استقبالات القائد

استقبالات القائد

العماد قهوجي  يستقبل عددًا من السفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة الأميركية السيد Richard Jones، يرافقه ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard J.Quirk، وتناول البحث الأوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

واستقبل قائد الجيش سفير جمهورية بيلاروسيا السيد Alexander Ponomatev،

وسفير جمهورية باكستان السيد Aftab Ahmad Kawkar، وبحث معهما في العلاقات الثنائية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... والممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل العماد قهوجي، الممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة السيدة Cigrid Kaag، وعرض معها الأوضاع في لبنان والمنطقة.

... ووفدًا نيابيًا بريطانيًا
استقبل قائد الجيش، وفدًا نيابيًا من لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني برئاسة الدكتور Julien Lewis. وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، خصوصًا متابعة برنامج المساعدات البريطانية للجيش اللبناني، لتعزيز قدراته الدفاعية والأمنية.

... ووفدًا فرنسيًا
استقبل العماد قائد الجيش، الأمين العام للجنة الدفاع في البرلمان الفرنسي النائب Gwendal Rouillard، في حضور الملحق العسكري العقيد Christian Herrou، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان وعلاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي، بالإضافة إلى مهمة الوحدة الفرنسية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

ووفودًا عسكرية أجنبية
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، قائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية اللواء Darsie Rogers على رأس وفد مرافق، في حضور القائم بأعمال السفارة الأميركية السيد Richard Jones. وبحث المجتمعون في علاقات التعاون بين الجيشين، ومتابعة برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني، والحاجات المطلوبة في ضوء التحديات الراهنة، بالإضافة إلى مواضيع أخرى ذات اهتمام مشترك.

والتقى العماد قهوجي قائد القوات البريّة الإيطالية الفريق Errico Danilo على رأس وفد مرافق، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تعزيزها، ومهمات الوحدة الإيطالية العاملة في جنوب لبنان.

كذلك، اجتمع العماد قهوجي بالملحق العسكري الروسي اللواء Ravil Kurmashov، وبحث معه في العلاقات الثنائية.

استقبل العماد قائد الجيش النوّاب السادة: بهية الحريري،

 أنطوان زهرا،

زياد القادري

 وهادي حبيش. وقد تناول البحث الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات في مختلف المناطق.

... ووفودًا
استقبل العماد قهوجي السيدة إيناس أبو عياش على رأس وفدٍ من جمعية «معًا لغدٍ أفضل»، والسيد ميشال ضاهر رئيس Biaf. وقد شكر قائد الجيش الجمعية على تضامنها مع العسكريين من ذوي الاحتياجات الخاصة، لا سيّما مبادرتها إلى إجراء عمليات جراحية وتأمين أطراف إصطناعية للعديد منهم. ونوّه العماد قهوجي في هذا الإطار، بجهود الدكتور منجد المدرّس الذي أجرى في مستشفى المشرق، عمليات زرع أرجل آلية متطوّرة لعدد من العسكريين المصابين. وتعتبر هذه العمليات، الثالثة من نوعها على صعيد جيوش العالم، بعد إجرائها في الجيشين البريطاني والأميركي.

والتقى قائد الجيش رئيس الرابطة السريانية السيد حبيب افرام، واستعرض معه شؤونًا عامة.

ومن زوار العماد قهوجي، رئيس المجلس البلدي لمدينة جبيل السيد زياد حوّاط، الذي أعرب عن شكره الجيش الذي ساهم في المشاريع الإنمائية العائدة لمدينة جبيل وجوارها.