استقبالات القائد

استقبالات القائد


تسليح الجيش والأوضاع العامّة في لقاءات العماد قهوجي مع السفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتّحدة الأميركية السيد David Hale، يرافقه ملحق الدفاع الأميركي في لبنان العقيد Antonio Banchs. وجرى التداول في الأوضاع العامة وبرنامج المساعدات الأميركيّة المقرّرة للجيش اللبناني.
 


واستقبل قائد الجيش، سفير فرنسا السيد Patrice Paoli يرافقه الملحق العسكري وبحث معهما في الاتفاقية اللبنانية – الفرنسيّة لتسليح الجيش اللبناني، في إطار الهبة المقدّمة من المملكة العربية السعودية.

كما التقى العماد قهوجي، سفيرة هولندا السيدة Hester Somsen

وسفير أوستراليا السيد Glen Miles


وسفير كوريا الجنوبيّة السيّد Choi Jong IL يرافقه الملحق العسكري المقدم Gonjbo Baik، وجرى البحث في العلاقات الثنائيّة والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

واستقبل العماد قهوجي في الإطار نفسه، سفير الأردن السيد نبيل مصاروه.

القائد يستقبل رئيس أركان الدفاع الإيطالي مع وفد مرافق
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الأميرال Luigi Binelli Mantelli على رأس وفد مرافق، وذلك في حضور الملحق العسكري العميد Pietro Luigi Monteduro. وتناول البحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين في ضوء التطوّرات الرّاهنة، بالإضافة إلى مهمّة الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة في لبنان.

... ونواباً
استقبل العماد قائد الجيش النوّاب السادة: شانت جنجنيان


قاسم عبد العزيز،

هادي حبيش

 الشيخ سامي الجميّل

وعماد الحوت يرافقه رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية السيد عزّام الأيوبي ووفد. وقد تناول البحث الأوضاع الرّاهنة وآخر المستجدات في مختلف المناطق.

كذلك، استقبل قائد الجيش في السّياق نفسه، النائب السابق مخايل الضاهر

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتّحدة
استقبل العماد قهوجي، الممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتّحدة السيدة Cigrid Kaag، وعرض معها الأوضاع في لبنان والمنطقة.

... ونائب حاكم مصرف لبنان
استقبل العماد قهوجي، نائب حاكم مصرف لبنان السيد رائد شرف الدين يرافقه السيد مازن حمدان.

... وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني _ السوري
استقبل قائد الجيش، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني_السوري الأستاذ نصري خوري، وبحث معه في الأوضاع على الحدود اللبنانية – السورية.

... والقاضي صقر صقر
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر وبحثا شؤونًا قضائيّة

... ورئيس مجلس إدارة مصرف «جمّال ترست بنك»
استقبل العماد قائد الجيش، رئيس مجلس إدارة مصرف «جمّال ترست بنك» السيد أنور الجمّال.

... ووفدين من عائلتي الشهيدين أحمد طبيخ ونديم سمعان
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدين من عائلتي الملازمين أوّلين الشهيدين أحمد طبيخ ونديم سمعان. وقد اطّلع العماد قهوجي على أوضاع العائلتين اللّتين توجّهتا بالشكر إلى قيادة الجيش على رعايتها الدائمة لذوي العسكريين الشهداء، ومتابعتها شؤونهم المختلفة.