استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الماليزي

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير ماليزيا السيد محمد عبد الحليم بن عبد الرحمن، يرافقه قائد الوحدة الماليزية العاملة ضمن قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان. وتناول البحث الاوضاع العامة في البلاد.

... والسفير الهولندي

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير هولندا السيد جيرار فان إيبن، وتناول البحث سبل التعاون بين جيشي البلدين. وقد اعلن السفير الهولندي تقديم بلاده 100 شاحنة عسكرية هولندية الصنع كهبة إلى الجيش اللبناني.

... ووفداً بريطانياً

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط السيد كيم هاولز ترافقه سفيرة بريطانيا في لبنان السيدة فرانسيس غاي والملحق العسكري المقدم ستيفن أندروز، وجرى التداول في الاوضاع العامة في البلاد.

... والملحق العسكري الأميركي مودعاً

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الأميركي العقيد كازيميرز كوتلو في زيارة وداعية، قدّم خلالها خلفه الرائد دايفيد آلي.

... والقائم بأعمال السفارة اليونانية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائم باعمال السفارة اليونانية السيد بانوس كالوجيرو بولس يرافقه الملحق العسكري العقيد جورجيوس مكريجيانس. وجرى البحث في إقامة نشاطات تدريبية مشتركة بين البحريتين اللبنانية واليونانية.

... وقائد الوحدة البلجيكية مودعاً

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد الوحدة البلجيكية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان العميد هوبير دي فوس، في زيارة وداعية قدم خلالها خلفه العميد ياك سكروين.

... وقائد القوة البحرية التابعة لقوات «اليونيفيل»

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوة البحرية التابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الأميرال اندرياس كراوزي، في زيارة وداعية قدّم فيها خلفه الأميرال كارل ويلهلم بولو.

... ورئيس اركان هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس اركان هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة اللواء يان كور دون وجرى البحث في الاوضاع العامة.

 

... وسفير منظمة فرسان مالطا

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير منظمة فرسان مالطا، السيد جاك دومان يرافقه مسؤول العلاقات العامة في المنظمة السيد خالد قصقص. وتمّ التداول حول تقديم مساعدات انسانية وطبية إلى الجيش اللبناني.

... ونظيره الماليزي

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش الماليزي الجنرال عبد العزيز بن حاج زينال على رأس وفد عسكري مرافق.

وتناول البحث مهمة الوحدة الماليزية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وسبل تفعيل علاقات التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والماليزي.

... ووفداً من تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية «يازا»

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية «يازا»، ضم كلاً من النائب بيار دكاش ومؤسس التجمع السيد زياد عقل والخبير الدولي للوقاية من حوادث السير السيد هاني قبيسي. وجرى خلال اللقاء البحث في سبل التعاون للحد من مخاطر السير، وقدّم الوفد اقتراحات حول النشاطات التي يمكن أن تساعد الضباط والعسكريين في مجال الحفاظ على السلامة العامة.

... ومدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السيد عباس زكي. وقد جرى التداول في الوضعين اللبناني والفلسطيني.