استقبالات القائد

استقبالات القائد

وزير الدفاع وقائد الجيش يبحثان في شؤون المؤسسة العسكرية
زار دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وبحث معه أوضاع المؤسسة العسكرية واحتياجاتها المختلفة، والإجراءات الأمنيّة التي ينفّذها.

قائد الجيش يستقبل سفيري روسيا وتونس
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، السفير الروسي السيد ألكسندر زاسبيكين يرافقه القائم بأعمال الملحقية العسكرية الروسية العقيد ألكسي شماطوف، وتناول البحث الأوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

واستقبل قائد الجيش سفير الجمهورية التونسية السيد محمد كريم بودالي، وبحث معه في العلاقات الثنائية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

...ووفدًا عسكريًا أميركيًا
استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، قائد مشاة البحرية في القيادة الوسطى الأميركية الفريق William D. Beydler على رأس وفد مرافق، في حضور ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard Quirk.
وبحث المجتمعون في مجالات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، خصوصًا في مجال تدريب الوحدات الخاصة وتجهيزها.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل العماد قهوجي قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية، والتعاون المشترك بين الجانبين للحفاظ على استقرار هذه المناطق وتنفيذ القرار 1701.

ووفودًا عسكرية أجنبية
استقبل قائد الجيش مساعد وزير الدفاع البيلاروسي للتعاون العسكري الدولي الجنرال أولغ فوينوف، في حضور سفير جمهورية بيلاروسيا السيد الكسندر بانوماريف. وبحث المجتمعون في أوضاع لبنان والمنطقة، وفي سبل تطوير علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

والتقى العماد قهوجي وفدًا من شركة الصناعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الكازاخستانية، وجرى البحث في مجالات التعاون العسكري.

كذلك، اجتمع العماد قهوجي بملحق الدفاع الأميركي في دولة الإمارات العربية المتحدة الجنرال Josef Rank، وملحق الدفاع الأميركي في لبنان العقيد Richard Quirk، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

 كما التقى في الإطار نفسه الملحق العسكري التركي العقيد الركن Ercan Ayaydin.

...ونوّابًا
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي النائبين بهية الحريري

 وإميل رحمة، وبحث مع كل منهما شؤونًا عامة.

...ووزراء
استقبل العماد قهوجي وزير الزراعة النائب أكرم شهيب،

 ووزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الياس بو صعب. وقد تناول البحث الأوضاع العامة.

كما استقبل الوزير السابق مروان خير الدين يرافقه السيد أكرم مشرفية.

...ومدير عام أمن الدولة
استقبل العماد قائد الجيش مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، وتناول البحث الأوضاع الأمنية والتعاون بين المؤسستين.

...وقضاة
التقى العماد قهوجي، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا،

ومفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار، وبحث معهما شؤونًا قضائية.

... ورئيس أندية الليونز الدولية مع وفد
استقبل قائد الجيش رئيس أندية الليونز الدولية الدكتور Jitsuhiro Yamada يرافقه رئيس أندية الليونز في الشرق الأوسط، السيد مرشاد الحاج شاهين.

 

...ووفودًا
استقبل العماد قهوجي وفدًا من مطارنة الروم الأرثوذكس في الاغتراب اللبناني، ضمّ مطران المكسيك وأميركا اللاتينية أنطوان شدراوي، مطران كندا وأميركا الشمالية جوزف زحلاوي ومطران تشيلي سرجيو عبد. وقد نقل الوفد تحيات الجاليات اللبنانية للجيش ودعمها له، مشيدًا بالتضحيات الجسام التي يبذلها للحفاظ على وحدة لبنان وأمنه واستقراره في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه.

والتقى العماد قهوجي، وفدًا من الاغتراب اللبناني في أستراليا يتقدّمه رئيس غرفة أستراليا ولبنان للتجارة والصناعة السيد فادي الزوقي. وقد نقل الوفد تحيات أبناء الجالية للجيش، وأعرب عن ثقته بهذه المؤسسة كونها تشكّل ضمانة لجميع اللبنانين في الوطن وبلاد الانتشار.

كذلك، استقبل قائد الجيش رئيس المجلس الإسلامي العلوي الشيخ أسد عاصي مع وفد،

ووفدًا من مؤسسة العرفان التوحيدية ضمّ المشايخ: علي زين الدين، حمزة كوكاش وراجح عبد الخالق والسيد زياد موسى،

 ورئيس حزب الوعد السيد جو حبيقة.