استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير روسيا ألكسندر زاسبيكين

وسفير فرنسا السيد Patrice Paoli يرافقه الملحق العسكري العقيد Olivier Labrosse

واستقبل أيضًا سفير إيطاليا السيد Guiseppe Morabito يرافقه الملحق العسكري العميد Pietro luigi Monteduro

كما استقبل سفير أرمينيا السيد Ashot Kochatian

وسفير سوريا السيد علي عبد الكريم علي

كذلك، استقبل القائم بالأعمال بالوكالة لدى السفارة السويسرية السيد فرنسوا باراس

ثم القائمة بالأعمال بالوكالة لدى السفارة السويدية السيدة Diana Janes

وتناولت اللقاءات الأوضاع والتطوّرات الراهنة في البلاد، كما بحثت خلالها العلاقات الثنائية بين الأطراف وسبل تعزيزها لا سيّما في المجال العسكري.

... وقائد القوات البريطانية في قبرص
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البريطانية في قبرص اللواء Richard Cripwell، في حضور السفير البريطاني السيد Tom Fletcher، وذلك في زيارة وداعيّة لمناسبة انتهاء مهمة اللواء Cripwell المكلّف بمتابعة ملف التعاون العسكري اللبناني البريطاني. وقد جرى خلال الزيارة عرض المراحل المنفّذة في إطار برنامج المساعدات البريطانية للجيش اللبناني.

... وقائد القوات البرّية الإيطالية
استقبل العماد قائد الجيش، قائد القوات البرّية الإيطالية الفريق Claudio Graziano على رأس وفد مرافق، في حضور الملحق العسكري العميد Pietro Luigi Monteduro، وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمّات الوحدة الإيطالية العاملة في جنوب لبنان.

... ونائب قائد القيادة الوسطى الأميركية
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، نائب قائد القيادة الوسطى الأميركية الأميرال Mark Fox على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الأميركي السيد David Hale. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، لا سيّما تطوير برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني.

... والممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي وبحث معه في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... وقائد قوّاتها
استقبل قائد الجيش، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبيّة، والتعاون القائم بين الجانبين للحفاظ على استقرار هذه المناطق وتطبيق القرار 1701.

... وملحقين عسكريين
استقبل العماد جان قهوجي، ملحق الدفاع الأميركي العقيد Antonio Banchs، وبحث معه في موضوع المساعدات العسكرية الأميركية المقدّمة للجيش اللبناني.

كما استقبل الملحق العسكري المصري العقيد عمرو الخلفاوي في زيارة وداعيّة قدّم خلالها خلفه العقيد محمد جلال صلاح عطية

والملحق العسكري السعودي العميد الركن ثامر السبهان حيث استعرضا العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين والهبة السعودية المقدّمة للجيش اللبناني

... ونوابًا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة: خالد زهرمان

أحمد فتفت

الوليد سكرية

هادي حبيش

فريد الخازن

نديم الجميّل

زياد القادري

وقاسم عبد العزيز. وتناولت اللقاءات الأوضاع العامة لا سيّما في منطقة الشمال. وقد أعرب الزائرون عن تقديرهم للجهود التي يبذلها الجيش في ترسيخ الأمن والإستقرار في مختلف المناطق

واستقبل قائد الجيش في الإطار نفسه، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، مع وفد ضمّ النائب علي عمار والحاج وفيق صفا.

كما التقى وفدًا من نواب منطقة بعلبك – الهرمل ضمّ الوزير غازي زعيتر، والسادة النواب: حسين الموسوي، نوار محمد الساحلي، علي المقداد، إميل رحمة، الوليد سكرية، عاصم قانصو ومروان فارس. وقد بحث المجتمعون في الأوضاع العامة في البلاد، والإجراءات التي ينفّذها الجيش لضبط الأمن والإستقرار في منطقة البقاع، وملاحقة مرتكبي جريمة بتدعي.

كذلك، استقبل العماد قهوجي وفدًا من نواب محافظة الشمال ضمّ النواب السادة: سمير الجسر، أحمد فتفت، خالد زهرمان ومحمد كبارة الذين بحثوا معه شؤونًا عامة وأخرى تتعلّق بأوضاع منطقة الشمال.

... ووزراء
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير السياحة النائب ميشال فرعون

ووزير الثقافة السيد روني عريجي

والوزير السابق وئام وهاب، وبحث معهم في التطورات الراهنة في البلاد.

... ومدير عام قوى الأمن الداخلي
استقبل قائد الجيش، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص وبحث معه في التطوّرات الأمنية والتعاون والتنسيق بين المؤسستين.

... ووفدًا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم
استقبل العماد قهوجي، وفدًا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة المهندس ألبير متى، حيث توجّه قائد الجيش إليه بالشكر على الهبة المالية التي قدّمها لمصلحة المؤسسة العسكرية، وقدّم له درع الجيش التذكاري.

... وأمين عام تيّار المستقبل
استقبل قائد الجيش، أمين عام تيّار المستقبل السيد أحمد الحريري وبحث معه في آخر التطوّرات الراهنة.