استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتّحدة الأميركيّة السيد دايفيد هيل، وبحث معه في التطوّرات الراهنة والعلاقات الثنائيّة بين جيشي البلدين.


كما استقبل السفير الفلسطيني السيد أشرف دبّور مع وفد مرافق، وبحثا شؤونًا تتعلق بأوضاع اللاّجئين الفلسطينيين في لبنان.

... والمنسّقة الخاصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائيّة

استقبل قائد الجيش، المنسّقة الخاصة لمنظّمة حظر الأسلحة الكيميائيّة في الشرق الأوسط السيدة Sigrid Kaag على رأس وفد، وجرى البحث في الأوضاع العامة وفي شؤونٍ متعلّقة بالتعاون بين الجيش والمنظّمة.

... والممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتّحدة
استقبل العماد قهوجي، الممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي، وعرض معه الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

 

... وقائد قوات الأمم المتّحدة المؤقّتة

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتّحدة المؤقّتة الجنرال باولو سييرّا، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبيّة لا سيّما الخروقات الإسرائيليّة المتكرّرة للأراضي اللبنانيّة وسبل معالجتها.

... ونوابًا
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، النوّاب السادة: الوليد سكريّة،

رياض رحّال،

  إميل رحمة،

 كاظم الخير.
وتناولت اللقاءات الأوضاع الراهنة لا سيّما في منطقة بعلبك - الهرمل، وفي مدينة طرابلس والشمال عمومًا، إضافة إلى الخطّة الأمنيّة التي ينفّذها الجيش في طرابلس والبقاع الشمالي.
وقد أعرب الزائرون عن تقديرهم الجهود التي يبذلها الجيش لطمأنة المواطنين، وترسيخ الأمن والاستقرار في المناطق.

... ووزراء

استقبل العماد قائد الجيش، وزير العدل اللواء أشرف ريفي،


 والوزير السابق عبد الرحيم مراد وتطرّق البحث إلى التطوّرات الراهنة.

... وقائد القوة البحريّة الدوليّة
استقبل العماد قهوجي، قائد القوّة البحريّة العاملة ضمن القوات الدوليّة الأميرال البرازيلي BomBarda Walter Eduardo.


... والملحق العسكري الصيني
استقبل العماد قائد الجيش، الملحق العسكري الصيني Goan Aibang في زيارة وداعيّة لمناسبة انتهاء مهمّته في لبنان.

 

... والقاضي رياض أبو غيدا
استقبل العماد قائد الجيش، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، وبحثا شؤونًا قضائيّة.

... ومدير عام أمن الدولة
استقبل العماد قائد الجيش، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، وعرض معه المستجدّات الأمنيّة والتعاون بين المؤسّستين.

اجتماع في اليرزة مع رؤساء البعثات اللبنانية في الخارج
عقد في نادي ضباط مقر عام الجيش في اليرزة، اجتماع حضره إلى جانب قائد الجيش العماد جان قهوجي ورئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان وعدد من كبار الضباط، رؤساء البعثات اللبنانية في الخارج والمدراء في وزارة الخارجية والمغتربين. بداية، ألقى رئيس الأركان كلمة رحّب فيها بالحضور ثم أشار إلى التحديات التي تواجه الجيش اللبناني والإجراءات التي يتخذها لفرض الأمن والإستقرار في مختلف المناطق. بعدها قدّم نائب رئيس الأركان للتخطيط العميد الركن مارون الحتي إيجازًا حول تنظيم الجيش اللبناني ومهماته، وخطط تنسيق الجهود الدولية لدعمه.
كما عرض نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان شرحًا تمحور حول إدارة المساعدات الدولية وتجهيز الجيش، في حين تحدّث المقدم الإداري أشرف كبارة عن تطوير قدرات الجيش والخطة الخمسية المقررة اعتبارًا من العام 2013 ولغاية العام 2018.

... ووفدًا من إدارة مستشفى الجعيتاوي
استقبل العماد قهوجي، وفدًا من إدارة مستشفى الجعيتاوي برئاسة الدكتور بيار يارد، وعرض معه مجالات التعاون الطبّي بين الجيش والمستشفى.

... ورئيس حركة الإستقلال
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس حركة الإستقلال الأستاذ ميشال معوّض.

... ووفدًا من حزب الطاشناق
استقبل قائد الجيش، وفدًا من حزب الطاشناق ضمّ أمينه العام السيد هاكوب خاتشيران، والنائب أكوب بقرادونيان والوزير السابق سيبوه هوفنانيان.

قائد الجيش يتفقّد الوحدات العسكرية في الشمال
الخطة الأمنية التي ينفّذها الجيش عزّزت الثقة بالدولة والوطن

تفقّد قائد الجيش العماد جان قهوجي، الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها، حيث جال في مراكزها، واطّلع على مهماتها الأمنية ونشاطاتها المختلفة.
وقد نوّه العماد قهوجي خلال لقائه الضبّاط والعسكريين «بجهودهم وتضحياتهم المبذولة، لإعادة دورة الحياة الطبيعية إلى المدينة وطمأنة أهاليها»، لافتًا إلى «أن الخطة الأمنية التي ينفّذها الجيش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، قد لاقت ارتياحًا واسعًا لدى المواطنين، وعزّزت الثقة بالدولة والوطن».
وأكّد العماد قهوجي أن «الجيش مـاضٍ في تنفيذ هذه الخطة حتى استكمالها». وختم داعيًا العسكريين إلى «مضاعفة الجهود ورفع مستوى الجهوزية والإستعداد، لمواكبة الإستحقاقات القادمة والتحدّيات المرتقبة».