في سجل الخلود

استشهاد العريف يوسف يوسف صبحية عيد الاستقلال

قيادة الجيش: القتلة سوف ينالون جزاءهم


مرة جديدة تكون مجدل عنجر هي الخبر والحدث ففي صبحية عيد الاستقلال، طالت يد الغدر العريف يوسف يوسف خلال كمين مسلح نصبه مجهلون عند مدخل المنطقة الحدودية في المنصع اللبناني، حيث مراكز الامن العام والجمارك ومخابرات الجيش ومخفر المنصع، وذلك خلال أقل من شهر على عملية اغتيال الرائد الشهيد عبود جاسر  والرقيب الشهيد زياد شومان.
وفي البيان الذي اصدرته أشارت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، الى اقدام عناصر مسلحين يستقلون سيارتين، الاولى نوع مرسيدس 300، لونها ابيض والثانية من نوع: " نيسان بلوبيرد" من اللوان نفسه، كلتهاهما من دون لوحات وزجاجها حاجب للرؤية على اطلاق نار من اسلحة حربية باتجاه احد العسكريين في اثناء مروره بسارته الخاصة متنقلاً الى مكان عملاه وهو برتبة عريف في الجيش اللبناني، مما ادى الى اصابته بجروح بليغة واستشهاده لاحقاً كما ادى اطلاق النار الى اصابة مواطنة بجروح طفيفة كانت تتجول في المكان المذكور.
تسمتر الوحدات العسكرية بمطاردة المسلحين الفارين للقبض عليهم، وتدعو هذه القيادة المواطنين الى ابلاغ قوى الجيش عن أي معلومات قد تتوافر لديهم حول الجناة، كما تحذر بأنها ستعتبر كل من يقدم على ايواء المجرمين او يتكتم عنهم بمثابة مشارك بالجريمة وسيخضع للملاحقة القضائية.
بلدة الصويري في البقاع الغربي شيعت العريف الشهيد يوسف بعد ان تسلم اهل الشهيد جثته من مستشفى البقاع في تعنايل، حيث جرت مراسم تكريمه من قبل ثلة من الشرطة العسكرية ووسط الزغاريد والتصفيق، من قبل الاهالي ونثر الارز.
وقد مثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العقيد شوقي رمضان، كما حضر رئيس فرع مخابرت منطقة البقاع العميد حسين خليفة وشخصيات رسمية وفعاليات دينية واجتماعية واهل الشهيد ورفاق السلاح.
والقى العقيد رمضان كلمة قيادة الجيش معتبراً ان "الشهادة لم تكن الا طريقاً للمجد والخلود، يسلكه الابطال المؤمنون بقدسية الرسالة وعلى هذا الطريق مضى شهيدنا الغالي وهو يؤدي واجبه العسكري نتيجة كمين غادر قام به مجرمون حاقدون، متربصون شراً بالجيش وبمسيرة الامن والاستقرار. كما شدد على ان الجيش لن يستكن ويهدأ له بال حتى توقيف القتلة المجرمين وسوقهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل. بعد ذلك أم الشيخ عام الجراح الصلاة على العريف الشهيد يوسف يوسف.

 

العريف يوسف قاسم يوسف

-    من مواليد 17/9/1973
-    بلدة الصويري – قضاء البقاع الغربي- محافظة البقاع.
-    تطوع بالجيش بتاريخ 16/9/1991.     
-    من عداد منطقة البقاع – فرع المخابرات.

 

حائز:
-    وسام التقدير العسكري من الدرجة البرونزية.
-    وسام الاستحقاق اللبناني من الدرجة البرونزي.
-    ميدالية المؤتمرات.
-    تنويه العماد قائد الجيش خمس مرات.
-    تهنئة العماد قائد الجيش 19 مرة.
-    تهنئة نائب رئيس الاركان للعمليات.
-    تهنئة قائد اللواء 14 مرة.
-    تهنئة قائد الكتيبة ثلاث مرات.
-    استشهد بتاريخ 22/11/2010.
-    متأهل وله أربعة اولاد.