل الرياضة العسكرية، المحلّية منها والإقليمية والدولية.
وأضاف: إنّ الرياضة وعلى اختلاف مستوياتها وأنواعها، هي بالنسبة إلى الجسم العسكري بمنزلة خبزه اليومي، أي أنّها حاجة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في أي ظرف من الظروف. من هنا، فإنّ كثافة المهمّات الدفاعية والأمنية والإنمائية، والأعباء الجسام الملقاة على عاتق المؤسسة العسكرية، لم تحُل دون مواصلة وحداتنا ممارسة الرياضة بأشكالها المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة منتخبات الجيش في سباقات ومباريات محلية ودولية، حقّقت خلالها نتائج مميّزة.

 

تعاون ونجاح
وتابع العميد الهدّ قائلًا: إنّ اعتزازنا بالنجاح الذي حققته الوحدات العسكرية وأفرادها المجلّون خلال العام 2018، يوازيه اعتزازنا بتعاون الاتحادات والأندية الرياضية الوطنية وأصحاب الأيادي البيضاء مع الجيش، لإتاحة الكثير من الفرص والإمكانات له. فدعونا نجدّد الإرادات ونطلق العزائم لتفعيل ورشة الرياضة وتحقيق المزيد من الإنجازات في المراحل المقبلة.
وباسم قائد الجيش العماد جوزاف عون، حيّا الحاضرين فردًا فردًا وتوجّه إليهم بخالص الشكر والامتنان على حضورهم، كما توجّه بالشكر إلى وزارة الشباب والرياضة بشخص معالي الوزير محمد فنيش، وإلى رئيس اللجنة الأولمبية، ورؤساء الاتحادات والجمعيات الرياضية، والحكام والإعلاميين الرياضيين، وأصحاب المسابح والملاعب، على جهودهم وتعاونهم لإنجاح الموسم الرياضي، كما هنّأ العسكريين المجلّين وقادة وحداتهم ومدربيهم، متأملًا أن تبقى الرياضة أحد العناوين المضيئة في الحياة الوطنية والعسكرية.
جوائز الألعاب الإفرادية
تسلّم العسكريون الفائزون في بطولتَي الجيش للتوجّه بالبوصلة والرماية بالمسدس ميدالياتهم على النحو الآتي:

 

• توجّه بالبوصلة – السباق الطويل:

الرقيب أول بدوي سيسوق من لواء المشاة الثاني في المركز الأول، العريف أول علاء السيد من لواء المشاة الخامس في المركز الثاني، والعريف حسين ديب من لواء المشاة الثاني في المركز الثالث.

 

• توجّه بالبوصلة – السباق القصير:
المؤهل أول حسن المصري من اللواء اللوجستي في المركز الأول، الرقيب أول عبد الستار عبدالله من اللواء نفسه في المركز الثاني، والعريف سامر الغصين من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

 

• الرماية بالمسدس – فئة الرجال:
الرائد شربل سماحة من منطقة الشمال – مديرية المخابرات في المركز الأول، النقيب علي موسى والعميد الركن الياس حنا من مديرية المخابرات في المركزين الثاني والثالث.

 

• الرماية بالمسدس – فئة السيدات:
الرقيب نيفين داغر في المركز الأول، الرقيب إليز فارس في المركز الثاني، والجندي ديانا سركيس في المركز الثالث (جميعهنّ من لواء الحرس الجمهوري).

 

وجوائز الألعاب الإجمالية
تسلّم ضباط الرياضة والرمي في القطع الفائزة كؤوس الألعاب العسكرية والإجمالية، وذلك على النحو الآتي:
 

• كأس بطولة الجيش في:

سباقات الطرق واختراق الضاحية، الخماسي العسكري، ألعاب القوى، كرة القدم للصالات، وكرة القدم واليد والسلّة، والثلاثي الحديث للضباط، للواء الحرس الجمهوري.
 

• كأس بطولة الجيش في:
- السباحة والرماية بالبندقية للّواء اللوجستي.
- التوجه بالبوصلة للواء المشاة الثاني.
- الرماية بالمسدس لمقرّ عام الجيش.
- كرة الطائرة للمركز العالي للرياضة العسكرية.
- كأس المصنفين في المراكز الثلاثة الأولى على صعيد الفئات العمرية كافة في بطولة الجيش للثلاثي الحديث للضباط، الملازم أول علي فتوني من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، الملازم أول رامي الحويك من فوج المغاوير في المركز الثاني، والنقيب جميل سعاده من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.