استقبالات القائد

استقبالات القائد

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش استعرضا الشؤون الأمنية وموضوع الهبات العسكرية


زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، وبتواريخ مختلفة، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث التطوّرات الأمنيّة والإجراءات التي ينفّذها الجيش في تصديه للجماعات الإرهابية، ولضبط الأمن والإستقرار في البلاد. كما تمّ التداول في موضوع الهبات العسكرية المرتقبة لمصلحة الجيش.


 

وخلال العمليات العسكرية التي نفّذها الجيش اللبناني في الشمال، زار الوزير مقبل قائد الجيش العماد قهوجي الذي انتقل وإياه إلى غرفة عمليات قيادة الجيش، حيث أطلعه على سير العمليات العسكرية التي نفّذتها قوى الجيش ضد الجماعات الإرهابية في منطقة طرابلس ومحيطها، والإنجازات التي حقّقتها على هذا الصعيد.
وقد نوّه وزير الدفاع بأداء الوحدات المنفّذة وسرعة حسمها المعارك، وحرصها الكبير على تفادي إيقاع الإصابات في صفوف المواطنين.

قائد الجيش يزور السعودية

زار قائد الجيش العماد جان قهوجي على رأس وفدٍ عسكري مرافق، المملكة العربية السعودية حيث شارك في حفل توقيع الجانبين السعودي والفرنسي على اتفاقية الهبة المقدّمة من المملكة لمصلحة الجيش اللبناني.

قائد الجيش يستقبل سفراء والبحث يتناول الأوضاع في المنطقة


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد دايفيد هيل،

 وسفير روسيا السيد الكسندر زاسيبكين،

وسفير دولة كوريا الجنوبية السيد Choi Jong IL،

 وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد فتح علي يرافقه الملحق العسكري العقيد محمد رضا مرزاني.
وجرى خلال اللقاءات البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين لبنان وكل من الدول المذكورة.


كذلك، استقبل العماد قهوجي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة مملكة بلجيكا السفير Alex Lenarts وبحث معه شؤونًا عامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

 

واستقبل أيضًا، سفير لبنان في دولة الإمارات العربية المتحدة السيد حسن سعد.
 

... وعضو الكونغرس الأميركي
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، عضو الكونغرس الأميركي السيد Mike Pompeo في حضور السفير الأميركي السيد دايفيد هيل ووفد مرافق.


استقبل قائد الجيش، رئيس أركان الدفاع البريطاني الجنرال Nicholas Houghton، على رأس وفد عسكري، وذلك في حضور السفير البريطاني السيد Tom Fletcher. وتناول البحث علاقات التعاون بين الجانبين، لا سيّما برنامج المساعدات البريطانية المقرّرة للجيش اللبناني، والمساعدات المقترحة في ضوء احتياجاته الراهنة.

...ونوّابًا


استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، النوّاب السادة: بهيّة الحريري،

دوري شمعون،

 أحمد فتفت ومحمد كبارة وخالد زهرمان. وقد بحث الزائرون مع العماد قائد الجيش في التطوّرات الراهنة والأوضاع الأمنية في مختلف المناطق، لا سيّما في منطقة الشمال. كما قدّموا له التعزية بالعسكريين الشهداء، منوّهين بدور الجيش في تصدّيه للجماعات الإرهابيّة، وإعادة الأمن والإستقرار إلى مدينة طرابلس ومنطقة الشمال.

...ووزراء


استقبل العماد قائد الجيش، كلاً من وزير الصحة العامة النائب وائل أبو فاعور،

وزير الاتصالات النائب بطرس حرب،

والوزير السابق وئام وهاب، وبحث معهم في التطوّرات الراهنة.

... ومدير عام أمن الدولة


استقبل قائد الجيش، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعه، وبحث معه في التطوّرات الأمنيّة وسبل تعزيز الإجراءات المشتركة بين المؤسستين.

... ونائب رئيس المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى


استقبل العماد جان قهوجي، نائب رئيس المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الوزير السابق عمر مسقاوي يرافقه وفد من مشايخ دار الفتوى، حيث قدّموا له التعزية بالعسكريين الشهداء وبحثوا معه في التطوّرات الراهنة.
 

... ووفدًا من حزب الوطنيين الأحرار


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من حزب الوطنيين الأحرار.

واستقبل قائد الجيش، سفير بريطانيا السيد Tom Fletcher،