استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفيرة الأوسترالية
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة أوستراليا السيدة ليندل ساكس، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السيد رحمة حسين الزعابي، وجرى عرض للأوضاع العامة.

... والسفير وليم حبيب
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، أمين عام الخارجية بالوكالة السفير وليم حبيب.

... والقائم بالأعمال الكويتي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائم بالأعمال لدى السفارة الكويتية السيد طارق الحمد، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... ووفداً أميركياً
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مستشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية الأميركية السيد تيري كاناك، ترافقه السفيرة الأميركية السيدة ميشيل سيسون. وتناول اللقاء، الأوضاع العامة ومسائل تتعلق بالتعاون العسكري بين البلدين.

... وقائد القوات البرية الإيطالية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البرية الإيطالية الفريق فابريزيو كاستانييتي، ممثلاً رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال فنسنزو كامبوريني. تناول البحث خلال اللقاء، شؤوناً تتعلق بمهمة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وسبل تفعيل التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

... ورئيس الفريق الإستشاري الألماني لمراقبة الحدود الشمالية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس الفريق الإستشاري الألماني الجديد لمراقبة الحدود الشمالية العقيد سترانز فوغل.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ووفداً مرافقاً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتزيانو، ومستشاره السياسي والإعلامي ميلوس شتروغر ووفداً مرافقاً، وتناول البحث الأوضاع الأمنية في منطقة الجنوب.
ثم تلا ذلك إجتماع عمل موسّع، بحثت خلاله سبل التعاون لمساعدة المواطنين في الجنوب في ما يتعلق بشؤونهم الإجتماعية والحياتية.

... وقائد الجيش الكونغولي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش الكونغولي الجنرال أودي بلاز في زيارة بروتوكولية للتعارف.

... والرئيس التنفيذي لمؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري «INEGMA» الدكتور رياض قهوجي.

... ورئيس اللقاء الديمقراطي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، الذي أكّد ثقته بالمؤسسة العسكرية الضامنة للسلم الأهلي في البلاد، وأشاد بالجهود التي بذلتها في الآونة الأخيرة لضبط الوضع الأمني وتوقيف المعتدين على سلامة المواطنين وحرياتهم. من جهته، أكّد العماد قهوجي بأن الجيش لن يألو  جهداً للحفاظ على أمن واستقرار الجميع.

... ووفداً من نقابتي الأطباء في بيروت والشمال
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، نقيب الأطباء في بيروت البروفسور جورج أفتيموس، ونقيب الأطباء في الشمال الدكتور نسيم خرياطي على رأس وفد من النقابتين.

... ووفداً من المجلس الوطني للبحوث العلمية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المجلس الوطني للبحوث العلمية، ضمّ رئيس مجلس الإدارة الدكتور جورج طعمة، أمين عام المجلس الدكتور معين حمزة، مسؤول مركز الجيو فيزياء الدكتور اسكندر سرسق، ومسؤول مركز العلوم للبحار الدكتور غابي خلف. وخلال الزيارة، أطلع الوفد العماد قهوجي على النشاطات والمشاريع المشتركة بين الجيش والمجلس المتعلقة بشؤون البحث العلمي والهبة المقدّمة من الحكومة الإيطالية، وهي عبارة عن باخرة علمية سيتم تدشينها في أوائل شهر نيسان في القاعدة البحرية.

... ووفداً من أطباء الجامعة اليسوعية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من أطباء الجامعة اليسوعية ضمّ الدكاترة: ألين خزاقة، رياض سركيس وجورج نخول.

... والقاضي صقر صقر
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القاضي صقر صقر، وهنأه بمناسبة تسلّمه مركزه الجديد مفوضاً للحكومة لدى المحكمة العسكرية.

... ووفد جمعية الأصالة والتجدد
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد جمعية الأصالة والتجدد برئاسة السيد محمد علوان، الذي أعرب عن تقديره للجيش مثنياً على جهوده المبذولة للحفاظ على مسيرة الأمن والإستقرار في البلاد.

... ووفداً من جامعة الروح القدس
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جامعة الروح القدس - الكسليك، وقد جرى خلال اللقاء تكريم وفد لبناني - فرنسي من كلية إدارة الأعمال في الجامعة، وقدّمت دروع تذكارية للمكرّمين.

... والدكتور سامي حجار يرافقه الدكتور ألان ستولبيرغ
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الدكتور سامي حجار من مركز دراسات الشرق الأدنى وجنوب آسيا، يرافقه الدكتور ألان ستولبيرغ المحاضر في كلية الحرب الأميركية.

... ووفداً من حركة الأم
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  وفداً من حركة الأم برئاسة السيدة أمال عبد الساتر.

... ووفداً من نادي روتاري
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من نادي روتاري في لبنان. الزائرون أكّدوا تضامنهم مع المؤسسة العسكرية ودعمهم الكامل لها.

... ووفداً من رابطة آل عقيقي
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة،  وفداً من رابطة آل عقيقي يتقدّمه رئيس الرابطة الأستاذ فيليب تامر عقيقي، الذي أعرب عن تقديره الجيش وأثنى على جهوده المبذولة للحفاظ على مسيرة الأمن والإستقرار وطمأنة المواطنين.

... والفنان سمير شمعون
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الفنان سمير شمعون. وخلال الزيارة، قلّد العماد قهوجي الفنان شمعون شعار الجيش التذكاري تقديراً لجهده المميّز في إبراز الصورة الناصعة للجيش خلال المهرجان السنوي للزهور في زحلة.

... ورئيس مجلس إدارة شركة «بيبسي كولا»
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس إدارة شركة «بيبسي كولا» السيد وليد عساف يرافقه السيد وفيق الحسن.