استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الفرنسي

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد برنارد ايمييه يرافقه الملحق العسكري العقيد لوك باتين. وتناول البحث الاوضاع العامة في البلاد وسبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

... وسفير الاتحاد الاوروبي

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير الاتحاد الأوروبي السيد كريستيان لوران, وتداولا في الاوضاع العامة وفي حاجات الجيش اللبناني.

...ووزير الدفاع الإيرلندي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الايرلندي السيد ويللي أوديا يرافقه قائد الجيش الايرلندي الجنرال شرينان على رأس وفد مرافق. وتم البحث في المستجدات الراهنة ومشاركة الوحدة الايرلندية العاملة ضمن «اليونيفيل».

 

... ووفداً من وزارة الخارجية الإيطالية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير شؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الايطالية السفير سيزار ريغاليني على رأس وفد مرافق بحضور السفير الايطالي السيد غبريال كيكا. وقد جرى عرض للمستجدات الراهنة في لبنان ومشاركة الوحدة الايطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

...ورئيس أركان الدفاع الإيطالي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس اركان الدفاع الإيطالي الاميرال جيا مباولا دي باولا يرافقه قائد العمليات المشتركة في القيادة الايطالية الفريق فابريزيو غاستانييتي والملحق العسكري العقيد روزاريو موشيللا. وتناول البحث مهمة وحدة بلاده العاملة في إطار قوات «اليونيفيل» وسبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

... والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط السيد مايكل وليامز، والمكلّف تنفيذ القرار 1701 يرافقه المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد غير بدرسون. وتمّ البحث في الوضع العام في لبنان.

... ومساعد مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية البريطانية

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية البريطانية السيد دايفيد كاري، ترافقه السفيرة البريطانية في لبنان السيدة فرانسيس غاي.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو، وتم التداول في سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والقوات الدولية.

... ورئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي مودعاً

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي السيد خوان لويس كوديركي في زيارة وداعية، قدم فيها خلفه السيد جوردي رايك.

... وقائد القوة البحرية العاملة ضمن اليونيفيل

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد القوة البحرية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، الاميرال اندرياس كراوزه مع وفد مرافق. وجرى خلال اللقاء التداول في سبل التعاون والتنسيق بين القوة المذكورة والقوات البحرية اللبنانية.

... والملحق العسكري الصيني

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الصيني في لبنان العقيد تشي غوانغ شينغ في زيارة وداعية حيث قدم خلفه العقيد شانغ هونغ آن.

... والمدير العام لقوى الأمن الداخلي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وتناول البحث سبل تفعيل التنسيق والتعاون بين الجيش وقوى الأمن الداخلي لجهة تنفيذ مهام حفظ الأمن خلال المرحلة القادمة.

 

... ووفداً من المجلس المذهبي الدرزي

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المجلس المذهبي الدرزي برئاسة الشيخ سامي أبو المنى الذي أعرب باسم الشيخ نعيم حسن شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز عن اعتزازه بالجيش اللبناني وبقيادته الحكيمة، ودعمه للتدابير الأمنية المتخذة حفاظاً على وحدة الوطن وامنه واستقراره، مشيداً بتلاحم العسكريين وتصديهم بشجاعة وفعالية للعدوان الاسرائيلي الأخير على الحدود الجنوبية.

... ووفداً من رؤساء روابط مخاتير لبنان

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رؤساء روابط مخاتير لبنان. وقد اشاد الوفد خلال اللقاء بدور الجيش الجامع، معرباً عن فخره وتقديره لهذا الدور، إن على الحدود أو في الداخل، في توفير الأمن والاستقرار وحماية الوطن والمواطنين. كما أكّد الوفد على التفاف اللبنانيين جميعاً حول جيشهم الباسل الذي هو خشبة الخلاص في خضم الأزمات المتتالية. وبدوره، أثنى العماد سليمان على الجهود المبذولة من قبل الوفد، مشدداً على الدور الوطني الذي يمكن أن تلعبه روابط المخاتير في تحصين الوحدة الداخلية.

... ووفداً من لجنة إنماء بلاد جبيل

استقبل العماد سليمان،  في مكتبه في اليرزة، وفداً من لجنة إنماء بلاد جبيل برئاسة الدكتور انطوان عيسى حيث قدم له نسخة عن دليل المشاريع الإنمائية لقضاء جبيل، ونشرة المرصد الإنمائي.

... ووفداً من تجمع سيدات الاعمال اللبنانيّات

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من تجمّع سيدات الأعمال اللبنانيات برئاسة السيدة ليلى سلهب كرامي، التي القت كلمة باسم الوفد أعربت فيها عن تقديرها لدور الجيش ومواقف قيادته الحكيمة في هذه المرحلة العصيبة التي يمرّ بها لبنان. وأثنت على جهود العسكريين وتضحياتهم المضنية في سبيل الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره، وزرع الأمل والطمأنينة في نفوس المواطنين.

.. ومدير الخلية الستراتيجية العسكرية في الامم المتحدة

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير الخلية الستراتيجية العسكرية في دائرة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة الفريق برونو نوفو والوفد المرافق، بحضور قائد قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو.

وجرى خلال اللقاء البحث في مجمل التدابير والاجراءات الميدانية المشتركة بين الجيش اللبناني والقوات الدولية في الجنوب وعلى امتداد الساحل اللبناني.