استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة الأميركية السيد Richard Jones، وتطرّق البحث إلى الأوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

وفي السياق نفسه، استقبل قائد الجيش كلًا من السفير الروسي السيد Alexander Zasypkin يرافقه الملحق العسكري اللواء Ravil Kurmashov، السفير الألماني السيد Martin Huth يرافقه الملحق العسكري المقدم Dietrich Jensch،

السفير الألماني السيد Martin Huth يرافقه الملحق العسكري المقدم Dietrich Jensch،

والسفير الإيراني السيد محمد فتحعلي يرافقه الملحق العسكري العقيد محمد رضا ميرزاني.

كذلك، استقبل العماد قهوجي السفيرة الهولندية السيدة Hester Somsen يرافقها الملحق العسكري المقدم Jan Willem Mezger، وبحث معها في الأوضاع العامة،

 قبل أن يتوجّها معًا إلى قاعة الإيجاز حيث عقد اجتماع في حضور السفيرة Somsen وأعضاء اللجنة العليا لإدارة مشروع التعاون العسكري – المدني CIMIC والفريق اللبناني - الهولندي المشترك.
تخلّل الاجتماع عرض المساعدات الهولندية المقدّمة للجيش اللبناني في إطار المشروع المذكور، ومجالات التعاون في المراحل المقبلة.

   ... ووزيري الدفاع الفنلندي والأستوني


استقبل العماد قائد الجيش وزير الدفاع الفنلندي السيد Jussi Ninisto ووزير الدفاع الأستوني السيد Hannes Hanso، وتناول البحث أوضاع لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون، بالإضافة إلى مهمّات الوحدتين الفنلندية والأستونية العاملتين ضمن قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة.

... ووفدًا من بعثة الإتحاد الأوروبي


استقبل قائد الجيش وفدًا من بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة نائب الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي السيد بيدرو سيرانو، في حضور منسّق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب السيد جيل دي كركوف. وتناول البحث الأوضاع الأمنيّة في لبنان والمنطقة، والتعاون القائم في مجال مكافحة الإرهاب.

... وقائد القيادة الوسطى الأميركية


استقبل العماد قهوجي قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Lloyd Austin على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الأميركي السيد Richard Jones.
واستعرض المجتمعون علاقات التعاون بين جيشي البلدين، وبرنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني، بالإضافة إلى مواضيع أخرى ذات اهتمام مشترك.
... والمنسّقة الخاصّة للأمين العام للأمم المتحدة

والمنسّقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

 

استقبل العماد قائد الجيش، المنسّقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة السيدة Cigrid Kag وبحث معها في الأوضاع الراهنة.

... وقائد قوّاتها


استقبل العماد قهوجي قائد قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية، والتعاون المشترك بين الجانبين للحفاظ على استقرار هذه المناطق وتنفيذ القرار 1701.

... ووفدًا أميركيًا


استقبل قائد الجيش وفدًا أميركيًا برئاسة عضو الكونغرس السابق من أصل لبناني السيد Nick Rahall، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... وملحقين عسكريين

استقبل العماد قهوجي، ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard Quirk، وبحث معه في علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.
كما التقى الملحق العسكري المصري العميد محمد جلال صلاح عطية الذي قدّم خلفه العقيد حسام الدين محسن علي حسن.

... ووفدًا فرنسيًا


استقبل العماد قائد الجيش سكرتير الدولة الفرنسية لشؤون المحاربين القدامى السيد Jean – Mark Todeschini على رأس وفد مرافق. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى مهمّات الوحدة الفرنسية العاملة ضمن قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.

... والنائب خضر حبيب


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب خضر حبيب وبحث معه في الأوضاع العامة.

كما استقبل قائد الجيش في الإطار نفسه، الوزير السابق الأستاذ خليل الهراوي.

... وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري


استقبل العماد قهوجي، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري، وعرض معه الأوضاع على الحدود اللبنانية – السورية.

... ووفدًا من إتحاد بلديات وادي خالد


استقبل العماد قائد الجيش وفدًا من إتحاد بلديات منطقة وادي خالد، وجرى البحث في شؤون تتعلّق بالمنطقة.

... ووفدًا من عائلات العسكريين المخطوفين

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من عائلات العسكريين المخطوفين لدى تنظيم «داعش» الإرهابي، وبحث معهم في آخر المستجدات المتعلّقة بأوضاع هؤلاء العسكريين وظروف أسرهم.
وأكّد العماد قهوجي أمام الحضور، متابعة القيادة لهذه القضية مع الجهات الرسمية المختصة في الدولة، والجهات الخارجية من أجل إيجاد حلّ سريع لها، مشددًا على أنه لن يدّخر جهدًا أو وسيلة لتحرير المخطوفين وعودتهم إلى كنف مؤسستهم وعائلاتهم. وأعرب قائد الجيش في ختام اللقاء، عن تضامنه الكامل مع عائلات العسكريين وتفهّمه معاناتهــا الطويلــة، وتضحيــات أبنائهــا اللامحــدودة في سبيــل لبنان.