استقبالات القائد

استقبالات القائد

اجتماع بين وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش
زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وبحثا شؤونًا تتعلق بالمؤسسة العسكرية وحاجاتها، بالإضافة إلى التطوّرات الأمنية الأخيرة.

قائد الجيش يستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية الجديد السيد دايفيد هيل يرافقه الملحق العسكري العقيد انطونيو برانشز، في زيارة تعارف لمناسبة توليه مهمته الجديدة في لبنان.

وكان العماد قهوجي استقبل السفيرة الأميركية السابقة مورا كونيللي في زيارة وداعية.

كذلك، التقى العماد قهوجي سفير الصين السيد Jiang Jiang يرافقه الملحق العسكري العقيد Guan Aibang

وسفير العراق السيد رعد الألوسي

وسفير تركيا السيد سلمان إينان أوزيلديز

وسفير المملكة العربية السعودية السيد علي عواض العسيري. وقد نوقشت خلال الزيارات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون العسكري.

كذلك، استقبل العماد قهوجي، سفير لبنان في الولايات المتحدة الاميركية السيد انطوان شديد.

...ورئيسي أركان الدفاع البريطاني والماليزي
استقبل العماد قائد الجيش، رئيس أركان الدفاع البريطاني الجنرال Nicholas Houghton على رأس وفد مرافق، في حضور السفير البريطاني السيد Tom Fletcher. وتناول البحث التطوّرات في لبنان والمنطقة، وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين، لا سيما تفعيل برنامج المساعدات البريطانية.

كما استقبل العماد قائد الجيش، رئيس أركان الدفاع الماليزي الجنرال Zulkifeli Bin Mohd Zin، على رأس وفد مرافق. وقد تناول البحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين، ومهمة وحدة ماليزيا العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. وأعرب العماد قهوجي خلال اللقاء عن تقديره جهود الجنرال Mohd Zin في هذا الإطار، وشكر السلطات الماليزية على دعمها المستمر للجيش اللبناني.

...والممثل الشخصي للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، الممثل الشخصي للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي، وتداول معه شؤونًا عامة وعلاقات التعاون بين الجيش والقوات الدولية العاملة في الجنوب.

...وقائد قواتها في لبنان
استقبل قائد الجيش، بأوقات مختلفة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييّرا، وعرض معه الأوضاع والتطوّرات الأمنية الأخيرة على الحدود الجنوبية خصوصًا حادثة إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه فلسطين المحتلّة، والاعتداء الإسرائيلي على منطقة الناعمة. كما بحثا في الإجراءات الميدانية المشتركة بين الجانبين للحفاظ على استقرار الجنوب.

...ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
استقبل العماد قائد الجيش، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد Jurg Montani في زيارة وداعية رافقه خلالها خلفه السيد Fabrizzio Garboni.

...ونوابًا
استقبل العماد قائد الجيش النواب السادة: آغوب بقرادونيان

زياد القادري

مروان فارس

خالد زهرمان يرافقه رئيس بلدية فنيدق السيد عبد الإله زكريا ووفد من فعاليات البلدة

والنائب جمال الجراح يرافقه وفد من فعاليات بلدة عرســال

كما التقى وفدًا من كتلة المستقبل النيابيـة

...وقضاة
استقبل قائد الجيش، النائب العام التمييزي بالإنابة القاضي سمير حمود وقاضي التحقيق العسكري الأول رياض بو غيدا، وتناول البحث شؤونًا قضائية.

...وقادة أجهزة أمنية
استقبل العماد قهوجي، مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم

ومدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة

وقائد الدرك العميد جوزيف الدويهي، وبحث معهم في التطوّرات الأمنية والتعاون والتنسيق بين المؤسسات لضبط الحدود وملاحقة الشبكات الإرهابية.

قائد الجيش يضع أركان القيادة في صورة التطورات الراهنة
عقد قائد الجيش العماد جان قهوجي، اجتماعًا مع أركان القيادة وقادة الأجهزة والوحدات الكبرى، حيث وضعهم في صورة التطوّرات الراهنة، كما أعطى تعليماته وتوجيهاته لجهة المباشرة فورًا بتكثيف الإجراءات الأمنية وتعزيز انتشار القوى العسكرية لضبط الأمن والاستقرار في مختلف المناطق اللبنانية.

...وأمين عام تيار المستقبل
استقبل قائد الجيش، أمين عام تيار المستقبل السيد احمد الحريري يرافقه السيد ماهر بو الخدود.

...ووفدًا من جمعية الصناعيين
استقبل العماد قائد الجيش، وفدًا من جمعية الصناعيين في لبنان يتقدمه المهندس نعمة افرام، وبحث معه في مجالات التعاون بين الجيش والجمعية.

...ومن جمعية تجار بيروت
استقبل العماد قهوجي، وفدًا من جمعية تجار بيروت برئاسة السيد نقولا شماس، وجرى التداول في مجالات التعاون.

...ووفدًا من بلديات المتن الجنوبي
استقبل قائد الجيش، وفدًا من بلديات المتن الجنوبي يتقدمهم رئيس بلدية الشياح السيد إدمون غاريوس. وقد عبّر الوفد عن تقديره الإجراءات الأمنية التي يتخذها الجيش لضبط الاستقرار وطمأنة الأهالي.

كذلك، استقبل قائد الجيش كلًا من: النائب السابق إميل إميل لحود، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني – السوري الأستاذ نصري خوري، نقيب المحررّين الاستاذ الياس عون، الملحق العسكري التركي العقيد مراد يشيلكوي، الكاتب والمحلل السياسي هيثم زعيتر، ووفدًا من قناة الجزيرة الفضائية ضمّ السيدين مازن ابراهيم وثائر غندور، ورئيس بلدية الغازية السابق السيد محمد غدار على رأس وفد مرافق، إلى وفد من جمعية انصار الوطن.