استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الفرنسي

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد برنارد ايمييه يرافقه الملحق العسكري العقيد لوك باتين. وقد تناول البحث الاوضاع العامة في البلاد.

... والسفير الاردني

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الاردن السيد زياد المجالي في زيارة بروتوكولية تمّ خلالها البحث بالاوضاع العامة في البلاد.

... والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء القطري

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الصناعة والطاقة السيد عبد الله العطية، الذي عبّر عن تقديره للدور الوطني الذي يقوم به الجيش، وبحث معه موضوع تقديم مساعدات عسكرية من دولة قطر الى الجيش اللبناني، بالاضافة الى الاوضاع الراهنة في البلاد.

 

... وقائد الجيش البلجيكي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش البلجيكي الجنرال فان دايلي. وتناول البحث، سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والبلجيكي، في اطار رغبة بلجيكا تزويد الجيش اللبناني دبابات نوع «ليوبارد» ومدافع ذاتية الحركة، سبق ان اطلع على مواصفاتها في بلجيكا.  

 

... ونائب القائد الأعلى للجيش التركي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب القائد الأعلى للجيش التركي الفريق أول ارغين سايغن يرافقه السفير إرفان جلال أكار والمحلق العسكري العقيد زهوري أتيلا أتا ألب في زيارة بروتوكولية، جرى خلالها البحث بالاوضاع المستجدة في البلاد.

... وقائد المستشفى الميداني الاردني ووفداً مرافقاً

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد المستشفى الميداني الاردني العقيد الركن يوسف محمد الملكاوي على رأس وفد مرافق، وبحضور القائم بأعمال السفارة الاردنية السيد محمد الفايز، في زيارة وداعية بعد انتهاء مهمة المستشفى في لبنان.
وقد ثمّن قائد الجيش المبادرة الاخوية للمملكة الاردنية الهاشمية تجاه لبنان، وشكر ادارة المستشفى وجميع العاملين فيه على تضامنهم مع الشعب اللبناني، وتضحياتهم المبذولة للتخفيف من معاناته. من جهته، أعرب الوفد عن تقديره البالغ لتعاون الجيش وتقديمه كل التسهيلات الممكنة لإنجاح مهمته الانسانية.

... ووفداً من ضباط رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، العماد المتقاعد ابراهيم طنوس على رأس وفد من ضباط رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية، حيث قدموا له التهاني بمناسبة الاعياد واعربوا عن تقديرهم البالغ لدور الجيش في صون وحدة الوطن ودرء الاخطار عنه، ولجهود العسكريين المضنية خلال فترة الاعياد وسهرهم على راحة مواطنيهم وزرع الطمأنينة في نفوسهم، لأنهم يعتبرون ان عيدهم الحقيقي هو في الحفاظ على مسيرة أمن الوطن واستقراره. كما أكد الوفد للقائد وضع امكانات الرابطة بتصرف الجيش والبقاء على استعداد دائم لتلبية نداء الواجب.

 

... والملحق العسكري السعودي

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري السعودي العميد المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، ناقلاً رسالة من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.