استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير إيطاليا السيد Massimo Marotti يرافقه الملحق العسكري العميد Pietro Luigi Monteduro، وعرض معه الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وفي حضور سفير أوستراليا السيد Glenn Miles، استقبل قائد الجيش المبعوث الأوسترالي لمكافحة الإرهاب السيد Miles Hermitage على رأس وفد مرافق. وتناول البحث جهود الجيش في مكافحة الإرهاب، وسبل التعاون في هذا المجال.

كما التقى العماد قهوجي السفير التركي السيد Cagatay Erciyes في زيارة تعارف بمناسبة تولّيه مسؤولياته الجديدة، وجرى البحث في التطوّرات الراهنة.

 

... والممثّلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الممثّلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة السيدة Cigrid Kaag، وعرض معها الأوضاع في لبنان والمنطقة.

... ووفدين أميركيين
استقبل قائد الجيش نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الأمن القومي السيد Gregory Kausner على رأس وفد مرافق،

ووفداً آخر من لجان الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي، في حضور السفير الأميركي السابق السيد David Hale. وجرى خلال اللقاءين البحث في الأوضاع العامة وفي علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

... وقائد القوات الخاصة البريطانية

استقبل العماد قائد الجيش، قائد القوات الخاصة البريطانية الجنرال James Chiswell على رأس وفد مرافق. وبحث المجتمعون في علاقات التعاون بين جيشي البلدين، وبرنامج المساعدات البريطانية المقدّمة للجيش اللبناني، خصوصاً في مجالي التدريب والتجهيزات الخاصة بمراقبة الحدود الشرقية والشمالية.

... ونوّاباً

استقبل قائد الجيش النوّاب السادة: نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري،

 زياد القادري،

 هادي حبيش،

محمد كبارة،

قاسم عبد العزيز،

أحمد فتفت

  ونضال طعمه، وبحث معهم في الأوضاع العامة وآخر المستجدات.

   كما استقبل النائب السابق مصباح الأحدب.

... ووزير الزراعة
استقبل العماد قهوجي، وزير الزراعة النائب أكرم شهيّب وبحث معه شؤونًا عامة.

... وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري
استقبل قائد الجيش أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري، وبحث معه في الأوضاع على الحدود اللبنانية – السورية.

... وقاضي التحقيق العسكري الأول
استقبل العماد قائد الجيش، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا وناقش معه شؤوناً قضائية.

... ومدير عام ورئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان
استقبل العماد قهوجي، مدير عام ورئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان السيد طلال مقدسي....

 ووفداً من نقابة الصحافة

استقبل قائد الجيش، نقيب الصحافة الأستاذ عوني الكعكي على رأس وفد من النقابة، بحث معه في التطوّرات الراهنة في البلاد. وقد وضع العماد قهوجي أعضاء الوفد بصورة المهمّات المختلفة التي ينفّذها الجيش.
من جهته، نوّه الوفد بتصدّي الجيش للإرهاب على الحدود ولخلاياه التخريبية في الداخل، وبالجهود التي يبذلها للحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار.

... ورئيس جمعيّة الصناعيين
استقبل العماد قهوجي رئيس جمعيّة الصناعيين المهندس نعمت افرام الذي استعرض معه مجالات التعاون بين الجيش والجمعيّة.

... والسيد جان خضير
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السيد جان خضير مع وفد أوسترالي عبّر عن دعمه المؤسسة العسكرية وافتخاره بإنجازاتها.