استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الاندونيسي

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير أندونيسيا في لبنان السيد عبدالله سيارواني يرافقه المستشار في السفارة السيد أندينديتا هاريمورتي اكسيوما. وقد تناول البحث مشاركة أندونيسيا في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والسفير البلغاري

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير بلغاريا في لبنان السيد فانلان ديمتروف لازاروف. وجرى التداول في سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والبلغاري ومشاركة بلغاريا في القوة البحرية التابعة لقوة الأمم المتحدة.

 

... والسفير الايراني

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير ايران السيد محمد رضا رؤوف شيباني يرافقه الملحق العسكري ومستشاره السياسي. وقد تناول البحث الوضع العام.

... والسفير الياباني

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير اليابان في لبنان السيد توكوميتسو موراكامي يرافقه السيد ساتوشي يوشيناغا في زيارة وداعية.

... والسفير الإسباني

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير اسبانيا في لبنان السيد ميغيل بينوزا بيريا ترافقه الملحقة السياسية السيدة مارغاريتا شامورو وضباط اتصال الوحدة الاسبانية العاملة في لبنان العقيد ايستييرو مانويل. وتناول البحث في اللقاء الأوضاع العامة في البلاد.

... والسفير الماليزي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير ماليزيا السيد محمد بن عبدالحليم بن عبدالرحمن، حيث تداولا في مشاركة القوة العسكرية الماليزية في اليونيفيل.

 

... وسفير الولايات المتحدة

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة السيد جيفري فيلتمان يرافقه الملحق العسكري المقدم كازيمير كاتلو. وقد تناول اللقاء الأوضاع العامة في البلاد.

... ونائب وزير الدفاع الروسي

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول فلاديمير ايساكوف على رأس وفد عسكري. وقد تناول اللقاء مهام كتيبة الهندسة الروسية العاملة في لبنان، وسبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والروسي.

 

... ومساعد وزير الدفاع الايطالي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع الايطالي السناتور جيوفاني لورنزو فورسييري يرافقه رئيس هيئة الأركان العامة في البحرية الإيطالية الاميرال باولو لاروزا، وجرى البحث في سبل التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والوحدات البحرية الايطالية العاملة ضمن إطار القوات المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان.

... ورئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال جان لوي جورجلان يرافقه السفير الفرنسي السيد برنارد إيمييه مع
وفد عسكري. وجرى التداول خلال اللقاء في سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي، ومشاركة وحدات فرنسية ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. وتم التطرق أيضاً إلى موضوع إدارة المجال الجوي اللبناني ومتطلباته.

 

... ورئيس هيئة أركان الدفاع الايطالي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة أركان الدفاع الايطالي الاميرال جيامباولا دي باولو على رأس وفد عسكري ضم كلاً من، قائد العمليات المشتركة في القيادة الايطالية الفريق فابرازيو كاستانييتي ورئيس مكتبه اللواء لويجي بينللي مانتيللي، وقائد القوة البحرية الادميرال دو جورجي والملحق العسكري العقيد روزاريو ماسكيلا. وقد تناول البحث سبل التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والقوة الايطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ونائب رئيس أركان الجيش الروسي للشؤون الادارية واللوجستية

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب رئيس أركان الجيش الروسي للشؤون الإدارية واللوجستية اللواء إيفان تسيغانكوف يرافقه قائد الكتيبة الروسية اللواء تيودور الكساكوف والملحق العسكري في لبنان العقيد فيتشي سلاف دافيدوف. وتم التداول في المهمة التي نفذتها وحدة الجسور الروسية.

... ووفداً من مقر عام الأمم المتحدة

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المستشار العسكري لمدير قسم عمليات حفظ السلام في مقر عام الأمم المتحدة الفريق راندير مهتا، يرافقه قائد القوة
المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان الجنرال آلان بلليغريني والمستشار الاستراتيجي الجنرال ريدينو والمستشار الاعلامي والسياسي للجنرال بلليغريني السيد ميلوس ستروغار.
وتناول البحث عملية الانتشار في الجنوب وسبل التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والقوة المؤقتة للأمم المتحدة.

... وقائد القوة البحرية الايطالية

استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد القوة البحرية المؤقتة التابعة لقوة الأمم المتحدة في لبنان الأميرال الإيطالي، جيوسيبي دي جورجي في زيارة وداعية، قدم خلالها خلفه الاميرال الألماني اندرياس كراوزه.

 

... ومنسق التعاون الفرنسي

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، منسق التعاون مع الجيش اللبناني الأميرال الفرنسي المتقاعد جان ماري فان هوفل. وتم التداول في سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

 

... والملحق العسكري التشيكي

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري التشيكي العقيد جمر زدنيك في زيارة وداعية قدم في خلالها خلفه العقيد جان مازوتش.

... والملحق العسكري اليوناني

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري اليوناني في لبنان العميد ماثيوس سكوارس في زيارة وداعية قدم فيها خلفه العقيد جورج ماغريجيانس.

