استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة ألمانيا السيد christian clages يرافقه الملحق العسكري المقدم Uwe Brettschnieder

وسفير الولايات المتحدة الأميركية السيد David Hale يرافقه رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد Antonio Banchs

وسفير بريطانيا السيد Tom Fletcher

والسفير الفرنسي السيد Patrice Paoli.وجرى خلال اللقاءات البحث في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان وكل من الدول المذكورة.

واستقبل قائد الجيش، سفيري لبنان في روما السيد شربل إســطفان

 وفي المملكــة العربيــة الســعودية الســيد عبد السـتار عيسى.

... ووزيرة الدفاع الإيطالية

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، وزيرة الدفاع الإيطالية السيدة روبيرتا بينوتي مع وفد، في حضور السفير الإيطالي السيد جيوسيبي مورابيتو. وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين ومهمة الوحدة الإيطالية العاملة في الـ«يونيفيل».

...ورئيس أركان الجيوش الفرنسية

استقبل قائد الجيش، رئيس أركان الجيوش الفرنسية الجنرال Gratien Maire يرافقه نائب مدير عام التسلح لشؤون أفريقيا والشرق الأدنى الجنرال Jean- Christophe Cardamone ومساعد رئيس الأركان الخاصة لدى رئاسة الجمهورية الفرنسية العقيد Frederic Parisot. وقد تناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، خصوصًا مساهمة الدولة الفرنسية في تنفيذ الخطة الخمسية لتسليح الجيش، والهبة السعودية المقدّمة له، بالإضافة إلى شؤون تتعلق بمهمات الوحدة الفرنسية العاملة ضمن قوات الـ«يونيفيل».

... ورئيس أركان الدفاع الغاني

استقبل العماد قائد الجيش، رئيس أركان الدفاع الغاني الأميرال Mathew Quashie، وتناول البحث سبل تطوير علاقات التعاون بين جيشي البلدين، ومهمة الوحدة الغانية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال باولو سييّرا، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية وسبل تعزيز الإجراءات والنشاطات الميدانية المشتركة للحفاظ على استقرار هذه المناطق.

...والملحقين العسكريين الروسي والأميركي

استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الروسي اللواء رافيل كورماشوف

والملحق العسكري الأميركي الرائد NaThan Mann وعرض معهما علاقات التعاون بين الجيش اللبناني وجيشي بلديهما.

... والرئيس الأسبق الشيخ أمين الجميّل

استقبل قائد الجيش، رئيس الجمهورية الأسبق الشيخ أمين الجميّل وعرض معه التطورات الراهنة في البلاد.

...ونوابًا

استقبل العماد قائد الجيش، النواب السادة: زياد القادري

نديم الجميّل

 قاسم عبد العزيز

خالد زهرمان ونضال طعمة.وتناولت اللقاءات الأوضاع الراهنة، وكان تركيز على الوضع الأمني في البقاع والشمال والإجراءات التي يتخذها الجيش.

... ووزراء

استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، وزير الطاقة والمياه السيد أرثور نظريان وبحث معه شؤونًا عامة.

كما استقبل وزير الدفاع الوطني السابق الأستاذ فايز غصن.

...والقاضي رياض بو غيدا

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض بوغيدا وبحث معه في الشؤون القضائية.

... وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري

استقبل قائد الجيش، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري، وجرى البحث في التطورات الأخيرة على الحدود اللبنانية- السورية.

... ووفدًا من مشايخ طائفة الموحّدين الدروز

استقبل قائد الجيش وفدًا من مشايخ طائفة الموحّدين الدروز وتناول البحث الأوضاع العامة. وقد أثنى الوفد على الجهود والتضحيات الجسام التي يبذلها الجيش لدرء الفتنة عن الوطن، والحفاظ على وحدته ومسيرة سلمه الأهلي في هذه المرحلة الصعبة من تاريخه.

... وعائلة النقيب الشهيد الياس الخوري

استقبل قائد الجيش، عائلة النقيب الشهيد الياس الخوري، وقد نوّه العماد قهوجي بشجاعة النقيب الشهيد ورفيقه، مؤكدًا متابعة التحقيقات في العمل الإرهابي الذي استهدفهما في منطقة الهرمل لكشف جميع المتورّطين فيه وإحالتهم على العدالة.