استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد دافيد هيل،

 وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد غضنفر ركن أبادي، وبحث معهما في التطوّرات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والبلدين المذكورين.

واستقبل قائد الجيش، سفير لبنان في بلغاريا السيد فارس عيد وبحث معه شؤونًا عامة.

...ووفدًا من الكونغرس الأميركي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من الكونغرس الأميركي، ضم كلاً من السيناتور Tim Kaine والسيناتور Angus King في حضور السفير الأميركي السيد دافيد هيل والملحق العسكري الرائد Nathan Mann. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

...وقائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية

استقبل العماد قائد الجيش، قائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Michael Nagata على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الأميركي. وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين لاسيّما في مجال تدريب الوحدات الخاصة وتجهيزها.

...وقائد القوات البريّة الإيطالية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البريّة الإيطالية الفريق Claudio Graziano على رأس وفد مرافق. وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تعزيزها، وموضوع الخطة الخمسية لتسليح الجيش والتحضير لمؤتمر روما الذي سيعقد خلال شهر نيسان، ومساهمات الجيش الإيطالي في هذا المجال.

...ورئيس أركان منظمة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة

استقبل قائد اليش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان منظمة مراقــبة الهـدنـة التابعة للأمم المتحدة (UNTSO) اللواء Michael Finn، ترافقه مستشارته السيدة Sonja Siegmund، وتناول البحث الاوضاع على الحدود الجنوبية، وعلاقات التعاون بين الجيش والمنظمة في إطار إتفاقية الهدنة والقرار 1701.

...والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل العماد قائد الجيش، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي وعرض معه الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة

استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال باولو سييرّا، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية وعلاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين.

 

...ونوابًا

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة: الوليد سكرية وكامل الرفاعي،

أغوب بقرادونيان،

وزياد القادري، وبحث معهم في الأوضاع العامة وآخر المستجدات.

...ووفودًا بلدية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من بلدة الصويري – البقاع الغربي


وآخر من بلدة ببنين – عكار. وضمّت الوفود رؤساء وأعضاء المجلس البلدي وعددًا من الفعاليات في البلدات المذكورة، وقد أكدت دعمها الجيش وتقديرها للتضحيات التي يقدمها لحماية مسيرة السلم الأهلي خصوصًا في منطقة الشمال.

كذلك، استقبل قائد الجيش كلاً من الوزيرين السابقين وئام وهاب وبانوس مانوجيان، الدكتور انطوان معلوف، العقيد أحمد شعبان والسيدة زينب شعبان، رئيس بلدية سن الفيل السيد نبيل كحالة والسيد فراس بدرا.