... والملحق العسكري البريطاني

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البريطاني العقيد نايجل فورستال في زيارة بروتوكولية لمناسبة مغادرته لبنان، قدم فيها خلفه المقدم ستيفن اندروز.

 

... ووفداً عسكرياً فرنسياً

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً فرنسياً برئاسة العميد الجوي كلود باييه، حيث جرى البحث في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

 

... ووفداً من ممثلي قوى الرابع عشر من آذار

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من ممثلي قوى الرابع عشر من آذار، ضم النائبين وائل أبو فاعور وانطون سعد والسادة: كلود كنعان، آدي
أبي اللمع ونادر الحريري. وقدم الوفد خلال الزيارة التهاني للعماد سليمان بمناسبة انتشار الجيش في الجنوب ورفع العلم اللبناني فوق تلة اللبونة، معربين عن تقديرهم البالغ  دور الجيش في صون الوحدة الوطنية والحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد.

 

... وكتلة نواب عكار

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كتلة نواب عكار التي تضم النواب: الدكتور رياض رحال، الأستاذ محمود المراد، الأستاذ مصطفى هاشم، الأستاذ علي حسين مصطفى، الأستاذ عبدالله حنا والأستاذ عزام دندشي، حيث قدموا التهنئة بمناسبة انتشار الجيش في الجنوب وأعربوا عن تقديرهم البالغ لدور الجيش في الدفاع عن الوطن، وصون الوحدة الوطنية والحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد. وقد تمنت الكتلة على العماد سليمان، السعي الى إقامة معبر شرعي ودائم على الحدود الشمالية في منطقة البقيعة، تسهيلاً لخروج المواطنين من الأراضي اللبنانية ودخولهم إليها.

 

... ورئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي ووفداً مرافقاً

استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير السابق الأستاذ علي قانصو على رأس وفد ضم النائب
أسعد حردان والوزير السابق محمود عبدالخالق وعميد الدفاع في الحزب الأستاذ وائل الحسنية. وقد قدم رئيس الوفد التهنئة بمناسبة انتشار الجيش اللبناني في الجنوب، مثمناً الدور الوطني الذي يقوم به في ظل الظروف الصعبة والدقيقة، مؤكداً أن الجيش كان وسيبقى حصناً للوحدة الوطنية.

 

... ومدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السيد عباس زكي على رأس وفد ضم ممثلي بعض الفصائل الفلسطينية،
حيث قدم التهاني بانتشار الجيش اللبناني في الجنوب، وتناول البحث بعض المواضيع المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

 

... والمدير التنفيذي لِـ«تاسك فورس»

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الدكتور جورج كودي المدير التنفيذي لِ«تاسك فورس» في لبنان وبحثا في مجال تقديم المساعدات إلى الجيش اللبناني.

 

... ورئيس الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية السيد سمير كريدية الذي هنأه بانتشار الجيش في الجنوب. ونقل
اليه اعتزاز أفراد الجالية بدور الجيش في ترسيخ الوحدة الوطنية والدفاع عن الأرض وصون مسيرة الأمن والاستقرار. بدوره، شكر العماد سليمان الجالية اللبنانية والسيد كريدية على مشاعرهم الوطنية وجهودهم لتأمين مساعدة عينية للجيش دعماً له في المجال اللوجستي.

 

... ووفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية، الذي قدم له التهاني بانتشار الجيش في الجنوب وبرفع العلم اللبناني فوق تلة اللبونة، مثنياً على دور الجيش الوطني الذي كان وسيبقى عنواناً للكرامة الوطنية.

رابطة قدماء القوى المسلحة هنأت العماد سليمان بانتشار الجيش

مع ارتفاع العلم في اللبونة ارتفعت آمال السيادة والحرية والاستقلال

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد ابراهيم طنوس، الذي هنأه بانتشار الجيش في الجنوب، مؤكداً وضع كل إمكانات الرابطة بتصرف المؤسسة العسكرية دعماً لها في تنفيذ مهامها الوطنية. كما ألقى اللواء الركن المتقاعد محمود طي أبو ضرغم، خلال اللقاء، الكلمة الآتي نصها:
«تحية ملؤها الاكبار والاعتزاز.
ان عودة الجيش الى الجنوب العزيز هي كعودة الأهل الى ديارهم. أما وقفتك التاريخية على أرض اللبونة، على تراب الوطن بعد ثلاثين عاماً من الغياب القسري، فقد أزكت في نفوس المواطنين العنفوان والنخوة والشعور الوطني الأصيل، لا سيما أولئك القدامى من القوى المسلحة الذين افترشوا هذه الأرض السنين الطوال للدفاع عن كيان الوطن، وبرفع العلم اللبناني المفدى فوق هذه الربوع، ارتفعت معه الآمال بسيادة لبنان وحريته واستقلاله وعزة شعبه العظيم الذي لا ينحني.
أدامكم الله وحفظكم قدوة ومثالاً وذخراً للجيش وللشعب والوطن، ضنّاً بأجياله وانسانه الأسطوري الفذ الذي قال للتاريخ: نعم ان لبنان رسالة كونية حية الى الأبد».