استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير السوري
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الجمهورية العربية السورية السيد علي عبد الكريم، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... والسفير السوداني
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير السودان السيد ادريس سليمان يوسف مصطفى، واستعرضا الأوضاع العامة في البلاد.

... ورئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية والسفير الفرنسي
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الأميرال ادوارد غييو على رأس وفد عسكري مرافق، في حضور السفير الفرنسي السيد دونيس بييتون. وجرى خلال اللقاء تداول سبل التعاون بين الجيشين الصديقين.

... ووفداً إيطالياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير ايطاليا السيد غبريال كيكيا، ورئيس أركان القوات البرية الإيطالية الجنرال جيوسيبي ڤالوتو يرافقه الملحق العسكري العقيد أنطونيو بيتلي. جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

... ومقرر المحكمة الدولية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مقرر المحكمة الدولية السيد هارمن فون هيبل، ترافقه مساعدته السيدة إفلين أنويا ومسؤول الحماية والأمن في المحكمة السيد جوزف هوغن.

... ومدير جهاز الإستخبارات الاسترالي
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير جهاز الإستخبارات الاسترالي السيد ديفيد أرفين وعرضا شؤوناً تتعلق بالتعاون الأمني بين جيشي البلدين.

... ومساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب السيد جون برينين في حضور السفيرة الأميركية السيدة ميشيل سيسون، وتناول البحث متابعة المساعدات الأميركية العسكرية المقررة للجيش اللبناني.

... ورئيس هيئة الإمداد في الجيش الإماراتي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة الإمداد في الجيش الإماراتي اللواء فارس محمد أحمد المزروعي على رأس وفد عسكري مرافق. وجرى تداول التعاون العسكري بين الجيشين وموضوع الهبة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي عبارة عن عدد من الطوافات نوع «بوما».

... ووفداً عسكرياً صينياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً صينياً برئاسة نائب قائد منطقة بكين العسكرية للشؤون السياسية العماد هوانغ جيان غو. وجرى خلال اللقاء بحث تفعيل علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

... ووفد البطولة العربية العسكرية الثانية في الكرة الطائرة
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفد البطولة العربية العسكرية الثانية في الكرة الطائرة برئاسة رئيس الإتحاد العربي للرياضة العسكرية العميد صالح بن مطر السواط الذي أعرب عن تقديره للعماد قهوجي والمؤسسة العسكرية على رعايتها واستضافتها هذه البطولة، آملاً أن يبقى لبنان ساحة احتضان للبطولات العربية العسكرية.

... والملحق العسكري التركي
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري التركي العقيد علي طاش، واستعرضا نتائج زيارة قائد الجيش الأخيرة الى تركيا.

... ونائب قائد قوات مشاة البحرية الأميركية
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، نائب قائد قوات مشاة البحرية الأميركية في القيادة الوسطى الجنرال رونالد باسكووسكي في حضور السفيرة الأميركية السيدة ميشيل سيسون. وجرى بحث سبل تعزيز المساعدات الأميركية للجيش اللبناني، وخصوصاً في مجالي التدريب واللوجستية.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبيرتو أسارتا على رأس وفد عسكري مرافق. وقد عقد إجتماع بين الجانبين تمّ خلاله تقييم العلاقة بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة، وكيفية تفعيلها وتطويرها، ومناقشة الإستراتيجية التي تعتمدها هذه القوات لتحسين الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة.

... والنائب قاسم عبد العزيز
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب قاسم عبد العزيز والسيد أحمد الصفدي وجرى بحث الشؤون المحلية.

... والنائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز وتناول البحث الأوضاع العامة.

... والنائب عقاب صقر
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب عقاب صقر، وتداولا أوضاعاً عامة.

... والنائب أمين وهبة
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب أمين وهبة، وجرى بحث الأوضاع العامة.

... والنائب السابق بيار دكاش
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق بيار دكاش يرافقه السيد علي زراقط.

... ومدير عام قوى الأمن الداخلي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وتداولا شؤوناً عامة.

... ومدير عام أمن الدولة بالوكالة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة بالوكالة العميد مصطفى دكروب، وتناول البحث التعاون الأمني المشترك، وتنسيق الجهود لمواكبة الإستحقاقات المقبلة.

... ومدير عام الأمن العام
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الأمن العام اللواء الركن وفيق جزيني، وتداولا شؤوناً تتعلق بالتعاون الأمني المشترك بين الجيش والمديرية العامة للأمن العام.

... ورئيس صندوق المهجرين
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس صندوق المهجرين الأستاذ فادي عرموني.

... ووفداً من جامعة الروح القدس
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة،  وفداً من جامعة الروح القدس - الكسليك برئاسة الأب أنطوان رحال.

... ورئيس مجلس إدارة شركة سوليدير
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس إدارة شركة سوليدير السيد ناصر الشماع يرافقه المدير العام المساعد للشركة السيد جورج نور..

... والسيد رافي مادايان
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السيد رافي مادايان وتداولا أوضاعاً عامة.

... ووفداً من المشايخ
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً ضم كلاً من: الشيخ خالد الصلح، الشيخ محمد الصلح، الشيخ عمر يحيى والأستاذ حسين الصلح.