استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل وزير الدفاع اليوناني
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع اليوناني السيد بانوس باناجيو بولوس على رأس وفد مرافق. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

...وسفيري بريطانيا والسعودية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير بريطانيا السيد طوم فليتشر، وتناول البحث الأوضاع العامة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

كما استقبل سفير المملكة العربية السعودية السيد علي عواض العسيري وتم تداول شؤون تتعلق بالأوضاع في لبنان.

...والسفيرين ناصيف حتي وفردريك هوف
استقبل العماد جان قهوجي، مستشار أمين عام جامعة الدول العربية السفير ناصيف حتي، والسفير والباحث الأميركي فردريك هوف، وبحث معهما في الأوضاع العامة.

...ونائب وزير الخارجية الروسي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الخارجية الروسية السيد ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق في حضور سفير روسيا السيد ألكسندر زاسبيكين والملحق العسكري لدى السفارة. وبحث المجتمعون في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، بالإضافة إلى قضية النازحين السوريين. وقد أعرب الوزير بوغدانوف عن دعم بلاده جهود الجيش للحفاظ على استقرار لبنان في ظل الأحداث الإقليمية الجارية.

...والمستشارة الفرنسية لمدير الشؤون الاستراتيجية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مستشارة مدير الشؤون الاستراتيجية في وزارة الدفاع الفرنسية الخاصة بلبنان وسوريا والأردن الدكتور Agnès Favier يرافقها الملحق العسكري الفرنسي العقيد أوليفييه لابروس. وقد بحث المجتمعون في الأوضاع العامة وعلاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

...والممثل الشخصي للأمم المتحدة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمم المتحدة في لبنان السيد ديريك بلامبلي وبحثا في شؤون عامة.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال باولو سييرا، وجرى البحث في الأوضاع على الحدود الجنوبية وعلاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين.

...والوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة
استقبل قائد الجيش، نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، يرافقها البروفسور الطبيب شبل ماروني وعدد من أبناء العسكريين والمدنيين الذين خضعوا لعمليات زرع الكلى بنجاح بمساعدة المؤسسة المذكورة.
وقد شكر العماد قهوجي السيدة الصلح حمادة ومن خلالها الأمير الوليد بن طلال، على المبادرات الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها المؤسسة، لا سيما تجاه ذوي الأمراض المستعصية، كما هنأ البروفسور ماروني على نجاحاته البارزة في هذا المجال.

...ونوابًا
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، على التوالي، النواب السادة:
محمد الحجار

نبيل دي فريج

كاظم الخير

خالد زهرمان

الوليد سكرية

هادي حبيش

زياد القادري

وإميل رحمة

...ووفدًا عسكريًا بريطانيًا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا عسكريًا بريطانيًا ضمّ قائد العمليات المشتركة الفريق David Capwell  ومساعد رئيس أركان الدفاع للإستراتيجية العسكرية اللواء Sandy Storrie، وتناول البحث أولويات الجيش من الأسلحة والأعتدة التي يمكن للسلطات البريطانية تقديمها، خصوصًا في إطار الخطة الخمسية التي أقرّتها الحكومة اللبنانية لتعزيز القدرات الدفاعية والأمنية، كما جرى البحث في متابعة برنامج المساعدات البريطانية القائم حاليًا، بالإضافة إلى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
وتأتي هذه الزيارة استكمالاً للمباحثات التي أجراها قائد الجيش مع عدد من المسؤولين الرسميين والعسكريين البريطانيين، خلال زيارته للمملكة المتحدة أواخر العام المنصرم.

...وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري، وجرى البحث في التطورات الأخيرة على الحدود اللبنانية - السورية.

...ومدير عام قوى الأمن الداخلي بالوكالة

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام قوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد روجيه سالم، حيث هنأه على توليه منصبه الجديد، وبحث معه في التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسستين للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

...ومدير عام الأمن العام
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم وجرى البحث في الأوضاع الأمنية والتعاون بين المؤسستين.

...ووفدًا من رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية

استقبل قائد الجيش، وفدًا من رابطة قدماء القوات المسلّحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد فيكتور خوري، وتناول البحث نشاطات الرابطة والأوضاع العامة.

...والقاضي رياض أبو غيدا
استقبل قائد الجيش، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض بو غيدا الذي بحث معه في شؤون قضائية.

...ومدير عام الموارد المائية والكهربائية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير يرافقه اللواء المتقاعد روجيه قمير.

كذلك استقبل العماد قائد الجيش كلاً من: رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد دايفيد برونر،  الملحق العسكري الهندي Anil k.Pundir، الخبير الاقتصادي الدكتور جاسم عجاقة، المحامي ساسين ساسين، رئيس بلدية مجدل عنجر السيد سامي العجمي،

رئيس المجلس البلدي لبلدية بسكنتا السيد طانيوس غانم، والسيد ياسين جعفر يرافقه وفد من عشائر منطقة البقاع.ية المقبلة».