استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير التركي
إستقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير جمهورية تركيا السيد إينان أوزيلديز يرافقه الملحق العسكري العقيد علي طاش. جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة وسبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والتركي.

...وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة مورا كونيللي، يرافقها ملحق الدفاع الأميركي العقيد جوزف رانك، وتناول البحث الأوضاع العامة.

...والسفيرة السويسرية
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفيرة دولة سويسرا السيدة روث فلينت، وجرى عرض للوضع العام.

...ووفداً من مجلس الشيوخ الأميركي
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من مجلس الشيوخ الأميركي، ضمّ السيناتور جون ماك كاين والسيناتور جوزف ليبرمان، ترافقهما السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي ووفد من السفارة. وجرى بحث الأوضاع العامة والعلاقات العسكرية الثنائية بين جيشي البلدين، بالإضافة إلى سبل تطوير برنامج المساعدات الأميركية المقرَّرة لصالح الجيش اللبناني.

...ورئيس أركان الدفاع الإيطالي
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال بياجيو أبريت في حضور السفير الإيطالي السيد جوزيبي مورابيتو ووفد عسكري مرافق. وجرى بحث التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والإيطالي، وأوضاع الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبيرتو أسارتا. وتناول البحث الأوضاع الأمنية في منطقة الجنوب، كما تمّ التشديد على أهمية التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والقوات الدولية.

...ووفداً عسكرياً أميركياً
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال تشارلز كليفلاند على رأس وفد عسكري مرافق، وتمّ تداول سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي.

...ووفدًا من قوات الأمم المتحدة المؤقتة
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من قوات الأمم المتحدة المؤقتة ضمّ المستشار السياسي لقائد هذه القوات السيد ميلوس شتروغر والمسؤول الإعلامي فيها السيد نيراج سينغ، وعددًا من الصحافيين.

...والنائب دوري شمعون
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب دوري شمعون وبحثا أوضاعًا عامة.

...والنائب علي المقداد
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب علي المقداد على رأس وفد من نقابة أصحاب المحلات التجارية في بعلبك، وتناول البحث شؤون المنطقة.

...والنائب نعمة اللـه أبي نصر
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب نعمة اللـه أبي نصر وتداولا أوضاعًا عامة.

...والنائب فادي الأعور ووفداً مرافقاً
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب فادي الأعور على رأس وفد مرافق.

...والنائب روبير غانم والعميد البحري المتقاعد أسعد غانم
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاًّ من النائب روبير غانم والمدير السابق للجمارك العامة العميد البحري المتقاعد أسعد غانم، حيث قدّما له درعًا تذكاريًا عربون شكر وتقدير، على إطلاق إسم قائد الجيش الراحل العماد اسكندر غانم على الثكنة العسكرية المنشأة في بلدة صغبين.

...والمدير العام للأمن العام بالإنابة
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد ريمون خطار، وبحثا التعاون المشترك بين المؤسستين.

...والأب نعمة اللـه هاشم
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأب نعمة الـله هاشم على رأس وفد مرافق.

...وعائلة اللواء الركن الراحل جورج الهاشم
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، عائلة اللواء الركن الراحل جورج الهاشم، التي شكرته على تقديم واجب التعزية.

...ورئيس اتحاد بلديات بشري
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس اتحاد بلديات بشري السيد إيلي مخلوف على رأس وفد مرافق.

كذلك، استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، كلاً من: الملحق العسكري السعودي اللواء المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، وقائد الكتيبة الكورية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان العقيد كيم توب مع وفد مرافق، ورئيسة محكمة التمييز العسكرية القاضي أليس شبطيني العم، واللواء الركن المتقاعد يحيى رعد، وأمين عام رابطة المغتربين اللبنانيين في العالم الأستاذ نبيل حرفوش يرافقه السفير عبدالرحمن الصلح والمحامي كلود عازوري، والمحامي والكاتب السياسي جوزيف أبو فاضل.

 

قائد الجيش يتفقد فوج مغاوير البحر

 

نوّه قائد الجيش العماد جان قهوجي بجهود العسكريين خلال المرحلة الأخيرة، وبأدائهم المتجرّد الذي أكسبهم المزيد من الثقة والصدقية، داعيًا إياهم إلى «بذل أقصى المستطاع حفاظًا على أمن المواطن وحريته وكرامته».

كلام العماد قائد الجيش جاء خلال تفقّده فوج مغاوير البحر في عمشيت، وقيامه بجولة على مراكز وحداته للإطّلاع على نشاطاته التدريبية.

وقد شدّد العماد قهوجي على «أهمية تكثيف التدريب النوعي في الوحدات الخاصة، والذي من شأنه أن يعزّز قدراتها على تنفيذ المهمات الدقيقة بسرعة وفاعلية»، مشيرًا في هذا الإطار إلى «دورها الطليعي في مواجهة أخطار العدو الإسرائيلي والإرهاب، والعابثين بمسيرة السلم الأهلي في البلاد».