استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الفرنسي  

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد برنارد إيمييه يرافقه الملحق العسكري العقيد لوك بانين. وقد تناول البحث الوضع العام والتعاون بين جيشي البلدين.

 

... والسفير الايطالي 

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير ايطاليا السيد غبريال شيكيا يرافقه الملحق العسكري العقيد روزاريو موسكيللا، في زيارة تعارف جرى خلالها البحث بالوضع العام في البلاد.

... والسفيرة البريطانية

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفيرة بريطانيا في لبنان السيدة فرانسيس غاي يرافقها الملحق العسكري المقدم ستيفن اندروز وذلك في زيارة تعاون جرى في خلالها البحث في الوضع العام.

... والسفير البلجيكي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير بلجيكا في لبنان السيد ستيفان دو لوكر، يرافقه قائد الوحدة البلجيكية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان العميد هربرت دوفوس. وجرى خلال اللقاء البحث في الوضع العام وفي المهمة التي تنفذها الوحدة البلجيكية.

... والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان المكلف متابعة تنفيذ القرار 1071 السيد مايكل ويليامز، يرافقه الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد غير بيدرسن. وقد تناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

 

... ومدير مركز جينيف الدولي للعمليات الانسانية لنزع الألغام  

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير مركز جينيف الدولي للعمليات الإنسانية لنزع الألغام السفير ستيفان نيللن، يرافقه السيد أيان مانسفيلد مدير العمليات في المركز والسيد لوكاس بروبست والسيد محمد احمد المنسق الإقليمي للمركز في الشرق الأوسط. وجرى في خلال اللقاء البحث في آخر المستجدات المتعلقة ببرنامج نزع الألغام وسبل دعم المكتب الوطني لنزع الألغام.

... والقائم بأعمال سفارة اندونيسيا والوفد المرافق

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال سفارة اندونيسيا السيد أننديتا هاريمورتي أكسيوما، يرافقه وفد عسكري ضم نجل الرئيس الاندونيسي الملازم الأول أوغيس يودويونو. وقد تناول البحث موضوع مشاركة دولة أندونيسيا في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ومساعد وزير الدفاع الاميركي لشؤون الأمن الدولي  

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن الدولي السيد بيتر رودمان، بحضور السفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان ووفد مرافق. وتم خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة وسبل تعزيز القدرات العسكرية للجيش اللبناني.

... ورئيس اركان الدفاع الإيرلندي  


استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس اركان الدفاع الإيرلندي الفريق جيم سرينان. وجرى التداول في سبل التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والوحدات الإيرلندية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ووفداً عسكرياً ايطالياً  

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً ايطالياً يتقدمه رئيس اركان الدفاع الايطالي الأميرال جيامباولو دي باولو. وتناول البحث سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والايطالي ومهمة الوحدة الايطالية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

... ورئيس اركان هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة  

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس اركان هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة "UNTSO" اللواء كلايف ليلي يرافقه مستشاره السيد فرنسيسكو مانكا ورئيس هيئة مراقبة الهدنة في بيروت "UNLOB" المقدم فيتوريو ستيلا والمساعد العسكري الرائد كلير سويدرسكي في زيارة وداعية.

 

... والملحق العسكري الاميركي  

استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الاميركي المقدم كازيمرز كاتلو وتداولا في مجالات التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي.

 

... والملحق العسكري الهندي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الهندي العقيد أجاي تالوار في زيارة بروتوكولية.

... ووفداً من الاحزاب والقوى الوطنية  

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الأحزاب والقوى الوطنية اعرب له عن تقديره للجيش ولدوره الوطني الجامع. واشاد الوفد بصمود الجيش في مواجهة العدو الاسرائيلي وحرصه على العلاقة المتينة التي تجمعه بالمقاومة والشعب، والتزامه الثوابت الوطنية الضامنة لوحدة لبنان والدولة.

... ووفداً من اصحاب المحلات التجارية في وسط بيروت

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من اصحاب المحلات التجارية في وسط بيروت برئاسة السيد طوني عيد، الذي اشاد بجهود الجيش وسهره على سلامة الممتلكات الخاصة والمحال التجارية في الوسط، وتمنى عليه مواصلة الاجراءات المتخذة وتعزيزها تطميناً للمواطنين وتسهيلاً لحركة الوافدين الى المنطقة.

 

... والاستاذ غطاس يوسف القصيفي

استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، الاستاذ غطاس يوسف القصيفي، الحائز براءة اختراع عالمية لصنعه آلة لإنتاج الحصر السلكية الملحومة بتقنية جديدة غير مألوفة سابقاً.
وقد قدّم الأستاذ القصيفي في خلال اللقاء، التهنئة لقائد الجيش بالانجازات الكبيرة على الصعيد الوطني وعبّر له عن اعتزازه بالدور الذي يقوم به في هذه المرحلة الدقيقة.