استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الكندي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، سفير كندا في لبنان السيد لويس دي لوريميه، يرافقه الملحق العسكري المقدم جان بيار برجورون، وتناول البحث الوضع العام في البلاد.

 

... والسفير السويسري
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير سويسرا السيد فرنسوا باراس، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... والسفير الأميركي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد جيفري فيلتمان، وتمّ التداول في الوضع العام.

... والسفيرة الأسترالية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفيرة استراليا السيدة ليندل ساكس، يرافقها الملحق العسكري العقيد رودجر شاناهان. وجرى التداول في الأوضاع العامة.

... والسفير الكويتي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الكويت السيد عبد العال سليمان القناعي، يرافقه الملحق العسكري العميد الركن أحمد سليمان الخبيزي، في زيارة بروتوكولية.

... والسفير الأندونيسي
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير أندونيسيا السيد باغاس أبسورو يرافقه القائم بأعمال السفارة أنينديتا هارموريتي أكسيوما وقائد الوحدة الأندونيسية العاملة في إطار اليونيفيل العقيد سورواهادي ونجل الرئيس الأندونيسي الملازم الأول أغوس هارموريتي يودهو يونو، في زيارة بروتوكولية لمناسبة تبديل الوحدة الأندونيسية.

... والسفير التشيلي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير تشيلي السيد فيلبي دي مونسو، وبحثا في الأوضاع العامة.

... ونائب رئيس مجلس الوزراء القطري
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الصناعة والطاقة عبدالله العطية، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد .

... ووفداً رئاسياً سويسرياً
إستقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً رئاسياً سويسرياً برئاسة السيد ديديه بفرتر، وجرى البحث في الشؤون العامة.

 

... ووفداً برلمانياً ألمانياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من البرلمان الألماني من مجموعة البرلمانيين الديمقراطيين المسيحيين، ضم نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع، السيد اندرياس سكوكنهوف وعضو لجنة الخارجية السيد برند شميد بوير، يرافقهما السفير الألماني السيد هانز جورغ هابر، وتم التداول في الوضع العام في البلاد.

... ومساعد وزير الدفاع الأميركي
استقبل العماد قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع الأميركي السفير ايدلمان، يرافقه السفير الأميركي السيد جيفري فيلتمان. وجرى البحث في سبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي.

 

...والقائم  بالأعمال البلجيكي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائم بالأعمال لدى سفارة بلجيكا في لبنان السيد جوهان فركامان، في زيارة بروتوكولية.

... ووفداً إيطالياً
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مدير الشرق الأوسط والبحر المتوسط في وزارة الخارجية الإيطالية والمبعوث الخاص لوزير خارجية ايطاليا السيد سيزار رغاليني، يرافقه كل من السفير غبريال كيكيا والملحق العسكري العقيد روزاريو موسكيلا.

... ورئيس الخلية الستراتيجية في الأمم المتحدة
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس الخلية الستراتيجية في الأمم المتحدة الجنرال برونو نوفو على رأس وفد، رافقه قائد قوات اليونيفيل الجنرال كلاوديو غراتزيانو ومستشاره السياسي ميلوس شتروغر. وتناول البحث الأوضاع العامة والتعاون بين اليونيفيل والجيش اللبناني.

... ومدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف، وجرى التداول في الوضع العام.

 

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد غير بيدرسون، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة،  قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال كلاوديو غراتزيانو، وتناول البحث الوضع العام وسبل تفعيل التعاون بين الجيشين واليونيفيل.

... ووفداً من الرابطة اللبنانية
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة،  وفداً من الرابطة اللبنانية برئاسة السفير السابق فؤاد الترك.

... ووفد الرابطة المارونية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة،  وفد الرابطة المارونية برئاسة الدكتور جوزيف طربيه، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... ووفد مؤسسة العرفان الدرزية
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفد مؤسسة العرفان الدرزية برئاسة الشيخ علي زين الدين حيث أشاد بالانجاز الذي حققه الجيش في مواجهة الارهاب، وأعرب عن دعمه وتقديره العميق لمواقفه الوطنية الشجاعة صوناً لوحدة الوطن وحفاظاً على مسيرة السلم الأهلي.

... ووفداً من الجامعة الأنطونية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الجامعة الأنطونية بفروعها كافة، يتقدمه رئيس الجامعة الأب أنطوان راجح، الذي ألقى كلمة أعرب فيها عن تقديره العميق للتضحيات التي قدمها الجيش في مواجهة الإرهاب والحفاظ على مسيرة السلم الأهلي في البلاد. وأثنى على حكمة قيادته التي انتصرت للوطن بسلاح المواقف الشجاعة النبيلة في كل الأزمات التي مرّ بها.

... ووفداً من حركة الأم
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السيدة أمال عبد الساتر على رأس وفد من حركة الأم، حيث ألقت كلمة هنأت فيها الجيش بالإنتصار الذي حققه على الإرهاب. وأعربت عن إيمان الأم اللبنانية بجيش بلادها، واعتزازها بقيادته الحكيمة، وقناعتها بأنه مهما عظمت المخاطر فإن أبواب الجحيم لن تقوى على الجندي اللبناني، وأكدت في ختام كلمتها الوفاء والإخلاص لدماء شهداء الجيش الأبرار.

... ووفداً من رابطة الأصدقاء
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيسة رابطة الأصدقاء السيدة مارلين إفرام طياح على رأس وفد من سيدات الرابطة. وقد أشادت السيدة طياح بحكمة قائد الجيش وترفّع المؤسسة العسكرية عن الصغائر. كما عبّرت عن اعتزازها بالانتصار الذي حققه الجيش على الإرهاب في معركة نهر البارد، ثم قدّمت للقائد العلم اللبناني مطرزاً بأيدي سيدات الرابطة، تقديراً لتضحيات العسكريين.