استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة كندا السيدة Michelle Cameron وعرض معها الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

واستقبل قائد الجيش سفير مصر السيد محمد بدر الدين مصطفى زايد يرافقه الملحق العسكري العقيد محمد جلال صلاح

وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة السيد حمد سعيد الشامزي، وجرى البحث في الأوضاع العامة

كما التقى السفير الفلسطيني السيد أشرف دبور، يرافقه المسؤولان في حركة فتح السيدان عزام الأحمد وفتحي أبو العردات. وجرى البحث في التطوّرات الراهنة، إلى شؤون تتعلّق بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

... والممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل العماد قهوجي، الممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة السيدة Sigrid Kaag، وعرض معها الأوضاع في لبنان والمنطقة.

... ورئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة


استقبل العماد قائد الجيش، رئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة اللواء Arthur David Cawn، في زيارة تعارف، جرى خلالها عرض الأوضاع على الحدود الجنوبية، وعلاقات التعاون بين الجيش والهيئة في إطار اتفاقية الهدنة والقرار 1701.

... ورئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال Pierre De Villiers على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الفرنسي في لبنان السيد Emmanuel Bonne، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تطويرها.

بعدها انتقل قائد الجيش والوفد الزائر إلى قاعة الإيجاز، حيث عرض عدد من كبار ضباط القيادة الوضع العملاني للجيش، ومراحل تنفيذ مشروع Donas الخاص بالمساهمة الفرنسية في تأمين احتياجات الجيش اللبناني من التسليح والتجهيز والتدريب، في إطار الهبة العسكرية السعودية المقدّمة له.

... ونوابًا


استقبل العماد جان قهوجي النوّاب السادة: بهية الحريري،

ستريدا جعجع،

سيرج طورسركيسيان،

جوزف معلوف

وزياد القادري يرافقه أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري. وقد تناول البحث الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات في مختلف المناطق.

كما استقبل في السياق نفسه، الوزير السابق مروان خير الدين.

... وقادة الأجهزة الأمنية


 استقبل العماد قائد الجيش، قادة الأجهزة الأمنية في حضور رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، وقدّموا له التهنئة بمناسبة عيد الجيش، كما جرى البحث في الشؤون العامة والتنسيق بين المؤسسات.

... وملحقين عسكريين


استقبل العماد جان قهوجي، الملحق العسكري الأميركي الرائد Elliot Olmstead، في زيارة وداعيّة قدّم خلالها خلفه الرائد Robert Gillesepie.

كما التقى الملحق العسكري التركي العقيد الركن Ercan Ayadin وبحث معه في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

... ووفدًا من جمعية One Lebanon


استقبل قائد الجيش وفدًا من جمعية One Lebanon، ضمّ السيدة تانيا قسيس والسيد فيليب بسترس اللذين قدّما هبة مالية لمصلحة أبناء شهداء الجيش اللبناني. وقد شكر العماد قهوجي الوفد على هذه المبادرة النبيلة التي تعبّر عن التضامن مع المؤسسة العسكرية وعائلات شهدائها.

... ووفدًا من بطريركية طائفة السريان الكاثوليك


استقبل قائد الجيش، المعاون البطريركي لطائفة السريان الكاثوليك المطران جرجس القس موسى على رأس وفد من البطريركية، قدّم له دعوة لحضور حفل تطويب المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي الذي أقيم في دير سيدة النجاة البطريركي – الشرفة في درعون – حريصا.